المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الفراعنة في المونديال.. تعرف على نقاط القوة والضعف في المنتخب الروسي

الخميس 14/يونيو/2018 - 12:36 م
أحمد البرديني
طباعة

تنطلق اليوم الخميس أولي مباريات بطولة كأس العالم 2018 بلقاء روسيا صاحب الأرض مع نظيره المنتخب السعودي علي ملعب "لوجنيكى" بالعاصمة الروسية موسكو ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تضم منتخبي مصر وأوروجواى.

 

وتعد هذه المواجهة الثانية التي تجمع بين منتخبي روسيا والسعودية تاريخيا قبل مباراة اليوم حيث سبق والتقى المنتخبان فى مباراة ودية عام 1993 انتهت بفوز المنتخب السعودي بنتيجة 4-2

 

وتستعرض " بوابة المواطن " أهم نقاط القوة والضعف لدي المنتخب الروسي قبل مباراته المرتقبة امام السعودية.

 

1-نقاط القوة

 

-القوة الجسمانية هي أهم ما يميز لاعبو المنتخب الروسي واحد أهم عناصر قوته وتبدو في القدرة علي استخلاص الكرة والتفوق في الالتحامات.

 

-طموح الشباب هو أحد الأشياء التي يراهن عليها تشيرتشيسوف حيث تبني طريقة لعب جديدة اعتمد فيها على توليفة ارتكزت على المحللين والشباب في الدوري الروسي وتخلي عن عدد كبير من النجوم واللاعبين المعروفين بالمنتخب مثل سيرجي إيجناشيفيتش وفاسيلي بيريزوتسكي.

 

- التفوق في اللعب علي الأطراف والكرات العرضية و هي أحد أساليب الفعالة مع المنتخب الروسي خاصة أن الفريق لديه مهاجم قوي سميلوف .

 

-الدعم الجماهيري هو احد أهم الأسباب التي ستحفز لاعبي منتخب روسيا خاصة ان البطولة تقام على ملعبه وسط جماعي جماهيره بحضور كبار الشخصيات السياسية والرياضية.

 

2-نقاط الضعف

 

عدم خوض المنتخب الروسي مباريات التصفيات أو أي مباريات رسمية يجعل خبرة اللاعبين ضعيفة قبل خوض المونديال خاصة انه معظمهم من العناصر الجديدة.

 

-عدم الاستقرار علي طريقة اللعب من الأمور التي تؤرق الجهاز الفني للمنتخب الروسي حيث غير تشيرتشيسوف طريقة لعب المنتخب لتصبح 5-3-2وتخلى عن طريقة لعبه المعتادة التي كانت تتراوح ما بين 4-4-2 و4-3-3، وهو ما قد يسبب ارتباكا للاعبين.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads