المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هل ينضم عواد للقائمة..نجوم تألقوا مع المنتخب خارج الأهلي والزمالك

السبت 24/مارس/2018 - 10:46 م
أحمد البرديني
طباعة
لا شك أن محمد عواد حارس مرمي النادي الاسماعيلي والمنضم حديثًا لقائمة المنتخب المصري في معسكر سويسرا واحدا من أهم الحراس حاليًا على الساحة الكروية المصرية.

ويعد عواد من الحراس التي تنال القبول والاستحسان من الجماهير نظرا لأنه استطاع فرض اسمه على جهاز المنتخب إضافة إلي انه من خارج قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك.

حارس الدراويش بات قريب من المشاركة دوليا مع المنتخب المصري، بعد أن انضم لمعسكر الفراعنة فضلا عن مركز حراسة المرمي يشكل صداع في رأس كوبر خاصة بعد الأداء المتذبذب من جانب احمد الشناوي وعصام الحضري قبل المعسكر.

وفي حالة ما أذا شارك عواد واستطاع التألق ونيل الثقة لن يكون أول لاعب من خارج الأهلي والزمالك ينجح في تحقيق ذلك.

وتستعرض "بوابة المواطن" ابرز الأسماء التي تألقت بقميص المنتخب قبل الانضمام للأهلي والزمالك وأيضا دون نيل شرف اللعب للقطبين.

1-شوقي غريب

لم يكن من لاعبي الأهلي والزمالك، بل كان في نادي غزل المحلة في الفترة من 1979 وحتى 1988، واستطاع فرض نفسه بقوة ليكون أحد نجوم منتخب مصر الأول، والذي لعب بصفوفه 84 مباراة دولية وتوج معه بكأس أمم أفريقيا 86.

2- محمد عمر

جوكر الاتحاد السكندري وصخرة دفاعه لعب 57 مباراة دولية، وأشهر مبارياته كانت بكوستاريكا في اوليمبياد لوس أنجلوس ونهائي أمم أفريقيا بالقاهرة عام 86 أمام الكاميرون، وكان يلعب في قلب الدفاع بجانب حمادة صدقي ونجحا في إيقاف خطورة النجمين ميلا وكاندي وفاز يومها الفراعنة بالركلات الترجيحية.

3-احمد الكأس

الجوهرة السمراء ولؤلؤة الإسكندرية الذي توهج مع الاوليمبي، وانضم للمنتخب المصري عن طريقه وبعدها لعب للزمالك ثم الاتحاد السكندري، وحقق مع منتخب مصر بطولة كأس العرب 1992مع منتخب مصر العسكري وكأس العالم العسكرية عام 1993 كما شارك في مونديال 1990.

4-ياسر رضوان

الظهير الأيمن لفريق بلدية المحلة صعد مع الفريق بالدوري الممتاز عام 1992 واستمر بالفريق حتى عام 1996، قبل الاحتراف بفريق هانزا روستوك الالماني وحصل على لقب أفضل ظهير أيمن بكأس الأمم الأفريقية عام 1996 و عام 1998.

5-احمد حسن

عميد لاعبي العالم الذي ظهر مع نادي أسوان ثم انضم للمنتخب الأوليمبي موسم 1994-1995 في عهد الروماني ستايكو ولكنه لم ينل فرصته الحقيقية، ثم بعد ذلك بدأ مسيرته مع المنتخب الوطني وتألق بقميص الفراعنة وهو خارج القطبين وبلغت عدد مشاركاته الدولية 187 مباراة وتوج بالعديد من الألقاب جعلته واحد من أفضل نجوم الفراعنة عبر التاريخ.

6-عبدالستار صبري

انضم للمنتخب المصري وهو لاعبا في فريق المقاولون العرب وتعتبر مباراة مصر والكاميرون في أمم أفريقيا 96 بجنوب أفريقيا كانت بطاقة تعارفه مع الجماهير المصرية من خلالها خاصة انه قدم مباراة على أعلى مستوى على الرغم من خسارة المنتخب بهدفين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads