المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رانيا يحي لـ " بوابة المواطن " : " التلاوي " أيقونة المرأة ونطالب بتحسين صورة مصر

الثلاثاء 29/مايو/2018 - 05:55 ص
أسماء حامد- تصوير فريدة فتحي
طباعة
أكدت الدكتورة رانيا يحي، عضوة المجلس القومي للمرأة، أن المجلس كرم السفيرة مرفت التلاوي، تقديرا لتاريخها المشرف، على كل المهام الوطنية التى قامت بها، سواء في الخارجية، أو المجلس القومي للمرأة، ثم بعد ذلك في منظمة المرأة العربية.

وأضافت، رانيا يحي، في تصريح خاص لـ " بوابة المواطن "،:" مرفت التلاوي أيقونة المرأة المصرية، فهي شمس تضئ، وتولت رئاسة المجلس فى فترة حانكة، واستطاعت الحفاظ على المجلس القومي للمرأة، كما كان لها دورا في لجنة الخمسين، لايمكن إنكاره".

ومن ناحية أخرى، أكدت أهمية القوى الناعمة والفنون، في حل القضايا، لإن الفن يصل إلى الناس بسرعة، فيمكن من خلال مسلسل أو إعلان، يمكن أن يؤثر في شريحة كبيرة من المجتمع، أكثر كثيرا من الكتب والدراسة".

وأوضحت أن القوى الناعمة، كل ما هو دون القوى الصلبة مثل الدبلوماسية، والاقتصاد والفنون، والثقافة والإعلام
فكل هذا يسمى قوى ناعمة، والفن أحد أشكال القوى الناعمة، وأهمها، لأنه يؤثر على كل شرائح المجتمع، أطفال وشباب وكبار".

وأشارت: " إنه يمكن أن نحرك المجتمع كله من خلال القوى الناعمة والفت تجاه قضايا المرأة، وهذا ما قام به المجلس الفترة الماضية، وحدث بالفعل حراك مجتمعي حقيقي".

ووجهت رسالتها إلى صناع الدراما والفن: " حافظوا على صورة مصر، والإعمال الفنية والدرامية ليس محلية ولكنها تكون عالمي، فإذا كان بها إساءة، أو أى إساءة للمرأة المصرية، وبهذا نسيء للمجتمع كله، فعلينا أن ندعم دور المرأة المصرية في تلك الأعمال".

كما أشادت الدكتورة رانيا يحي بدعم القيادة السياسية، والرئيس عبد الفتاح السيسي، للمرأة المصرية".
شاهد الفيديو|
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads