المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سوهاج فى اسبوع| وزير النقل يفتتح محطة المنشأة..وإحباط محاولة تهريب 10 ألف قرص مخدر

الجمعة 01/يونيو/2018 - 03:30 م
أيمن الجرادى
طباعة
شهدت محافظة سوهاج، العديد من الأحداث العامة على مدار الأيام الماضية، وترصد "بوابة المواطن"، أبرز ما شهدته سوهاج من أحداث خلال الأسبوع الماضى والتى جاءت كالتالى: 

القبض على نائب مدير مطار سوهاج بتهمة تهريب 10 قرص مخدر.
تمكن رجال مباحث مطار سوهاج الدولى من القبض على نائب مدير المطار "المهندس م. ع" وعامل "إ. م. ع" من قرية المشاودة دائرة مركز جرجا، فى محاولة تهريب 10 آلاف قرص مخدر على متن إحدى الرحلات المتوجهه الى الكويت الشقيق.

جدير بالذكر انه تم وضع الأقراص داخل سديرى قماش وتم تبادله داخل دورة مياه المطار للخروج بها عبر الرحلة رقم 341 المتجهه من سوهاج إلى الكويت.

وتم ضبط المتهمين وبمواجهتم اعترفوا بارتكاب الواقعة بالمشاركة مع وسيط، وقررت النيابة حبسهم وايقاف نائب مدير المطار عن العمل لحين الانتهاء من التحقيقات.

سوهاج فى اسبوع| وزير
_ رئيس جامعة سوهاج يتفقد المستشفى الجامعى.
تفقد الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم رئيس جامعة سوهاج، سير العمل داخل المستشفى الجامعى، وتفقد جهاز الأشعة المحورى (C-ARM) الذى تم شراؤه بتكلفة مليون و750  ألف من وزارة التعاون الدولى.

جدير بالذكر أن هذا الجهاز يعمل على تصوير الحالات داخل غرف العمليات أثناء إجراء الجراحات، للتأكد من التركيب الصحيح الشرائح والمسامير أثناء جراحة العظام، والتأكد من المسار الصحيح لأجهزة المناظير التداخلية.

سوهاج فى اسبوع| وزير
_ القبض على تشكيل عصابى اختطف طفل بطما
كون 3 أشقياء تشكيلا عصابيا ضم سائق توك توك وعامل وطالب، وقاموا باختطاف طفل فى الثالثة من العمر بناحية قرية التحرير بمركز طما لطلب فدية مالية قدرها 20 ألف جنيه مقابل إطلاق سراحه.

وقام والد الطفل بتلق هاتف يهدده بعدم الابلاغ وعليه تسليم 20 ألف جنيه مقابل ابنة، وبالفعل تم الاتفاق وتسليم الفدية واخذ الطف.

لاحظ الأب الثرى الذى يجمعه علاقة قرابة بالعصابة أن ابنه مصاب ببعض الإصابات فقرر البلاغ، وتمكن رجال الشرطة من القبض على العصابة وعللوا ذلك لمرورهم بضائقة مالية.

سوهاج فى اسبوع| وزير
حريق يلتهم أتوبيس مدرسة خاصة.
نشب حريق بأتوبيس خاص بمدارس جيل المستقبل الخاصة بسوهاج دون إصابات بشرية لعدم وجود التلاميذ به، حيث كان السائق متوجهة ناحية مرور الكوثر لتجديد التراخيص، و فوجئ بانبعاث دخان كثيف من غرفة الموتور الخلفية واشتعال الحريق، وتبين أن السبب ماس كهربائى.
سوهاج فى اسبوع| وزير
مصرع 5 فى حوادث متفرقة فى سوهاج.

لقي شقيقان مصرعهما نتيجة حادث سيارة عند نقطة الكيلو 60 اتجاه أسيوط دائرة مركز أخميم، وإصابة 3 أشقاء من مستقلى السيارة الثانية التي اصطدمت بها، وتم نقل الجثتين لمستشفى أخميم المركزي والمصابين لمستشفى سوهاج الجامعى وتحرر المحضر اللازم للعرض على النيابة لتولى التحقيقات.

على نفس الصعيد لقى موظف فنى بحى غرب سوهاج مصرعه نتيجة حادث سيارة ايضا واصيب اخر فى نفس الحادث وتم نقل الجثة والمصاب الى المستشفى وتحرر المحضر اللازم.

لقى عامل في العقد السادس من العمر مصرعه نتيجة سقوطه من اعلى سقالة خشبية أثناء العمل في منزل تحتالإنشاء بالدور الثانى بقرية نزة الدقيشية بمركز جهينة ولقى مصرعه في الحال.

لقى عامل يدعي" راضي فتحي محمد حسين "50 مصرعه نتيجة سقوطه من اعلى سقالة خشبية بالطابق الثانى اثناء العمل في منزل تحت الإنشاء بالدور الثانى ملك المدعو " محمد فتحـي مصطفي سلامة " بناحية نزه الهيش بقرية نزة الدقيشية بمركز جهينة ولقى مصرعه في الحال.

وفى ذات السياق ايضا لقي مندوب شرطة يدعى "عبدالله ا" يعمل بمرور جرجا مصرعه فى حادث سيارة ملاكى كان يقودها بالقرب من مطار سوهاج الدولى ولقي مصرعه في الحال وتم نقل الجثة للمستشفى وعمل المحضر اللازم للعرض على النيابة
سوهاج فى اسبوع| وزير
افتتح الدكتور هشام عرفات وزير النقل محطة سكة حديد المنشأة بعد تطويرها بتكلفة تصل الى 6 مليون جنية، وأكد الدكتور ايمن عبد المنعم محافظ سوهاج، انه تم تجديد الأرصفة بمحطة المنشأة ورفع كفاءتها والانتهاء من البنية التحتية من صرف ومياه وكهرباء وتركيب البلدورات، وإحلال وتجديد الواجهات بمدخل المحطة بالرخام، مشيرا أن أرصفة المحطة تصل أطوالها إلى 370 متر مما يساعد على زيادة أعداد القطارات على المحطة وخدمة اهالينا بمركز المنشاة.
سوهاج فى اسبوع| وزير
عرفات يضع حجر الأساس لميناء سوهاج النهري.
قام الدكتور هشام عرفات وزير النقل بوضع حجر أساس ميناء سوهاج النهري ويعتبر أول ميناء نهرى بمحافظة سوهاج على مساحة 15 فدانًا بمدينة المنشاة وسيتم إقامة الميناء النهري بشكل متكامل وربطه بشبكة الطرق وميناء سفاجا من خلال طريق "سوهاج – البحر الأحمر" ليكون أحد ركائز تفعيل منظومة النقل النهري، وما يتطلبه ذلك من إنشاء الموانئ النهرية وخاصة فى محافظات الصعيد، ما يوفر المزيد من فرص العمل لشباب المحافظة.

جدير بالذكر انه سيتم إقامة الميناء بطول 300 متر مربع، وعرض 215 متر مربع، أي بمساحة 15 فدانًا تقريبًا، مضيفًا أن الحد البحري للمشروع أرض زراعية تليها محطة مياه كومبكت صغيرة تبعد حوالي 100 متر تقريبًا، والحد القبلي عبارة عن شارع أسفلتي، ثم عمارات سكنية، والحد الشرقي مجرى نهر النيل، اما الحد الغربي فهو أرض زراعية، مشيرا ان الميناء سيوفر العديد من فرص العمل لشباب المحافظة، ويدعم الإقتصاد والخطط الاستثمارية والتنمية الشاملة وصولا لتحقيق رؤية القيادة السياسية مصر 2030.
سوهاج فى اسبوع| وزير
عرفات يتفقد كوبري طما العلوي على النيل
وانهى وزير النقل الدكتور هشام عرفات زيارته لمحافظة سوهاج بتفقد كوبري طما العلوي على النيل والذى يربط بين محافظة أسيوط ومحافظة سوهاج، والذى اشاد بما تم من إنجازات حتى الان على ارض الواقع.

جدير بالذكر انة يتبع كوبرى طما العلوي للهيئة العامة للطرق والكبارى والنقل البرى ويتكون من عدة كباري اهمها كوبرى النيل وكوبرى السكة الحديد و4 كباري رئيسية و8 كباري أعلى الترع والمصارف و18 نفقا، يخدمون جميعهم محافظتي سوهاج وأسيوط.
سوهاج فى اسبوع| وزير
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads