المواطن

عاجل
حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| "عُرف الديك" أشهر تصفيفات الشعر بين الشباب فى 2018 بسوهاج

الجمعة 15/يونيو/2018 - 05:17 ص
أيمن الجرادى
طباعة
يتردد كثيرا معظم الرجال في حال الاقبال على تغيير قصة الشعر لما لذلك من تأثير واضح ومباشر على المظهر العام واناقة كل رجل.

لذا يلجا الكثير منهم وخاصة الشباب الى بعض القصات الحديثة الشبابية التي تكون تقليدا للغرب في اغلب الأحيان تمردا على العادات والتقاليد القديمة التي نشأ عليها بحجة الحرية والديمقراطية.

يقول " حازم محمود" طالب جامعي أنه يلعب الحلاق أو مصفف الشعر دورًا هامًا في الحصول على أفضل تسريحات الشعر الرجالية، وذلك وفقًا لمهارته ومدى اطلاعه على أحدث قصات الشعر العالمية والوسائل التي يستخدمها فى عملية الحلاقة والتصفيف.

ويقول "على عمر" حلاق ومصفف شعر انه يدخل الرجل في معاناة نفسية حين يبدأ بخسارة شعره وتساقطه، ولكن لحسن الحظ هناك قصات وتسريحات تجعل الشعر الخفيف يبدو أكثر كثافة وجمالا.

ويضيف عمر أنه يوجد انواع عديدة من التسريحات التي يطلبها الشباب وتكون تقليدا لبعض المشاهير من الفنانين ولاعبي الكرة وغيرهم.

وأكد أنه يأتي إليه بعض الشباب ويطلب منه حلاقة تشبه حلاق الفنان محمد رمضان فى فيلم عبدة موتة او حلاقة مثل اللاعب محمد زيدان والتي بها خطوط فى جوانب الرأس، أو حلاقة يكون فيها الجوانب خفيفة عن قمة الرأس، أو حلاقة مدرجة من الجوانب وترك قمة الشعر طويلة، وحلاقة الزيرو وتحديد الذقن وغيرة كل شاب على حسب ذوقه ورغبته.

اما "اسامة عمران" حلاق ومصفف شعر رجالي يقول انه يوجد بعض انواع فرد الشعر بطرق متنوعة ومنها النار او البطاس او الكرياتين وغيرة تساعد فى جعل الشعر ناعم وجميل ومنسدل لفترة ليست بالقصيرة.

وباستطلاع رأي بعض الشباب أكدوا أن حلاقة عرف الديك هي الأكثر انتشارا في تلك الفترة بين الشباب مع إطالة شعر الذقن وتحديده، بالإضافة الى الحلاقة الزيرو مع إطالة شعر الذقن وتهذيبه وعمل ماسك للوجه.

اما بالنسبة لأسعار الحلاقة والفرد فاكد المصففين ان ذلك يختلف حسب المحل ونوعية العمل الذى يتم في الراس والوجه، فمنهم من يتقاضى 10 جنيهات على الحلاقة العادية ومنهم 15جنية ومنهم 20 جنية، ولكن في حين عمل الفرد والقصات المميزة يكون الثمن المطلوب اضعاف ذلك الاجر ليصل الى 30 جنية او 40 او 50 جنية.
يقول " عبدالله حسان" 65 عام، موظف بالتربية والتعليم على المعاش، ان ما يقوم بة الشباب من قصات غريبة غير مقبول لان ذلك تقليد للغرب في اشياء غير حسنة ونتمنى ان يقلد شبابنا الغرب فى اشياء مفيدة مثل العلم والعمل والاخلاص فيه،وليس تقليدهم في اشياء لا تغنى ولا تثمن من جوع.

أما فضيلة الشيخ خالد ابورية امام بأوقاف سوهاج يقول: وجب علينا كمسلمين ان نربي ابنائنا على حسن الخلق وتعاليم الدين الإسلامي الصحيحة وليس تقليد كل ما نراة بالغرب وعلينا احياء سنة نبينا محمد صل الله وعليه وسلم.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads