المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قبل تطبيق الإصلاحات الإقتصادية.. الدولة تلاحق الفاسدين وتسترد أموال الشعب

الخميس 31/مايو/2018 - 05:28 م
تامر فاروق
طباعة
 بناء وتنمية برنامج الاصلاح الاقتصادي ما كان ليتم إلا بعد القضاء على التحديات، ومن أبرز التحديات التي تواجه جميع الدول وجود فساد سواءًا كان مالي أو إداري، ولذلك تبنى الرئيس عبدالفتاح السيسي خطة شاملة للنهوض بمصر من خلال السير على قطبي "التنمية والقضاء على الفساد" .

وظهرت على السطح أخبار لم نكن نعتاد سماعها من قبل وهي سقوط الكبار من المسئولين، المتهمين في قضايا فساد وكان آخرهم رئيس القابضة للأغذية، وتهدف الدولة من خلال تلك الإجراءات استرداد أموال الشعب ومحاربة الفساد بصورة لم نعدها من قبل.

هاني توفيق الخبير
هاني توفيق الخبير الأقتصادي
هاني توفيق :لازم يكون فيه زى الصين رؤوس تطير 
قال هاني توفيق الخبير الاقتصادي، والرئيس السابق للجمعية المصرية للاستثمار المباشر، إن الفساد في مصر راسخ ويقاوم أي إصلاح وهو العدو الأول له ويجب الضرب على الفاسدين بيد من حديد‮. ‬

وأكد "توفيق" في تصريحات خاصة لـ "بوابة المواطن"، أن التعامل مع الفاسدين بكل حزم كفيل بتوفير موارد تكفي سداد ديون مصر الخارجية وتحويل عجز الموازنة إلى فائض‮، لافتا إلى إن الفساد في مصر فساد مؤسسي راسخ له فروع وقنوات.

وأضاف "الفساد في مصر كأنك بتحط إيدك في عش الدبابير وقولت لازم يكون فيه مفوضية عليا للفساد تبقى زي الرقابة الإدارية مضروبة في 10"، مختتماً تصريحه بقوله "لازم يكون فيه زي الصين رؤوس تطير والموضوع أكثر عمقًا مما تتخيلوا".
دينا صبحي خبيرة أسواق
دينا صبحي خبيرة أسواق المال
دينا صبحي:  يجب انجاز محاكمات الفاسدين السابقين والحاليين
قالت دينا صبحي خبيرة أسواق المال إن الآونة الأخيرة تزاحمت أخبار القبض على مسئولين بالدولة لتورطهم في قضايا فساد .

وأوضحت في تصريحات خاصة لـ "بوابة المواطن"، أن مصر قفزت 36 مركزا دفعة في واحدة في مؤشر مكافحة الفساد والرشوة، وذلك بحسب تقرير الأمانة الفنية للجنة الوطنية التنسيقية للوقاية من الفساد، وهي لجنة حكومية مصرية غير مستقلة، وتتبع أيضا هيئة الرقابة الإدارية، أي أن الهيئة قيمت نفسها وارتأت أنها تقدمت 36 مركزا دفعة واحدة.

وأضافت أن جهود هيئة الرقابة الإدارية في الآونة الأخيرة أسفرت عن ضبط 687 جريمة فساد شملت 3 آلاف متهم أحيلوا للنيابة، وذلك خلال الأشهر الأربعة المنصرمة فقط.

وترى أن الحكومة تحارب الفساد فى جميع الأركان لتضمن حقوق المواطن البسيطة من الفساد فيجب على القضاء سرعة انجاز محاكمات الفاسدين السابقين والحاليين وخاصة أن قضاياهم موثقة صوت وصورة .
بشر الحسيني خبير
بشر الحسيني خبير أسواق المال
بشر الحسيني : نتاج فترة الفساد والاجتراء على المال العام 
قال بشر الحسيني خبير أسواق المال أن هذه النماذج من نتاج فترة الفساد والاجتراء على المال العام وكأنها من أساسيات الاختيار والاستمرار والتمكين أنها آفة تطاردنا بإصرار إلى حين وهى عبء يضاف إلى كيفية اختيار المسئولين.

وطالب بشر الحسيني، بإعدام الفاسدين في ميدان عام والتحفظ على أملاكهم مع سرعة الإحكام الناجزۃ خاصة وإن هؤلاء الفاسدين يأكلون من حقوق المواطن البسيط وعدم القضاء عليهم يؤدى إلى زيادة التفشي والإخلال بالوطن.

وأكد أنه من أجل دولى نظيفة تقام على أسس التقدم الاقتصادي لابد من الضرب بالحديد على الأيادي الفاسدة التي تقرض في نخاع الدولة اقتصادياً، وهى التي تهدد المسار الطبيعي لأي تقدم للدول وتعيق طريقها.

وحذر الحسيني من خطورة الفساد في تلك الفترة التي تمر بها مصر لافتا إلى أن الدولة تحاول توفير أموال لسد العجز المديونية في الموازنة ونجد مسئولين يريدون عرقلة المسار.

وأضاف أن هناك العديد من القضايا التي تأكل في نخاع الاقتصاد، مطالبا بتقديمهم للعدالة حتى يشعر المجتمع بما تقدمه الدول من النواحي الاقتصادية، وتستطيع أنتوفر له كل الخدمات الاجتماعية التي يتطلبها المجتمع المصري.
هئية الرقابة الادارية
هئية الرقابة الادارية
أبرز أنواع قضايا الفساد التي أعلن عنها 
ـ القبض على 4 قيادات بالتموين لتلقيهم رشوة 2 مليون جنيه 
ـ موظف الشهر العقاري بالإسماعيلية لتلاعبه في المستندات والبيانات الموجودة بالإدارة بقيمة ٣،٥ مليون جنيه.
ـ ضبط 8 مسئولين بالمحليات بالفيوم بتسهيل استيلاء الغير على أراضي أملاك دولة تبلغ مساحتها حوالى 2500 متر.
ـ ضبط ممرضتين بمستشفى جامعي قامتا بالاستيلاء على أدوية بـ1.5 مليون جنيه .
ـ ضبط محاسب بإحدى الجامعات لاختلاسه 380 ألف جنيه .
ـ ضبط مسئول بالإسكان لتقاضيه رشوة بالغربية .
ـ 20 ألف جنيه رشوة تقود مسئول بـ "الطرق والكباري" للتخشيبة .
ـ ضبط 3 حاويات "مخ جاموسي" مخالفة بالإسكندرية .
ـ القبض على مسئولة بـ"الري" بتهمة تلقي رشوة بمبلغ 30 ألف جنيه على سبيل الرشوة .
ـ ضبط مسئولين بهيئة الصادرات بالعين السخنة .
ـ ضبط شخص يزعم انتمائه لجهاز أمنى ويطلب رشوة من صرافة .
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads