المواطن

عاجل
انتظرو ثلاثة شهور من المتعة والتشويق للبراعم والناشئين المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

طالبان تستهدف الداخلية الأفغانية بـ"كابول"

الأربعاء 30/مايو/2018 - 02:41 م
عواطف الوصيف
طباعة
تعرضت العاصمة الأفغانية، كابول لإنفجار مدوي وإطلاق نار كثيف، في إطار هجوم شنه متشددون على مبنى وزارة الداخلية الأفغانية، وهو ما أكدته الشرطة الأفغانية.

وحاول المتحدث باسم وزارة الداخلية نجيب دانيشفي، أن يوضح تفاصيل ما حدث فقال: "نؤكد وقوع انفجار وإطلاق نار عند نقطة التفتيش الأولى لمبنى وزارة الداخلية، وقوات الأمن متواجدة هناك لتقييم الوضع، ومن المقرر أن ننشر مزيد من التفاصيل لاحقا"، مشيرا إلى أنه لم ترد أنباء عن سقوط قتلى أو جرحى جراء هذا الهجوم.

ومن الجدير بالذكر، أن طالبان قد طالبت سكان العاصمة كابل الأسبوع الماضي إلى "الابتعاد" عن مراكز الجيش والاستخبارات في العاصمة التي تشهد إجراءات أمنية مشددة، محذرة من أنها تخطط لشن مزيد من الهجمات في إطار ما يسمى بهجوم "الربيع السنوي".

ورأت وزارة الدفاع الأفغانية، ضرورة في الرد، بشكل فوري على هذه التهديدات، حيث أكدت مؤكدة استعداد وتعاون عناصر الجيش والشرطة لحماية المواطنين الأفغان بكل الوسائل المتاحة. وأنهم لن يسمحوا للإرهابيين بتحقيق أهدافهم غير الإسلامية وغير الإنسانية"، على حد قولهم.

جدير بالذكر أن طالبان كانت قد استهدفت صباح اليوم مركزا للشرطة الأفغانية في ولاية لوكر شرقي البلاد، وأسفر الهجوم عن وقوع قتلى من رجال الشرطة وإصابة آخرين، حسبما ذكرت الشرطة المحلية في الولاية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads