المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الجزر" أسهل الطرق للحماية من السرطان

الأحد 24/ديسمبر/2017 - 06:43 م
آية محمد
طباعة
يعتبر الجزر من أكثر الأطعمة الهامة والمفيدة جدا للصحة وذلك يرجع لاحتوائه على نسبة عالية من العناصر والمواد الغذائية الهامة، فالجزر، هو أحد أهم أنواع الخضروات التي تؤكل مباشرة أو بعد وضعها في السلطة وقد يتناولها البعض في شكل عصير، ويتميز بلونه البرتقالي اللامع ويحتوي على الكثير من الفوائد لجسم الإنسان، ويحتوي الجزر على مادة "البيتا كاروتين" وهى التي تتحول إلى فيتامين "أ"، ويعد كذلك منشطًا فعالًا لأجزاء الجسم المختلفة، ولذا نقدم لكم اليوم فوائده وهي كالتالي.
فوائد الجزر:
1. فوائده للنظر:
"الجزر بيقوي النظر".. جملة عادة ما يقولها كبار السن لأنها من أكثر الحقائق عن الجزر، فهو يحتوي على كميات كبيرة من فيتامين "أ" الذي يقوم بعلاج إجهاد العين وانتفاخ الجفون، كما يساعد في الحماية من العشى الليلي وتحسين البصر وخاصة في الضوء الخافت.

2. فوائده التجميلية:
يحتوي الجزر على المواد المضادة للأكسدة مما يعمل على حماية والوقاية من ظهور التجاعيد في البشرة، بالإضافة لاحتوائه على فيتامين "ج" مما يعمل على إنتاج الكولاجين في الجسم مما يمنع ظهور التجاعيد، بالإضافة لدوره الكبير في الحماية من الشيخوخة المبكرة وتأجيل ظهور أعراضها ولذا يدخل في عمل الكثير من ماسكات العناية بالوجه، بالإضافة لدور الجزر الفعال وفائدته للشعر، حيث يقوم بالمساعدة في زيادة نمو الشعر ولمعانه وتحسين الدورة الدموية بالرأس، ولذا يدخل أيضًا في الكثير من ماسكات العناية بالشعر.

3. فوائده الجنسية:
يساعد الجزر في توفير العلاج للكثير من مشاكل الاضطرابات الجنسية، ومنها العجز الجنسي وضعف الانتصاب للرجل، ولذا فتناول الجزر لمن يعانون المشاكل الجنسية بصورة منتظمة يحسن من كفاءة العملية الجنسية لديهم، بالإضافة لدوره الفعال في علاج مشاكل اضطرابات الدورة الشهرية عند النساء.

4. فوائده للمرأة:
عصير الجزر مفيد جدًا وخاصة للمرأة الحامل لاحتوائه على فيتامين "أ" و"بيتا كاروتين" و"الزنك" و"الكالسيوم" و"فيتامين ج" و"الحديد" و"فيتامين ه" و"فيتامين ك" و"الثيامين" و"النياسين" و"الفولات"، وغيرها من الفيتامينات المفيدة جدًا للحامل ولذا ينصح الأطباء الحوامل بضرورة تناوله.
5. فوائده للريجيم:
يحتوي الجزر على نسبة كبيرة من الألياف الغذائية ولذا له دور كبير في عملية التخسيس والريجيم، حيث تعمل هذه الألياف على تحفيز الأنزيمات الهاضمة وزيادة سرعة الحرق، بالإضافة لاحتوائه على نسبة قليلة من الدهون والسعرات الحرارية الذي يساعد الجسم على القيام بكافة وظائفه.

6. فوائده للمعدة والحماية من السرطان:
يحتوي الجزر على كميات كبيرة من الألياف الضرورية لتحسين عملية هضم المواد الغذائية في الجسم، مما يساعد على حماية اضطرابات الجهاز الهضمي ومنها الإمساك والوقاية من مشاكل القولون المختلفة، بالإضافة لاحتوائه على العديد من المركبات المضادة للأكسدة ومنها "البيتا" و"الألفا كاروتين" اللذان يعملان بدورهما على منع نمو الشقوق الحرة وبالتالي الوقاية من السرطان.

7. فوائده للسكر والكبد:
يساعد الجزر الجسم في عملية التحكم في مستويات السكر بالدم وبالتالي خفض نسبة السكر، ويعمل على خفض مستوى ضغط الدم أيضًا وهو ما أثبتته الدراسات الحديثة، وأوضحت الدراسات أن الجزر يحتوي على مواد تعمل على تحسين أنسجة الكبد وزيادة تدفق الدم بهمواد يعمل على تحسين أنسجة الكبد وزيادة تدفق الدم به.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads