المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

لاعبة مغمورة تطيح بـ" كفيتوفا " في فرنسا المفتوحة

الثلاثاء 29/مايو/2018 - 06:33 ص
وكالات
طباعة
على مدار 12 عاما، هي مسيرة فيرونيكا سيبيدي رويج الاحترافية، لم تتألق في عالم التنس، إذ لم يسبق للاعبة باراجواي، الفوز بأي لقب للفردي ضمن بطولات اتحاد اللاعبات المحترفات، ولم تدخل قائمة أول 70 لاعبة في التصنيف العالمي، أو تنتصر على منافسة من العشر الأوليات.

لذلك كان يبدو على فيرونيكا سيبيدي الاستغراب والدهشة في كل ضربة عندما كانت تقترب من الفوز على المصنفة الثامنة بترا كفيتوفا، على ملعب فيليب شاترييه في الدور الأول لبطولة فرنسا المفتوحة اليوم الاثنين.

وبدأ صدى صوت سيبيدي رويج المصنفة 87 عالميا، يعلو في الملعب الذي يسع 15 ألف متفرج، ولم يكن نصفه ممتلئا مع اقترابها من تحقيق أكبر انتصار في مسيرتها. 

وحققت كفيتوفا سلسلة من الانتصارات المتتالية على الملاعب الرملية بلغت 11 انتصارا، ما كان سيجعل خسارتها أمرا جللا، لأن اللاعبة التشيكية واحدة من المرشحات القليلات للفوز في فرنسا، بفضل انتصاراتها في براج ومدريد.

ورغم ابتعاد لاعبة باراجواي بثلاث نقاط فقط عن الانتصار، عندما تقدمت 5-4 و0-15 في المجموعة الثالثة، إلا أن كفيتوفا التي كانت تملك الإرسال أبقت على حظوظها في الفوز.

وسددت كفيتوفا، التي عانت من إصابة هددت مسيرتها عقب طعنها بسكين في منزلها بيدها اليسرى التي تستخدمها في اللعب، في ديسمبر/ كانون الأول 2016، ثلاث ضربات إرسال ساحقة لتحافظ على آمالها في الفوز.

وسرعان ما استعادت قوتها لتنتصر في النهاية 3-6 و6-1 و7-5، وتضرب موعدا في الدور الثاني مع الإسبانية لارا أروابارينا.

ولخصت كفيتوفا المباراة قائلة "كنت محظوظة اليوم بهذا الانتصار. كان من الصعب حقا كسر إرسالها. كانت تضرب بقوة في كل مرة تقريبا".

وقالت "لم أستغرب بلوغها الدور الرابع العام الماضي. إنها حقا تحب الأجواء هنا وتقدم أداء جيدا. كانت مباراة صعبة للغاية".

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads