المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

شاهد| أشهر 5 أماكن سياحية حول العالم

الأربعاء 30/مايو/2018 - 07:43 م
محمد عبد الرازق
طباعة
شاهد| أشهر 5 أماكن
تشتهر الكثير من المعالم حول العالم بصور جذابة يختلف الشعور عند مشاهدتها في الواقع.. بالإضافة إلى أنها تعد مصدرًا أساسيًا للدخل.. ولهذا تقدم " بوابة المواطن " أشهر 5 أماكن سياحية حول العالم فيما ياتي:

الأكروبوليس في أثينا:
هي هضبة صخرية عالية وسط أثينا، ومصطلح "اكروبوليس" يأتي من صفة عالية وارتفاع، واسم "بوليس" مدينة أو بلدة، وهذا يعني المدينة العليا، ويعتبر أكروبوليس أثينا من أهم وأشهر أكروبوليس أنشأه اليونانيون من بين جميع المدن اليونانية القديمة، الواقع في إقليم أتيكا، يرتفع ب152 مترا عن سطح البحر، وهو جبل صخري ذو أبعاد تقدر ب270 * 150، وقد سكنها البشر منذ القدم والتي اكتشفت اثارهم التي تعود إلى عام 3000 ق.م، وهي عبارة عن منازل وقصر للحاكم انذاك.

شاهد| أشهر 5 أماكن

قوس النصر في باريس:
قوس النصر هو قوس يقع على رأس طريق الشانزلزيه بباريس في فرنسا وهو طريق مزين بالأشجار. وهو في ميدان شارل ديغول، ميدان النجمة سابقًا وهو ملتقى 12 طريقًا.

شاهد| أشهر 5 أماكن

ستونهنج – الهياكل الصخرية في انجلترا:
ويرجع هذا الهيكل لعصر ما قبل التاريخ في سهل ساليسبري بمقاطعة ويلتشير جنوب غرب إنجلترا، ويرجع تاريخه لأواخر العصر الحجري وأوائل العصر البرونزي (3000 ق.م. –1000 ق.م.)، وهذا الأثر رغم شهرته حاليًا أصبح أطلالًا، ويتكون من مجموعة دائرية من أحجار كبيرة قائمة محاطة بتل ترابي دائري،ويعتبر ستونهنج من أكثر الأثار الحجرية الضخمة شهرةً وحفاظًا في أوروبا.

شاهد| أشهر 5 أماكن

حديقة سنترال بارك في نيويورك:
سنترال بارك هي حديقة كبيرة موجودة في مانهاتن، مدينة نيويورك، بالولايات المتحدة، وتبلغ مساحتها 3،4 كم²، وتستقبل سنويًا حوالي 37.5 مليون زائر، وأصبحت معلمًا تاريخيًا وطنيًا في عام 1962 والحفاظ على منظمة غير ربحية تساهم 83.5٪ من الميزانية المركزية بارك دولار 37.5 مليون دولار أمريكي سنويًا، ويوضع 80.7٪ من المال لدفع راتب الموظفين وللصيانة في الحديقة.

شاهد| أشهر 5 أماكن

أهرام الجيزة الثلاثة:
تقع الأهرام الثلاثة على هضبة الجيزة في محافظة الجيزة على الضفة الغربية لنهر النيل. بنيت قبل حوالي 25 قرنا قبل الميلاد، ما بين 2480 و2550 ق. م وهي تشمل ثلاثة أهرام هي خوفو، خفرع ومنقرع، والأهرام هي مقابر ملكية كل منها يحمل اسم الملك الذي بناه وتم دفنه فيه، والبناء الهرمي هنا هو مرحلة من مراحل تطور عمارة المقابر في مصر القديمة، فقد بدأت بحفرة صغيرة تحولت إلى حجرة تحت الأرض ثم إلى عدة غرف تعلوها مصطبة، وبعد ذلك تطورت لتأخذ شكل الهرم المدرج على يد المهندس ايمحوتب وزير الفرعون والملك زوسر في الأسرة الثالثة.

أما عن فكرة الهرم تحديدًا فقد ارتبط الشكل الهرمي لديهم بفكرة نشأة الكون واعتقدوا كذلك طبقًا لبعض كتاباتهم ونصوصهم الدينية أن الهرم وسيله تساعد روح المتوفى في الوصول إلى السماء مع المعبود رع.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads