المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

5 أدعية سجلها التاريخ للإمام محمد متولي الشعراوي

الخميس 14/يونيو/2018 - 04:24 م
محمد عبد الرازق
طباعة
"وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِين".. الدعاء من أفضل العبادات التي يغفل عنها الكثير، ومن أفضل الأدعية التي يدعو بها العبد ربه هي أدعية الأنبياء والرسل والصالحين علماء الدين.

وتقدم " بوابة المواطن " أشهر أدعية إمام الدعاة محمد متولي الشعراوي، كما يأتي:

"للّهمّ أنت القويّ فأعنّا بقوّتك لنأخذ ما آتيتنا بقوّة.. بقوّة الإيجاب للطّاعة وقوّة السّلب عن المعصية، واجعل اللّهمّ كلّ ما وهبتنا من طاقة أداة عمارة لوضع حضارة، حتّى تكون لنا مناعة من وافدات الإلحاد وجرائيم الفساد، وصلّ اللّهمّ على سيّدنا محمّد وعلى آله وصحبه أجمعين".

"للّهمّ إنّا لا نخلو عن نظرك طرفة عين فارزقنا الحياء من معصيتك وعلمنا أنّ لنا رزقًا لا يتجاوزنا وقد ضمنته لنا، فقنّعنا به واحفظنا من التلصّص له، وعلمنا أنّ علينا دينًا لا يؤدّيه عنّا غيرنا، فاجعلنا في شغل به، وعلمنا أنّ لنا أجلًا يبادرنا بغتة، فأعنّا ربّنا بطاعتك ولا تتخلّى عنّا بمعونتك".

"اللّهمّ يا حسيب وكفى بك حسيبا، اللّهمّ يا رقيب وكفى بك رقيبا، لا يعزب عنك أصغر ذرّة في السموات ولا في الأرض، ولا يعجزك شيء لإحاطة قدرتك، فعاملنا اللّهمّ بالفضل لا بالعدل وبالإحسان لا بالميزان، وحسبنا من رحمتك الّتي وسعت كلّ شيء، ما شكرناه من نعمة ربوبيّتك، وما أطعناه من نعمة ألوهيّتك".

"اللهم يا واجب الوجود، وبك كل موجود، لا تدركه الابصار لكمال ذاتك وتدرك انت الابصار لاحطاتك بصفاتك فاذا كانت الروح التى تحيا بها النفس لا يدركها اى حس فكيف ندرك من خلق وقد عززنا عن ادرك ما خلق".

"اللهم إن فى سترك لعيوبنا وفى امر عبادك بالستر علينا إشارة بالمغفرة، فما كنت لتستر فى دار الفناء لتفضح فى دار البقاء وحتى لا نزهد فى حسنات من نعرف له سيئه وحسبنا جزاء فى ستر عيوب سوانا أن تستر عيون غيرنا عن عيوبنا".

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads