المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| أشهر 5 أضرحة في العالم.. الذكرى الخالدة

الأربعاء 06/يونيو/2018 - 05:46 م
محمد عبد الرازق
طباعة
صور| أشهر 5 أضرحة
الأضرحة أو المقابر.. هكذا يطلق على الأماكن التي تدفن فيها الأشخاص، لم تكن هذه الأماكن مقصدًا سياحيًا ولكن مع مرور الزمن ونظرًا لغرابة بناؤها والشكل المعماري الخرافي التي تتمتع به أصبحت مزارات سياحية شهيرة:

وترصد " بوابة المواطن " أشهر 5 مقابر في العالم، في التقرير التالي:

الهرم الأكبر في الجيزة:
الهرم الأكبر أو هرم خوفو هو الأثر الوحيد الباقي من عجائب الدنيا السبع، ويقع بمنطقة أهرام الجيزة، ويعود بناء الهرم إلى نحو سنة 2560 قبل الميلاد حيث شيد كمقبرة لفرعون الأسرة الرابعة خوفو واستمر بنائه لفترة 20 عام.

يعد بناء الهرم الأكبر نقلة حضارية كبرى في تاريخ مصر القديم، وقد تأثر خوفو بأبيه الملك سنفرو في بناء هرمه؛ فبعد موته، أصبح خوفو الإله الحاكم على الأرض، وأصبح من الضروري أن يفكر في بناء مقبرته والتي تعد المشروع القومي الأول في مصر القديمة، الذي اشترك في بنائه عمال محترفون من جميع أنحاء مصر. وظل الهرم الأكبر بارتفاعه الأصلي الذي كان يصل إلى 148 متر أعلى بناء أتمه الإنسان على الأرض على مدى 3800 سنة.


صور| أشهر 5 أضرحة
ضريح لينين في روسيا:
ضريح فلاديمير لينين، هو الضريح الذي يرقد فيه جسد لينين المحنط منذ وفاته عام 1924 حتى الان، تم نقله إلى عدة أماكن خلال الحرب العالمية الثانية ضمانا لسلامته.

ويقع الضريح وسط موسكو في الساحة الحمراء، الضريح مشيد بهياكل الكرانيت الضخم ومصممه هو اليكسي شتشوسيف قام بتصميميه على نمط الاضرحة التقليدية القديمة.

في البداية رفض البعض رقود لينين في هذا الضريح وأرادوا دفنه في سانت بطرسبرغ بجانب قبر والدته لكن البلاشفة رفضوا ذلك وقرروا تحنيط الجثمان ووضعه في الضريح حتى يبقى مزار لكل المؤمنين بفكر لينين ونضاله.

صور| أشهر 5 أضرحة
ضريح الأمبراطور كين في الصين:
ضريح الإمبراطور الأول كين أو ما يعرف باسم جيش الطين أو جيش التيراكوتا، كذلك يطلق عليه جيش الأرض المطهية هو قبر الإمبراطور كين شي هيونغدي في العام 209-210 قبل الميلاد.

في مدينة زيان شمال غرب الصين، في عام 246 قبل الميلاد، حين أمر إمبراطور الصين الأول كين شين هوانج ببناء هذا الجيش ليتم دفنه معه عندما يموت، وأمر حينها كين بأن لا يكون هناك جنديين مُتشابهين في هذا الجيش بأكمله، وهذا ما تم بالفعل ببراعة مثيرة للدهشة.

وشارك ما يقارب 700،000 شخص لبناء آلاف التماثل الطينية الغير متشابهة بملامح دقيقة لدرجة مدهشة، ووضعها في أفران تصل درجة حرارتها لألف درجة مئوية، ثم تركها لتبرد وتلوينها وتزيينها! وكان الهدف منه هو مساعدة الإمبراطور في بناء إمبراطورية في الآخره كما يعتقد البعض، أو لحمايته في الأخرة.


صور| أشهر 5 أضرحة
ضريح تاج محل- أجرا في الهند:
وهو ضريح رائع الصنع، أنيق العمارة من الرخام الأبيض يوجد بأكرة بأوتار برادش بالهند، وقام بتشيده الملك شاه جهان الإمبراطور المغولي ليضم رفات زوجته لتخليدا لذكراها.

وضع تصميمه المهندس المعروف بالأستاذ عيسى شيرازي وامان الله خان شيرازي، وتم تشيده بالمرمر الأبيض المجلوب من جدهابور على مصطبة يغطى سطحها بالمرمر الأبيض، وأقيمت عند كل زاوية من زوايا المصطبة مئذنة متناسقة الأجزاء وارتفاعها 37 م.

يحيط بدائر كل منها ثلاث شرفات، وفي وسط المصطبة يرتفع الضريح في شكل رباعي، وتشغل الجزء الأوسط من البناية القبة الرئيسية، وقطرها 17 م، وارتفاعها 22.5 م، ولكل من واجهات البناية الأربع مدخل عال مغطى بعقد، وتحت القبة الكبرى التي تعلو وسط البناية ضريح الأميرة، وإلى جانبه ضريح زوجها، وكلاهما مزخرف بالنقوش الكتابية، ويعتبر من أجمل نماذج طراز العمارة الإسلامي.


صور| أشهر 5 أضرحة
ضريح هادريان في روما:
ضريح هادريان، والمعروف عادة باسم قلعة سانت أنجلو، هو مبنى في مدينة روما، وبناه الإمبراطور الروماني هادريان كضريح له ولعائلته لكنه استعمل بعد ذلك كحصن وقلعة، وهو الآن متحف.

وبني هذا الضريح على الضفة اليمنى لنهر التيبر ما بين عامي 135 و139 م، وكانت القلعة أساسا عبارة عن مبنى أسطواني مزخرف تزينه حديقة وتمثال عربة تجرها الأحصنة على سطحه.

وقام هادريان أيضا ببناء بونس أيلوس مقابل الضريح والمشهور بالإضافة الباروكية لتماثيل ملائكة تعطي انطباعا عن معاناة المسيح.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads