المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| معلم للجنة اعتذارات الثانوية: "أنا مراتي مريضة بالسرطان.. حرام عليكم"

الخميس 31/مايو/2018 - 05:11 م
محمد حجي
طباعة
سادت حالة من الغضب بين أوساط معلمي الوادي الجديد، بعد رفض لجنة اعتذارات الثانوية العامة قبول طلبات الاعتذارات التي تقدموا بها ما أدى إلى حدوث مشاجرات بين المعلمين واللجنة، المشكلة من قطاع الامتحانات بأسيوط لبحث شكاوى المعلمين وقبول اعتذاراتهم.

فيديو| معلم للجنة
كانت اللجنة التي شكلها قطاع أسيوط قد وصلت للمحافظة وباشرت أعمالها بدء من صباح يوم الاثنين الماضي ولمدة 3 أيام، وحددت شروط قبول الاعتذارات من بينها إرفاق تقرير طبي حديث معتمد ومختوم من القومسيون الطبي للجالة المرضية التي ترغب في الاعتذار يوصف الحالة، وجود طفل رضيع، سفر الزوج، وفاة الزوج، عمل الزوج بمناطق نائية، رعاية طفل معاق، ندب الزوج أو الزوجة لأعمال امتحانات الثانوية العامة يتم الاعتذار لأحدهم.

فيديو| معلم للجنة
يقول محمود سيد، معلم بإحدى مدارس مركز الفرافرة: "أنا سافرت من الفرافرة لمدينة الخارجة وقطعت مسافة 400 كيلو رغم مرضي لكي أعتذر، أنا أعاني كسر في ذراعي اليمين ولا أستطيع تنفيذ مهام الامتحانات ورغم أنني أحضرت تقرير من القومسيون الطبي يصف حالتي المرضية ومع ذلك رفضوا طلبي".

فيديو| معلم للجنة
ويقول مجدي صلاح، معلم خبير بإدارة الخارجة،: "هناك محاباة وفيه ناس بتاخد الاعتذار بتاعها بالتليفون وناس مريضة ومحدش بيسأل فيها،أنا زوجتي مريضة بالسرطان ولا تستطيع الحركة وأبني مصاب في حادث دراجة نارية ويحتاج لمن يقف بجانبه، ولا يوجد أحد غيري بالمنزل، أنا أقوم بكل الواجبات المنزلية من غسيل وتنظيف للمنزل وطبخ وأسافر بزوجتي من أجل العلاج واتحمل مصاريف لا يعلم أحد إلا الله، كيف أدبر مصاريف السفر والعلاج لزوجتي وأبني، ورغم أنني أحضرت كل الأوراق من القومسيون الطبي ومن جميع المستشفيات التي تثبت ذلك، وكدت أن أبوي أقدامهم لمدة 3 أيام إلا أنهم رفضوا قبول اعتذاري "أنا مراتي مريضة بالسرطان.. أرحموني.. حرام عليكم"".

فيديو| معلم للجنة
يواصل مجدي حديثه قالًا: "وأنا مطالب الآن بأن أترك زوجتي المريضة بالسرطان وأبني المكسور وأسافر لأعمال الامتحانات، أنا أسأل اللجنة هل ارتاح ضميركم عندما أترك زوجتي المريضة بمفردها هي وأبني دون سند لهم لكي بتنفيذ الندب لأعمال الامتحانات.

من جانبه أكد رئيس لجنة الاعتذارات أنه مقيد بمجموعة من الشروط ليس من بينها مرض الزوجة أو الأبناء أو حتى وفاتهم، نحن ملتزمون بالشروط المكتوبة ولا نستطيع أن نخالفها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads