المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حكاية 58 شمعة مضيئة للبدري مع القلعة الحمراء

الأحد 18/مارس/2018 - 10:27 م
أحمد البرديني
طباعة
يحتفل حسام البدري لاعب النادي الاهلي السابق والمدير الفني للنادي الأهلي بعيد ميلاده الثامن والخمسين حيث ولد في مثل هذا اليوم من عام 1970 بمحافظة السويس وأصبح من نجوم النادي الأهلي لاعبا ومدربا.

بداية مسيرته الكروية

بدأ مشواره في مدرسة الكرة بالنادي الأهلي بعد أن اختاره فتحي نصير وتدرب بعد ذلك تحت قيادة عمرو ابوالمجد حتى وصل إلي 17 سنه وتم تصعيده للفريق الأول موسم 1979-1978.

شارك في أول لقاء رسمي مع الأهلي أمام فريق الاوليمبي وانتهت المباراة بفوز النادي الأهلي بنتيجة 3-1 في الوقت الذي كان فيه المجري هيديكوتي مديرا فنيا للفريق الأحمر.

يعتبر لقاء القمة أمام الزمالك عام 1981 من المباريات التي لا ينساها حسام البدري مع الأهلي وفاز يومها المارد الأحمر بهدف نظيف ليحسم لقب الدوري.

وبلغت عدد مشاركات البدري مع النادي الأهلي 124 لقاء في جميع البطولات توج خلال تلك الفترة ب 4 ألقاب دوري عام و3 ألقاب لكل من كأس مصر وإبطال إفريقيا.

بينما بدأ مسيرته الدولية مع منتخب الناشئين في عام 1977 وشارك مع المنتخب الاول عام 1980 تحت قيادة عبدالمنعم الحاج المدير الفني السابق للمنتخب وبلغت مشاركاته الدولية 18 مباراة.

قرر حسام البدري اعتزال كرة القدم عام 1984 بعد تعرضه لإصابة بقطع في الرباط الصليبي أبعدته عن الملاعب ما يقرب من عام ونصف ليستقر على إنهاء مشواره مع الساحرة المستديرة.

مشواره التدريبي

بعد اعتزاله لعب كرة القدم اتجه الي التدريب وبدأ مشواره التدريبي في قطاع الناشئين بالنادي الأهلي وانضم إلي الجهاز الفني للفريق الأول عام 2002-2001 في عصر مانويل جوزيه وأصبح مدرب مساعد مع بونفرير واحتفظ بذات المنصب مع اوليفييرا وفي الولاية الثانية للمخضرم مانويل جوزيه وعقب وفاة الكابتن ثابت البطل قام البدري بمهام مدير الكرة.

أصبح الرجل الأول في الجهاز الفني للأهلي عام 2009 بعد رحيل فينجادا المفاجئ واستطاع تحقيق لقب الدوري والسوبر ليعن عن نفسه مبكرا في عالم التدريب وتسببت هزيمة الأهلي أمام الاسماعيلي عام 2010 في الإطاحة بالبدري من منصبه بعد أن خاض 55 لقاء حقق الفوز في 33 وتعادل في 16 وخسر 9 مرات وعاد من جديد للقلعة الحمراء ورحل من جديد بعد تلقيه عرض من أهلي طرابلس الليبي وبعد ذلك خاض تجربة مع المريخ السوداني وحقق لقب الدوري.

تولي البدري منصب المدير الفني للمنتخب الاوليمبي في 2013 وقاد المنتخب للتأهل لبطولة أمم أفريقيا لكنه ودع البطولة وحصد المركز الرابع الذي لم يكن كافيا حتي يتأهلل الفراعنة الي اولمبياد رودي جانييرو ليستقر اتحاد الكرة علي توجيه الشكر للبدري.

وفي أغسطس 2013 قاد البدري الأهلي من جديد في ولايته الثالثة خلفا للهولندي مارتن يول ومازال على رأس القيادة الفنية للمارد الأحمر ويسير بخطي ثابتة بعد أن توج باللقب موسمين علي التوالي.

ألقاب البدري كمدرب

-- الدوري المصري الممتاز: 3

--كأس السوبر المصري: 3

دوري أبطال أفريقيا: 1

--كاس السوبر الافريقي: 1

--كأس مصر: 1

مع المريخ السوداني

الدوري السوداني الممتاز: 1
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads