المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ليبرمان يعترف: فشلنا أمام حماس

الخميس 14/يونيو/2018 - 04:50 م
عواطف الوصيف
طباعة
أجرى وزير الجيش الإسرائيلي، افيغدور ليبرمان لقاء مع رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء بار-ايلان، حيث أقيم اللقاء في معهد النانوتكنولوجي.

وحرص ليبرمان، أن يركز مباحثاته، التي أجريت خلال هذا اللقاء على مناقشة الأوضاع في قطاع غزة، وطبيعة المواجهات التي يخوضها الجيش الإسرائيلي، مع أبناء القطاع، ومسلحي حركة حماس.

وحرصت القناة العبرية السابعة، على نقل أهم التصريحات التي أدلى بها ليبرمان، حيث قال على سبيل المثال: "لقد وضعنا هدفا واضحا للتعامل مع الوضع في غزة وهو إسقاط حكم حماس، ولا يمكن أن يتم إسقاطها من الخارج وكل محاولاتنا فشلت في تحقيق هذا الهدف لذلك يجب خلق جو مناسب من أجل أن يقوم سكان غزة أنفسهم بإسقاط حكم حماس، بعد أن يقتنعوا بتطرفها ووحشيتها" على حد تعبيره.

وأضاف وزير الجيش في تصريحاته: "قبل كل شيء علينا أن نجعل سكان قطاع غزة يدركون أنه من أجل مصلحتهم الخاصة، ومن أجل أطفالهم، يجب عليهم الإطاحة بنظام حماس في غزة".

وحول الاتفاق مع الفلسطينيين، قال ليبرمان: "من أجل التوصل إلى اتفاق مؤقت مع الفلسطينيين، يجب أن يشمل الاتفاق جميع الدول السنية المعتدلة التي ربما تفهم للمرة الأولى أن عدوهم الحقيقي ليس اليهود، ولا "إسرائيل" أو الصهيونية، بل الإسلام المتطرف"، على حد قوله.

وأضاف ليبرمان: "هناك حلفاء لنا في المنطقة واليوم ليس سرا، وهناك عدد قليل جدا من الاتصالات مع العالم السني المعتدل، والذين ليس لديهم الشجاعة أو القوة لإظهارها بصورة علنية".

واستطرد وزير الجيش الإسرائيلي، بحسب ما ورد في القناة العبرية: "أعتقد أنه يجب أن يكون هناك حل جذري لصراعنا مع العالم العربي ليس مع الفلسطينيين وحدهم وإنما عرب وفلسطينيون وعرب 48، لذا يجب أن يكون الحل مع كل الأطراف، من أجل التوصل لاتفاق".

هذا وتطرق ليبرمان لقانون التجنيد قائلاً: "القانون الذي تم تقديمه ربما كان الأكثر توازنا والشيء الوحيد الذي يمكنه الإجابة عن كل المشاكل وكل المطالب والحجج ومن البداية قلت إنك إذا أردت إصدار قانون، يجب على الجميع التخلي عن أجندته السياسية الخاصة".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads