المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بـ"الأسماء".. تعرف على الرشاوي التي حصل عليها مسئولي الفيفا في ملف قطر 2022

الأربعاء 30/مايو/2018 - 08:13 م
حسن محمد
طباعة

نجح المحقق الأمريكي مايكل جارسيا في كشف عدد من المفاجآت المثيرة في قضية فساد الملف القطري لتنظيم مونديال 2022، وكمية الرشاوي التي تم ضخها لمسئولي الفيفا من أجل الفوز بهذا الحق الغير مشروع.

 

وفي التقرير التالي تستعرض "بوابة المواطن" بالأسماء المبالغ التي تم دفعها والخطوات التي أتخذها الوفد القطري لتسهيل حصوله على تنظيم مونديال 2022 مقابل الأموال.

بـالأسماء.. تعرف

ساندرو روسيل:

 

تم تعيين الرئيس السابق لنادي برشلونة الإسباني كمستشار رسميا للملف القطري في 2008، ولكن فيما بعد ظهر الهدف من تعيينه حيث كان حلقة وصل بين الاتحاد القطري وريكاردو تيكسيرا رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم السابق وعضو الهيئة العليا للفيفا السابق، حيث أنه اتضح في نهاية الأمر أن روسيل علاقته قوية للغاية بتيكسيرا منذ عدة أعوام، نظرًا للصفقات الضخمة التي كانت تتم بينهما من أجل جلب الأصوات لقطر، وتم إلقاء القبض على روسيل بتهمة غسيل الأموال، بسبب 14 مليون دولار.

بـالأسماء.. تعرف

جو سيم:

 

رئيس الاتحاد التايلاندي والذي حصل على 5 مليون دولار من أجل منح صوت تايلاندا وهو ما يؤكد أن تايلاند كانت ضمن 22 عضوًا منحوا صوتهم لقطر في ملف المونديال.

بـالأسماء.. تعرف

البرازيل والأرجنتين:

 

دفعت قطر 7 مليون دولار للاتحاديين البرازيلي والأرجنتيني من أجل تنظيم لقائين وديين بين منتخبيهما في الدوحة، وهو مبلغ مبالغ فيه، نظرًا لكونهما مباراتين وديتين، حيث فاقت هذه المبالغ الأسعار الطبيعية، إلا أن الهدف من المباراتين الوديتين، كان أكبر بكثير من المبلغ الذي تم دفعه لهما، وهو شراء صوت الاتحادين البرازيلي والأرجنتيني في هذا الملف، وهو ما حدث بالفعل، عندما صوتت البرازيل والأرجنتين لصالح قطر.

بـالأسماء.. تعرف
بلاتيني:

 

قام وفد قطري يترأسه تميم بن حمد بالسفر لفرنسا، من أجل عقد جلسة مع بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي والشركة المالكة لباريس سان جيرمان، وتم الاتفاق على شراء النادي واخراجه من الأزمة المالية، بالإضافة لاستثمارات أعلامية، وتم إطلاق قناة بي إن سبورت بعدها، وكل ذلك كان من أجل الحصول على صوت فرنسا، في تنظيم ملف مونديال 2022.

بـالأسماء.. تعرف

ماريوس ليفكاريتيس:

 

عضو الهيئة العليا للفيفا وممثل الاتحاد القبرصي، تم عقد صفقة بين شركة "بيترولينا هولدينجز" للنفط والغاز والتي يديرها ليفكاريتيس، الشريك الرئيسي لقطر في تصدير الغاز الطبيعي، بالإضافة إلى أن الحكومة القبرصية سمحت لقطر ببناء فندق خمس نجوم على قطعة أرض يملكها ليفكاريتيس، من أجل الحصول على هذا الصوت.

بـالأسماء.. تعرف

جاك وارنر:

 

قامت إحدى الشركات المملوكة للقطري محمد بن همام، رئيس الاتحاد الآسيوي وممثل قطر في الفيفا، بتحويل 1.2 مليون دولار، لجاك وورنر الذي كان يتولى منصب نائب رئيس الفيفا، والذي صدر ضده حكمًا في قضية الفساد الشهيرة بالفيفا بإيقافه مدى الحياة من ممارسة نشاط كرة القدم.


بـالأسماء.. تعرف

جيروم فالكه:

 

وفي واقعة مدوية ومفاجأة، جرت في مايو عام 2011، قام جيروم فالكه السكرتير العام للفيفا وقتها، بإرسال رسالة نصية لجاك وورنر، حيث جاءت كالتالي: ""بالنسبة لمحمد بن همام "قطري ومرشح لرئاسة الفيفا لعام 2011" لا أفهم لماذا رشح نفسه، ربما ظن أن بإمكانه شراء الفيفا مثل من اشتروا كأس العالم"، حيث اعترف بعدها بحقيقة هذه الرسالة وعدم تزييفها.

بـالأسماء.. تعرف

خوليو جروندونا:


قام رئيس الاتحاد الأرجنتيني بكشف فساد ملف قطر قائلا في إحدي حواراته الصحفية:"الذين قاموا بالتصويت لقطر، هذا الأمر سيجلب المشكلات، تذكر كلامي، عندما سيبحثون في الأمر، سترى المشكلة الكبيرة التي ستحدث".

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads