المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في اليوم العالمي لمكافحة التدخين| اعتقادات خاطئة نسمعها كثيرا عنه

الخميس 31/مايو/2018 - 04:02 م
مروة محمد
طباعة
يوافق اليوم الخميس 31 من شهر مايو الجاري اليوم العالمي لمكافحة التدخين، إذا يحتفل العالم أجمع اليوم لمكافحة التدخين بعدما أقرت بهذا اليوم واختاره أعضاء منظمة الصحة العالمية في عام 1987، فتعتبر هى المناسبة التي تقوم بلفت نظر العالم أجمع بمختلف الآثار الصحية والإقتصادية السيئة لتدخين التبغ.

ونظرا إلى أننا نسمع يوميا الكثير من الاعتقادات الخاطئة عن التدخين، تقدم لكم بوابة المواطن اليوم تلك الاعتقادات الخاطئة.

اعتقادات خاطئة عن التدخين

العادات الصحية تخلصك من أعراض الإقلاع عن التدخين
يعتقد الكثيرون خطا أن إتباعهم لبعض العادات السليمة كالتغذية السليمة وممارسة الرياضة يتسبب في تخلصهم من أعراض الإقلاع عن التدخين وهذا خطأ كبير لأنه يوجد عدد من الأعراض الإنسحابية والتي ينبغي أن يشعر بها الانسان.

سجائر النكهات أقل خطرا
يعتقد الكثيرون أن السجائر الخفيفة وهى سجائر النكهات اقل خطرا في نسبة التبغ والنيكوتين إلى أن هذا الاعتقاد خاطئ تماما لأنها تدفعك على تناول المزيد منها وتتساوي في مخاطرها مع السجائر العادية.

الإقلاع عن التدخين يسبب العصبية
تعتبر العصبية واحدة من الأعراض الانسحابية لانخفاض نسبة النيكوتين في الجسم ولكن لا يعني هذا أن الانسان سيصير عصبيا طوال الوقت.

الإقلاع عن التدخين يتسبب في زيادة الوزن
الإقلاع عن التدخين يسبب زيادة بسيطة في الوزن نظرا لزيادة إقباله على تناول الطعام ولكن يمكنكم الحفاظ على وزنكم بتناول الفاكهة.

الإقلاع المفاجئ عن التدخين هو الفضل
هذا الاعتقاد خاطئ تماما لأن التوقف السريع يؤدي إلى العودة السريعة ولذا فينبغي التوقف عن التدخين بالتدريج لكي يتخلص الجسم منه ومن آثاره بصورة تدريجية وبسهولة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads