المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

دعاء ليلة القدر في العشر الأواخر من رمضان 2018

السبت 09/يونيو/2018 - 07:39 م
محمد عبد الرازق
طباعة
"إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ * وَمَا أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ الْقَدْرِ * لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِنْ أَلْفِ شَهْرٍ * تَنَزَّلُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ فِيهَا بِإِذْنِ رَبِّهِمْ مِنْ كُلِّ أَمْرٍ * سَلَامٌ هِيَ حَتَّى مَطْلَعِ الْفَجْرِ".. عظم الله سبحانه وتعالى هذه الليلة المباركة وجعل أجرها عظيم، وفي هذه الليلة يسعى جميع المسلمين إلى أداء القيام وقراءة القرآن والدعاء.

وتقدم "بوابة المواطن" بعض الأدعية التي يقولها المسلم في ليلة القدر، فيما يأتي:

"اللهم لك الحمد عدد ما تُحيى وتُميت.. وعدد أنفاس خلقك ولفظهم ولحظ أبصارهم.. وعدد ما تجرى به الريح.. وتحملهُ السحاب.. ويختلف عليه الليل والنهار.. وتشرق عليه الشمس والقمر والنجوم.. حمدًا لا ينقضي عددُه.. ولا يفنى مددُه".

"اللهم لا تحرمنا من نبيك الشفاعة، واجعل التقوى لنا أربح بضاعة، ولا تجعلنا فى شهرنا هذا من أهل التّفريط والإضاعة، وآمِنّا من خوفنا يوم تقوم الساعة، برحمتك يا أرحم الراحمين".

"اللّهم ألّف بين قلوب المسلّمين وألّف بين حكام المسلّمين بكلمة الحق والدين، ووفقهم للعمل بكتاب الله وسنة النبي الهادي الأمين، اللّهم صلّ صلاتك الكاملة وسلّم سلامك التام على سيّدنا محمد عبدك ونبيك ورسولك النبيّ الأمّي، وعلى آله وصحبه وسلّم".

"اللهم إنا نسألُكَ حكمةً توافق حكمة لُقمان.. وحياء كحياء عُثمان بن عفان.. ونسألُك فهم السُنة ومُحكم القرآن.. ونسألُك جنات النعيم.. والروح والريحان.. ونعوذ بك من لهو الحديث ولغو الأيمان.. ومن الأماني وغرور الشيطان.. ومن تغير الخلق وسحر الكُهان.. ومن تطفيف الكيل والميزان.. ونعوذ بك من شهوة المال وتطاول البُنيان.. ومن أذى الأقارب والجيران.. نعوذ بك من أذى الأقارب والجيران.. ومن صدور فيها أحقادُ ُ وأضغان.. كما نعوذ بك من الكُفر والفسوق والعصيان".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads