المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن المستشار السياسي دكتور أحمد يحيي، يهنىء البابا تواضروس الثانى وأقباط مصر بعيد القيامة المجيد. أثر الإعلام الرياضى في الألعاب الفردية المظلومة مؤتمر الأفروآسيوية فرصة الباحثين لتعظيم قدراتنا
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نصائح لجعل الشواء أكثر صحة في شهر رمضان 2018

السبت 02/يونيو/2018 - 04:40 م
نيرمين محمد
طباعة
وفقا للمعهد الوطني للسرطان، طهي معظم اللحوم في درجات حرارة أعلى من 300 درجة فهرنهايت يمكن أن ينتج المواد الكيميائية التي تسبب السرطانات المحتملة والتي تسمى الأمينات غير المتجانسة (HCAs). ولكن الفواكه والخضروات مثل الذرة والخوخ والفلفل والباذنجان والأناناس والبطيخ تصمد بشكل جيد على الشواء ولا تشكل HCAs عند طهيها.

وتقدم لكِ مجلة "Time " بعض النصائح التي تجعل الشواء أكثر صحة لكِ ولأفراد أسرتك:

1- لا تفرطي في تناول المشويات:
فإن بعض السموم الناتجة عن شوي اللحوم قد تزيد أيضًا من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني. ويقول غانغ ليو، وهو باحث في مجال ما بعد الدكتوراه في جامعة هارفارد، أنهم يفعلون ذلك عن طريق التدخل في العمليات التي تنظم الالتهابات والحساسية وإفراز الأنسولين، ويضيف: "تجنبي طهي اللحوم حتى تتفحم أو القيام بها على أكمل تسوية"، لذلك ينصح بأكل الأطعمة المشوية بإعتدال.

2- عدم الإفراط في تناول اللحوم الحمراء:
وجدت الدراسات أن تناول اللحوم الحمراء قد يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان والسكري وحتي الموت المبكر. ويبدو أن اللحوم المصنعة - مثل النقانق تزيد من خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم. لأن عند الطهي في درجات حرارة عالية، قد تتفاعل المواد الحافظة النيتريت والنترات مع المركبات الموجودة طبيعيا في اللحوم لتحفيز تشكيل السموم التي تسمى النتروزامين. مثل HCAs، والتي تعتبر مواد مسرطنة. لهذه الأسباب، فإن الدواجن أو الأسماك أو البروتينات النباتية هي خيارات أكثر ذكاءً من اللحوم الحمراء. ولكن إذا كان لابد من ذلك، فاختاري ما يتم معالجته بشكل بسيط، مثل شريحة من اللحوم الحمراء غير المصنعة التي تحتوي على الكثير من الحديد والبروتين وفيتامين ب، لذا بالنسبة لمعظم الناس.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads