المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

" معركة جسر ماركو بولو " نواة قتل مليون إنسان من الصين واليابان

الإثنين 28/مايو/2018 - 08:42 م
وسيم عفيفي
طباعة
في السابع من يوليو عام 1937 م وقعت معركة جسر ماركو بولو والتي كانت الأعنف في تاريخ الحروب التي وقعت بين القوات اليابانية والقوات الصينية.

رغم أن هذه المعركة مجرد حلقة من سلسلة المعارك التي شنتها اليابان على الصين بهدف احتلال أكبر جزء منها خلال الفترة التي سبقت الحرب العالمية الثانية، لكنها كانت هي المعركة التي أسست قتل الملايين.

كانت اليابان قد احتلت إقليم منشوريا الصيني عام 1931 وأقامت دولة تتمتع باستقلال اسمي في هذا الإقليم تحت قيادة الملك هنري بوي آخر ملوك عائلة كينج الصينية، وفي عام 1932 قام الجيش الياباني بغزو إقليم تشاهار الصيني لتقطم اليابان جزءا آخر من هذه الدولة.

في أواخر يونيو 1937 انتشر عدة مئات من القوات اليابانية على الطرف الغربي لجسر ماركو بولو في الوقت الذي كانت قوات الكومنتنج الصيني تراقب الموقف عن كثب انتظارا لهجوم ياباني جديد يستقطع المزيد من الأراضي الصينية.
وفي أول يوليو أرسل الجيش الياباني برقية إلى بكين يقول فيها إن عددا من الجنود اليابانيين اختفوا في مدينة صينية ويريد عبور قواته الجسر للبحث عنهم.
رفضت الحكومة الصينية الطلب الياباني فقررت اليابان تنفيذ طلبها بالقوة وقررت عبور الجسر بزعم البحث عن الجنود المفقودين. واشتبكت القوات اليابانية مع قوات الكومنتنج الصينية.

صمدت القوات الصينية أمام الهجوم الياباني وقاتلت بضراوة. ولكن القوات اليابانية التي كانت متفوقة عددا وعدة حسمت المعركة لصالحها.
استمر الاحتلال الياباني لأجزاء كبيرة من الصين حتى منيت اليابان بالهزيمة الكاسحة في الحرب العالمية الثانية لتنتهي فترة الاستعمار الياباني للصين مخلفا وراءه مرارات لا تزول في حلوق أغلب الصينيين بسبب ملايين الصينيين الذين لقوا حتفهم على يد قوات الاحتلال الياباني.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads