المواطن

عاجل
حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

4 فوائد صحية مذهلة للكاجو .. إحرصي على تناوله في رمضان 2018

الأربعاء 30/مايو/2018 - 12:59 م
نيرمين محمد
طباعة
يحتوي الكاجو على فوائد صحية رائعة ومذهلة. فهو يستخدم أساسا كفاكهة جافة في بعض المأكولات في الهند لإضافة الطعم والتغذية. ويضاف في قائمة الأطعمة الرائعة بفضل القيم الغذائية الهائلة التي يحتوي عليها من البروتين والمواد المضادة للاكسدة والفيتامينات والمعادن بما في ذلك المواد الصحية الأخرى اللازمة لبناء الجسم. 

إليكِ أبرز فوائد الكاجو الني يقدمها لكِ Vkool.com: 

1- الوقاية من السرطان: 
حيث يحتوي الكاجو على المادة المعروفة (Proanthocyanidin flavonols) والتي لديها القدرة على مكافحة الخلايا السرطانية عن طريق إنهاء نموها وتقسيمها.
- يمنع من السرطان: حيث أن مركب البرانثوسيانيدينز عبارة عن مركب يحتوي على نسبة عالية من النحاس والتي تساعد في مكافحة الخلايا السرطانية. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يمنع من أنواع السرطان المختلفة مثل سرطان البروستاتا والقولون، وما إلى ذلك.

- مصدر غني بمضادات الأكسدة: فهو يقلل من حدوث السرطان إلى مستوى كبير حيث أنه يحتوي على مضادات الأكسدة مثل السيلينيوم وكذلك فيتامين E الذي يحد من أكسدة الجذور الحرة في جسمِك ويعزز المناعة.

- يحارب العدوى: يحتوي على نسبة عالية من الزنك مما يساعد على مكافحة الالتهابات المختلفة.

- كبح نمو الأورام: فيتامين K في المكسرات لديه القدرة على كبح نمو خلايا السرظان، أيضا، إنه يساعد في الوقاية من سرطان الكبد وتليف الكبد.


2. يحافظ على صحة القلب:

فهو لديه محتوى قليل من الدهون ويساعد قلبِك على العمل بشكل جيد. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي على مضادات الأكسدة القوية التي تحافظ على قلبك بعيدا عن العديد من أمراض القلب.
- يحافظ على ضغط الدم تحت السيطرة: عادة، يساعد محتواه من المغنيسيوم للحفاظ على ضغط دمِك ويقلل من ارتفاع ضغط الدم. ميله للحد من ضغط الدم يساعد في تثبيط النوبات القلبية. كذلك لديه مستوى أعلى من البوتاسيوم ومستوى أقل من الصوديوم مما يحافظ على التحكم في ضغط الدم.

- يوازن مستوى الكوليسترول: فهو يخفض مستوى الكوليسترول السيئ ويزيد الكولسترول الجيد وكذلك مستوى الدهون الثلاثية في جسمِك مما يجعل قلبك سليمًا، وبالتالي يمنع من مرض الشريان التاجي والسكتات الدماغية عن طريق الحفاظ على مستوي الدهون في الدم.

- يحافظ على تدفق الدم السليم في الشرايين: حيث يمنع من تصلب الشرايين.

- يمنع من عدم انتظام ضربات القلب: فهو مصدر كبير للأحماض الدهنية أوميغا 6 وأحماض أوميغا 3 الدهنية والتي تعمل كمضادات أكسدة قوية وتثبط الأوعية الدموية من عدم انتظام ضربات القلب والجذور الحرة.

3- يوفر المغذيات اللازمة لنمو العظام: 

- حيث يحتوي الكاجو على العديد من المعادن مثل الكالسيوم والفوسفور والمغنيسيوم وغيرها مما يتطلب نموًا صحيًا وكذلك نمو العظام بين النساء والرجال والأطفال.
- يعزز امتصاص الكالسيوم: بشكل عام، يعزز مستوى المغنيسيوم الجيد في جسمِك أيضًا مستوى امتصاص الكالسيوم من قبل عظامِك.

- يحسن كثافة العظام: يساعد المستوى الجيد من الكالسيوم والمغنيسيوم والبروتينات عالية المستوى في صنع بنية عظمية قوية.

- يحافظ على مرونة العظام: يساعد مستوى النحاس العالي بشكل عام في الحفاظ على مرونة العظام والمفاصل. ويحسن عمل الأنزيم الذي يجمع بين الإيلاستين والكولاجين، وبالتالي توفير المرونة للعظام والمفاصل.

- يمنع من تشوه العظم: عادة، يساعد فيتامين K الموجود فيه في الحفاظ على العظام الصحية ومنع تشوه الهيكل العظمي.

4- يعزز الأداء السليم للدماغ: 

وذلك بسبب مستوى النحاس المرتفع فيه وتأثيره على وظائف الجسم الضرورية للغاية مثل إنتاج الهرمون، تنشيط الإنزيم بالإضافة إلى الحفاظ على وظائف الدماغ.

- يحسن قدرة الدماغ: إنه يحسن قوة الدماغ لأنه يزيد من نظام المناعة، ويحول دون الإصابة بالعدوى ويعزز تدفق الدم إلى الدماغ عن طريق زيادة إنتاج خلايا الدم الحمراء.

- يحسن تدفق الدم المؤكسج إلى دماغك: إنه يعزز إمداد الأكسجين إلى دماغك ويحسن طاقة الذاكرة.

- يعزز إنتاج خلايا المخ: حيث يحتوي على الدهون الأحادية غير المشبعة والدهون المتعددة غير المشبعة التي تعزز إنتاج خلايا دماغك.

يمنع الاضطرابات النفسية: خاصة أن النحاس الموجود في الكاجو ينطوي على إفراز وإنتاج كل من الدوبامين والميلانين الذي يمنع من حرق الشمس الشديد والاكتئاب والاضطرابات العصبية ومتلازمة التعب المزمن وما إلى ذلك.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads