المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

من نقرة لدحديرة حال مصطفى شعبان في مسلسل أيوب

الثلاثاء 29/مايو/2018 - 09:28 م
صابرين عبد الحكيم
طباعة
شارك النجم "مصطفى شعبان" هذا العام بمسلسل "أيوب" الذي يكون في صدارة المسلسلات التي يحبها الجمهور، وعلى عكس الشخصيات التي دائماً يلعبها "مصطفى شعبان" كل عام ، يختلف هذا العام بشخصية طيبة دائماً تتعرض للمشاكل،فيقع مصطفى شعبان في كل حلقة من "نقرة الى دحديرة". 
الحلقة الأولى تستعرض معاناة "أيوب" مع الفقر تجعله يعمل في أكثر من مهنة، فهو موظف بنك في النهار، وبعد الظهر يعمل في محل لبيع الخضروات، كما يعمل فترة المساء في مكتبة صغيرة من أجل تدبير أموال التجار ودفع ثمن الكمبيالات المستحقة عليه والتي تورط فيها بسبب تكاليف زواج شقيقته "سماح" الفتاة المتطلعة التي تحب المال على حساب اي شخص .

يتم القبض على "أيوب" أثناء الاحتفال بحنة شقيقته "سماح" أيتن عامر، بسبب قضايا كمبيالات متأخرة عليه لصالح التجار ويتم وضعه في السجن، ولكنها تستمر في احتفالها ولا تكترث بما حدث لشقيقها.

وبسبب ما تعرض له" أيوب" تتوفي والدة مصطفى شعبان في نهاية الحلقة بعد صدمتها للقبض عليه في الوقت الذي تحتفل فيه شقيقته "سماح" بزفافها على المحامي "منصور" أو محمد دياب.

في الحلقة الثانية يعلم مصطفى شعبان بوفاة والدته يرفض الضابط إخراجه بعدما طلب منه ذلك، ويضطر لإشعال النار داخل السجن ويهرب ليلحق دفن والدته مع جيرانه.
مسلسل أيوب
مسلسل أيوب
و الحلقة الثالثة تستعرض تورط "مايكل" في مشكلة داخل البنك الذي يعمل به، حيث تضيع مستندات قرض لأحد العملاء بمبلغ مالي كبير، ويخبر مسؤولي البنك أثناء التحقيق أن "أيوب" أو مصطفى شعبان، هو من كان مسؤول عن نقل المستندات معه.

في الحلقة الرابعة يشتري "حسن الوحش " إيصالات الأمانة المستحقة على "أيوب" من التجار، حتي يقيم بهم دعوات قضائية أخرى، ويظل مسجون لأطول فترة ممكنة، ويقنع " رغدة " زوجة "أيوب" بالطلاق منه ليتزوجها هو.

ومن جهة أخرى يزور "مايكل" صديقه "أيوب" في السجن ويخبره بأن مدير البنك وجه له تهمة جديدة، بسبب ضياع مستندات تخص قرض لأحد العملاء، والذي طالبه أن يلفقها له حتي ينقذ نفسه من المسائلة القانونية.

في الحلقة الخامسة يحاول "مايكل" صديق مصطفى شعبان أن يبحث عن حل لمشكلة تورطه في ضياع مستندات قرض أحد العملاء، حتى لا يتعرض للمسائلة القانونية، ويجد نفسه عرضه لقضية أخرى، كما يصاب مصطفى شعبان بحالة إغماء بعدما تسوء حالته الصحية داخل السجن، ويتم نقله للمستشفى.
من مسلسل أيوب
من مسلسل أيوب
تنتهي الحلقة السادسة بوصول إتهامات لأيوب بتورطه في إخفاء مستندات خاصة بقرض أحد العملاء بالإضافة الى تلقيه خبر موت صديقه "مايكل".

في الحلقة السابعة تصدر المحكمة حكما بحبس "أيوب" 4 سنوات في قضايا إيصالات الأمانة المدين بها، كما تطلب النيابة كفالة 7 ألاف جنية للإفراج عن أيوب في قضايا إيصالات الأمانة المتهم فيها، في الوقت الذي لا يملك فيه أي أموالـ، كمايطلق "أيوب" زوجته "رغدة" بعدما طلبت الطلاق وهو في السجن كما يتعرض لمضايقات في السجن.

في الحلقة الثامنة يسمع "أيوب" نبأ وفاة ابنه ، كما يبلغه المحامي أنه صدر ضده حكم آخر بـ 3 سنوات ليبلغ بذلك مجمل سنوات حبسه 7 سنوات، و في نهاية الحلقة يتعرض مصطفى شعبان للضرب المبرح من بعض السجناء بعدما تشاجر معهم في السابق.
مسلسل أيوب
مسلسل أيوب
في الحلقة التاسعة يعتدي بعض السجناء على مصطفى شعبان بالضرب المبرح، ويجده زميله ملقى على الأرض وغارقا في الدماء بعدما قطعوا شرايين يديه، ويتم إسعافه بالمستشفى وينجو بحياته بعد أن كان أوشك على الوفاة ويعود لزنزانته مجددا.

يذهب "منصور" لزيارة أيوب ليخبر"أيوب" بزواج "رغدة" من "حسن الوحش" ، وهناك يقابل أحد السجناء الذي تجمعه به معرفة سابقة ويطلب منه أن ينتقم منه داخل السجن، في نهاية الحلقة يتعرض مصطفى شعبان مجددا للضرب في السجن.

في الحلقة العاشرة، توافق" رضوى" على تسجيل ابن "أيوب" باسم حسن الوحش ويتعرض مصطفى شعبان لمزيد من الاعتداءات والإهانات من "راضي شبورة".
في الحلقة الحاديةعشر، تتورط "أسماء" ابنة عمة مصطفى شعبان بعدما تتهم بمحاولة تسريب مخدرات داخل طعام مصطفى شعبان في السجن، وذلك بعدما تخدعها إمراة مأجورة من "منصور" وتعطيها تلك الشنطة اثناء دخولها التفتيش.
فيساوم "منصور" شقيق زوجته مصطفى شعبان ويطالبه بأن يتنازل له عن نصيبه في المنزل مقابل أن يخرج "أسماء" أبنه عمته من السجن، ويقبل مضطر لذلك.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads