المواطن

عاجل
شباب الصحفيين عن إنشاء مدينة "السيسي" الجديدة في سيناء:رد الجميل لقائد البناء والتعمير مخلوف" يكشف محاولة اغتيال إبراهيم العرجاني من أجهزة استخبارات أجنبية وعرض مغري من خيرت الشاطر رفضه ابن سيناء اقتصادي يكشف أهمية توقع 4 مؤسسات اقتصادية عالمية بزيادة الاحتياطي النقدي المصري 50 مليار دولار محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

5 طرق تساعدك على التعامل مع المواقف المحبطة

الأربعاء 30/مايو/2018 - 10:46 ص
نيرمين محمد
طباعة
مواجهة الإحباطات والإخفاقات التي تتعرضين لها بحياتك بات ضروريا. فإذا لم تفعلي ذلك الآن، فإن مشاعر الحزن والإحباط ستسيطير عليكِ وتتسرب إلى داخلك، ويؤدي ذلك بمرور الوقت للوصول إلى اليأس وفقدان الرغبة في الحياة. واليأس يؤدي إلى مكان مظلم وتفقدي رؤيتك في نهاية المطاف. 

" بوابة المواطن " تساعدك على السيطرة على مشاعر الإجباط والإخفاقات في حياتك.

إذا لم تظهر حياتك بالطريقة التي فكرتِ وحلمتِ بها وفشلتِ في التعامل مع خيبات الأمل التي تعرضت لها، فإليكِ بعض الأشياء التي يمكنك تجربتها:

1- لا بأس من الحزن:
إن إعطاء نفسِك الإذن بالحزن سيساعدك على المضي قدمًا في جعل حياتك كما تريديها.

2- لا للوم:
لا بأس من تحديد أن شخصًا ما أو شيئًا ما مسؤول عن خيبات أملنا، لكننا لا نريد أن نترك هدف اللوم لدينا هو تركيزنا، فلا تلومي نفسك. واغفري لنفسك وقومي بالتعامل مع الحياة كما هي اليوم.

3- القبول:
امنحني الصفاء يتغلغل لنفسك لقبول الأشياء التي لا تستطيعي تغييرها، والشجاعة لتغيير الأشياء التي تستطيعي تغيرها.

4- شاركي همك مع أحد:
التحدث إلى شخص ما عن شعورك يضيف لكِ الراحة النفسية. إذا استطعِت، تحدثي مع زوجك،مع صديقة مقربة منك فهذا يساعدك على التفريغ عن حزنك وغضبك.

5- الحصول على المساعدة من مُختص:
إذا وجدتِ نفسك عالقة في الإحباط أو اليأس أو فقدان الأمل والرؤية، فكري في الحصول على مساعدة مهنية من مختص.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads