المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تركيا: مفاجأتنا في منبج السورية ستكون خلال 90 يوما

الأربعاء 06/يونيو/2018 - 02:43 م
عواطف الوصيف
طباعة
أدلى المتحدث باسم الحكومة التركية بكر بوزداغ اليوم الأربعاء، بسلسلة من التصريحات، في لقاء تليفزيوني له أثناء تواجده في ولاية يوزغات، التي تقع وسط تركيا، حيث أكد أنه تم وضع جدول زمني واضح حيال خارطة طريق منبج السورية، وأنّ هذا الجدول سينفذ خلال 90 يوما

وقال بوزداغ خلال المقابلة، أنّ الخطوات التي سيتم الإقدام عليها خلال هذه الفترة واضحة ومرسومة، موضحا أنّه سيتم تطهير شرقي الفرات أيضاً من عناصر "بي كا كا ب ي د"، التي وصفها بـ"الإرهابية".

وتابع متحدث الحكومة التركية في هذا السياق قائلاً: "نفضل أن يكون هذا التطهير عبر تسوية سياسية، وإن لم تنته التهديدات الإرهابية في هذه المناطق فسيكون لتركيا حق الدفاع عن أمنها القومي".

يشار إلى أنه وأول أمس الاثنين، عقد جاويش أوغلو مباحثات مع بومبيو بمقر وزارة الخارجية الأمريكية في العاصمة واشنطن، وتركزت بشكل كبير على وضع خارطة طريق حول منبج شمالي سوريا.

وعن العمليات العسكرية المرتقبة للقوات التركية في جبل قنديل بشمال العراق، الذي يعد معقل منظمة "بي كا كا" الإرهابية، قال بوزداغ: "قواتنا نفذت سابقا عمليات عسكرية في جبل قنديل، وستستمر في تنفيذ عمليات برية وجوية عند الحاجة"

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads