المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الفراعنة فى كأس العالم| مقارنة بين المستبعدين من مونديالي إيطاليا وروسيا

الثلاثاء 05/يونيو/2018 - 04:03 م
راجح الممدوح
طباعة
عندما صعد منتخب مصر الأول، للمرة الثانية إلي مونديال كأس العالم بإيطاليا 1990، مع الراحل محمود الجوهري بعد غياب 56 عاما على التواجد فى المحفل العالمي لكرة القدم اختار الجوهري قائمة منتخب مصر النهائية للمونديال الإيطالي خالية من الثنائي بدر رجب نجم خط وسط النادي الأهلي وياسر فاروق نجم نادى الترسانة، فى هذا التوقيت وهو ما لم يتوقعه أحد بعد مشاركة الثنائي مع الجوهري فى التصفيات المؤهلة لكأس العالم مع النجم هشام عبد الرسول لاعب نادى المنيا ومنتخب مصر وهداف الفراعنة بالتصفيات ومحمد رمضان ومحمد عبدالجليل مهاجمي النادي الأهلي وخالد عيد مهاجم فريق غزل المحلة

هشام عبد الرسول، نجم نادى المنيا هو الاسم الأبرز ضمن الأسماء التي لم تشارك في مونديال 1990 رغم دوره الفعال في صعود المنتخب المصري.

هشام عبد الرسول شارك في معظم مباريات المنتخب وأحرز 3 أهداف في مباراة مالاوي التي إنتهت 1/1 ومباراة مالاوي بالقاهرة والتي إنتهت بهدف دون رد وهدف في مرمى المنتخب الكيني.

بدر رجب لاعب خط الوسط المدافع بالأهلي شارك في 4 مباريات خلال التصفيات كلاعب بديل في مباراة ليبيريا بليبيريا وشارك أساسيا في فوز مصر على مالاوي بالقاهرة كما شارك أساسيا في فوز مصر على كينيا 2/0 وشارك كلاعب بديل في مباراة العودة بالقاهرة أمام الجزائر.

محمد رمضان الهداف الذي شارك في بداية التصفيات وأحرز هدف في مرمى ليبيريا في اللقاء الذي إنتهى بفوز مصر بهدفين دون رد وشارك في لقاء كينيا بكينيا والتي إنتهى بالتعادل السلبي.

محمد عبد الجليل لاعب وسط الأهلي المهاجم شارك في مباراة واحدة أمام ليبيريا وخسرها المنتخب بهدف دون رد وتم إستبداله ونزول جمال عبد الحميد.

ياسر فاروق لاعب الترسانة وشارك في مباراتين أمام مالاوي بالقاهرة وانتهى اللقاء بفوز مصر بهدف دون رد ثم شارك في مباراة مصر وكينيا بالقاهرة كلاعب بديل لطاهر أبو زيد.

خالد عيد مهاجم فريق المحلة شارك في مباراة واحدة كلاعب بديل لطارق سليمان في مباراة مالاوي بمالاوي والتي إنتهت بالتعادل 1/1.

أما النجوم الستة الذين استبعدهم الأرجنتيني كوبر من القائمة النهائية للمونديال الروسي 2018 فكانوا أقل فى الإمكانيات الفنية والمهارية والتهديفية مقارنة بنجوم جيل 90 بإيطاليا .

أحمد حسن كوكا المحترف بالدوري البرتغالي شارك كثيرا مع منتخب مصر فى مباريات رسمية وودية ومعسكرات لكنه لم يثبت أي جدارة بتواجده فى كأس العالم القادم بروسيا.

أحمد جمعه مهاجم المصري البورسعيدي وأحد المهاجمين الذين برزوا فى الدوري الممتاز والكرة المصرية بعد اعتزال عمرو زكي وابتعاد عماد متعب وكذلك عمرو جمال لكنه لم يحصل على الفرصة كاملة ولم يقتنع كوبر بقدراته فى الوقت الذى أنضم فيه لصفوف المنتخب بالرغم أنه مهاجم مجتهد وكان يحتاج لفرصة حقيقية أو وضعه فى قائمة الفراعنة تحسباً لأي ظروف طارئة أو غامضة قد تحدث فى الأيام المقبلة .

محمود عبدالعزيز لاعب خط الوسط المدافع لنادي الزمالك ظهر بشكل جيد مع الأبيض لكنه لم ينال استحسان وثقة المدرب الأرجنتيني فى معسكر المنتخب الأخير وخرج من القائمة النهائية لعدم قناعة الخواجة به .

كريم حافظ المحترف بالدوري الفرنسي والذي شارك مع منتخب مصر وكوبر في بطولة كأس الأمم الإفريقية التي أقيمت في الجابون العام الماضي وشارك فى كل معسكرات المنتخب ومبارياته الرسمية والودية والذي تم تجربته أكثر من مرة فى الجبهة اليسري ليكون بديلاً لمحمد عبد الشافي لكنه لم يثبت جدارته فى شغل هذا المركز .

عمرو طارق المحترف بالدوري الأمريكي الذي لم يقتنع كوبر به من الأساس لكنه قام بتجربته فى المعسكر والمباريات الأخيرة دون جدوي من تواجده بصفوف المنتخب الوطني الأول .

وفى النهاية خرج محمد عواد حارس مرمي النادي الإسماعيلي دون ذنب سوى لا يلعب للقطبين الكبيرين الأهلي والزمالك وخرج لحساب الثنائي شريف إكرامي ومحمد الشناوي حارسا النادي الأهلي الأساسي والاحتياطي وهو القرار الذي أثار حفيظة وغضب بعض المتابعين للأحداث والرأي العام والوسط الرياضي بعد تألق عواد مع فريقه الإسماعيلي بالدوري الممتاز هذا الموسم .
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads