المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أشهر معالم عروس البحر المتوسط السياحية

الإثنين 11/يونيو/2018 - 04:53 م
سارة أحمد محمد
طباعة
تعتبر الإسكندرية العاصمة الثانية لمصر، والملقبة بعروس البحر الأبيض المتوسط، تضم الكثير من المعالم الهامة حيث تضم أكبر موانئ مصر على البحر المتوسط.

وترصد "بوابة المواطن" أهم المناطق السياحية بالإسكندرية على النحو التالي:

1_ متحف الأسكندرية القومي
متحف مدينة الاسكندرية القومي هو أحد أبرز أماكن السياحة في الاسكندرية، أصل المتحف هو قصر لتاجر الخشب الكبير أسعد باشا، يضم المتحف المئات من القطع الأثرية الجميلة التي تصف العصور التي مرت بها مصر كالعصر الفرعوني والبطلمي والعصور الرومانية والإسلامية وغيرها حتى العصر الحديث عام 1952، وكل هذا التاريخ جعله من أفضل أماكن السياحة في الاسكندرية.

2_ المسرح الروماني
المسرح الروماني في مدينة الإسكندرية Roman Amphitheatre، يقع المسرح في كوم الدكة، وهو أحد آثار العصر الروماني وقد تم بناؤه في بداية القرن الرابع ميلادي.

3_ المتحف اليوناني الروماني 
Greece roman museum هو متحف في مدينة الاسكندرية في مصر. يعرض تشكيلة واسعة من الآثار التي عثر عليها في الإسكندرية وما حولها، ومعظمها آثار من العصر البطلمي، والعصر الروماني اللاحق له، افتتحت أبوابه للزائرين في عام 1892م.

4_مول الاسكندرية سيتي سنتر
يعد مول الاسكندرية سيتي سنتر City Centre Alexandria أحد أشهر الأماكن السياحية في الإسكندرية ويتميز بموقع رائع على طريق الإسكندرية القاهرة الصحراوي ويبعد مسافة قريبة عن وسط مدينة الاسكندرية، تم افتتاحه في عام 2003 ليضم أكثر من 150 متجرًا لبيع العديد من المنتجات المتنوعة من الماركات العالمية.

5_ قصر المنتزه
يتميز قصر المنتزه montaza palace بأنه أحد أهم وأجمل الأماكن السياحية في الإسكندرية بموقع رائع وفريد على شاطئ الإسكندرية وسط حدائق وغابات خلابة وبتصميم معماري غاية في الروعة.

6_ مكتبة الإسكندرية الجديدة
تقع مكتبة الاسكندرية الجديدة bibliotheca alexandrina في منطقة الشاطبي وتتميز بمساحتها الكبيرة وروعة تصميمها الذي يجعلها من أشهر أماكن سياحية في الإسكندرية.


هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads