المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

" بوابة المواطن " تقدم حيل توفر عليك تعب الوقوف في المطبخ في رمضان 2018

الإثنين 28/مايو/2018 - 04:00 م
ندى محمد
طباعة
تعتبر هذه الأيام أفضل أيام في السنة، وهى أيام شهر رمضان الكريم، وفيه تكثر العزائم من أوله إلى آخره، وأيضا هذه الفترة من العام تكون مرهقة لكل أم وربة منزل، لذلك تعرفي بقليل من الذكاء والحكمة كيف تستطعين توفير الكثير من العناء أثناء وقوفك في المطبخ في رمضان 2018.

لذلك ترصد "بوابة المواطن" لكِ حيل مطبخية إذا قمت بها في رمضان 2018 ستوفر عليكِ العناء باقي أيام الشهر الكريم، خاصة في العزومات وهى كالاتي.

1- صوص الطماطم

من المكونات التي تستخدمينها كثيرًا في المطبخ، فاحرصي على عصر كمية كبيرة من الطماطم في المرة ثم تصفيتها وغليها قبل توزيعها في أكياس بعد أن تبرد لحفظها في الفريزر. بهذه الطريقة سيكون صوص الطماطم جاهزًا في كل مرة تنوين فيها إعداد صنف خضار أو مكرونة حمراء أو ما شابه.

2- البصل والثوم

اصنعي أكياس صغيرة من البصل والثوم المهروسين وضعيهم في الفريزر ليكونوا جاهزين لاستخدامهم أولا بأول.

3- المشروبات الرمضانية

مشروبات رمضان تأخذ وقت طويل لإعدادها في العزومات، خاصة قمر الدين والتمر الهندي والعرق سوس، فلما لا تحضيرنها مسبقًا وتتركها في الفريزر بحيث يتبقى فقط توزيعها في أكواب التحضير.

4- اصنعي أنواع الشوربة المختلفة في آن واحد

الشوربة من أسهل الأطباق التي يمكنك تخزينها وستعطيك نفس الطعم الطازج للشوربة حديثة التحضير. انتهى من إعداد أنواع الشوربة التي تنوين تقديمها على سفرة رمضان، مثل شوربة الخضار وشوربة البطاطس وشوربة المشروم وغيرها، واتركيها حتى تبرد تماما ثم ضعيها في الفريزر لإخراجها على التسخين.

5- السمبوسك

قومي بحشو السمبوسك بالحشوات المختلفة سواء جبن أو سبانخ أو لحم، وضعيهم في طبق من الفوم وغلفيه جيدًا قبل وضعه في الفريزر لقليه عند الحاجة.

6- الرقاق

صواني الرقاق والجلاش المحشوة باللحم يمكنك حفظها في الفريزر أيضا، إذا تم تسويتها جيدًا في الفرن. قطعي صينية الرقاق إلى مكعبات وضعيها في الفريزر لحين استخدامها، فيمكنك ببساطة تسخينها في الفرن وتقديمها على الفطور.

7- سكالوب اللحم والدجاج

قومي بتتبيل شرائح اللحم أو الدجاج البانيه، وغطيها بالبيض والبقسماط ثم وزعيهم في أكياس في الفريرز بحيث يتبقى فقط تسويتهم في الزيت.

8- الشيش طاووق والكفتة

يمكنك تتبيل اللحم والدجاج ووضعهم في أعواد الشي، وحفظها نيئه في الثلاجة، بحيث يتم شيها في الموعد المرغوب تقديمها على الإفطار.

10- الخضروات

غسل الخضراوات وتقطيعها من المهام التي تأخذ الكثير من الوقت في المطبخ، احرصي على الانتهاء منها مرة واحدة، بحيث تقومين بتقطيع الخضار وتوزيعها في أكياس بالثلاجة لاستخدامه في الطبخ سريعًا.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads