المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كفر الشيخ فى إسبوع.. تشديدات مكثفة على مواقف السيارات.. وتجمهر الأهالي

الثلاثاء 19/يونيو/2018 - 10:01 ص
نرمين الشال
طباعة
محافظ كفر الشيخ يؤدى صلاة عيد الفطر
وسط الآلاف من أهالي المحافظة احتفلت جميع المحافظات المصرية على مدى الثلاثة أيام الماضية، بحلول عيد الفطر المبارك 2018، وقد شهدت محافظة كفر الشيخ العديد من الفعاليات والمظاهر الاحتفالية.

كما شهدت العديد من الأحداث الهامة، طوال الأيام الثلاث، الماضية، بدأت بتأدية اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ، الجمعة، صلاة عيد الفطر المبارك، مع الآلاف من المواطنين بكفر الشيخ، وكان في استقبال محافظ كفر الشيخ، اللواء أحمد صالح مساعد وزير الداخلية مدير أمن كفر الشيخ، والمحاسب محمد أبو غنيمة السكرتير العام المساعد، والمهندس على عبد الستار سيد أحمد مساعد المحافظ لمنطقة وسط ورئيس مركز ومدينة كفر الشيخ، والعقيد سامح الطنوبي المستشار العسكري بكفر الشيخ، وبعض القيادات الأمنية بالمحافظة، والتنفيذيين، كان الآلاف من المواطنين بعائلاتهم، قد توجهوا إلى استاد كفر الشيخ، لأداء صلاة عيد الفطر المبارك، وسط تواجد أمني كبير، للحفاظ على سلامة المواطنين وعائلاتهم.

وعقب انتهاء الصلاة تبادل المحافظ مع الحاضرين التهاني والتبريكات بعيد الفطر المبارك، كما حرص علي مصافحة عدد من الأهالي، الذين حرصوا على التقاط الصور التذكارية، مع محافظ كفر الشيخ القادة التنفيذيين.

كما استقبلت حدائق ومنتزهات كفر الشيخ منذ صباح، الجمعة، في أول أيام عيد الفطر المبارك، آلاف المواطنين والعائلات والأطفال، للاحتفال بالعيد.

وشهد مصيف بلطيم إقبال كبير من المصطافين لقضاء إجازة العيد على الشواطئ، فيما فتحت حديقة صنعاء أبوابها منذ الصباح الباكر أمام المواطنين. الذين توافدوا بالآلاف خاصة من العائلات التي حرصت على اصطحاب الأطفال، فضلًا عن شرائهم لوجبات الفسيخ والرنجة.

كما استقبلت حدائق ادفينا بمدينة مطوبس، آلاف المواطنين لقضاء إجازة العيد، وارتياد الملاهي.

التعريفة الجديدة للركوب
اعتمد اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، السبت، التعريفة الجديدة، لجميع خطوط مواقف السيارات بالمحافظة، التى تراوحت الزيادة بها من 15% إلى 20%، طبقا للتعريفة الجديدة على مستوى الجمهورية.

قال محافظ كفرالشيخ، إنه تم تشديد الرقابة على المواقف وتكثيف المرور، مؤكدًا أنه سيتم توقيع جزاءات على السيارات التى تقوم بزيادة أجرة الركوب عن التعريفة التى تم إقرارها، اليوم، وأنه فى حال تحصيل تعريفة أزيد من التعريفة الرسمية المقررة سيتم تغريم السيارة مبلغ 500 جنيه، ويصل إلى 1000 جنيه، غرامة فورية أو حجز السيارة بحجز إيواء السيارات لمدة أسبوع.

مشددًا، بإعلان تعريفة نقل الركاب بأماكن ظاهرة في جميع المواقف على مستوى المحافظة، واعلان التعريفة بالبادج المخصص لذلك بكل سيارة، والعمل بها اعتبارًا من اليوم السبت 16 يونيو 2018م، انه في حالة عدم كتابة التعريفة على السيارة او طمسها او عدم تعليق البادج المخصص لتعريفة الاجرة من ادارة المواقف، يتم تغريم السيارة بغرامة قدرها 100 جنيه، غرامة فورية، أو حجز السيارة بحجز الايواء لمدة 72 ساعة، وتصل للوقف حال تكرار المخالفة، وانه روعى حالة الطرق والمسافات التى تقطعها السيارة عن وضع تعريفة نقل الركاب، مؤكدًا انه ستكون هناك عقوبات رادعة لمن يخالف القانون.

وكان محافظ كفرالشيخ شكل لجنة لتحديد التعريفة الجديدة برئاسة المحاسب محمد ابو غنيمة، السكرتير العام المساعد، واللواء فريد مصطفى نائب مدير الأمن، وعضوية العميد محمد الدفراوى مدير إدارة المرور، والمهندس على عبد الستار مساعد المحافظ ورئيس مركز ومدينة كفرالشيخ، والمقدم صلاح الزكير رئيس مباحث المرور، واللواء عادل كامل مدير عام مشروع المواقف، والمستشار القانونى، ومدير عام الشئون القانونية، ورئيس مجلس إدارة جمعية نقل الركاب، ورئيس النقابة العامة للنقل البرى، فور إعلان أسعار الوقود الجديدة.

مصيف بلطيم يستقبل مليون ونصف زائر خلال أيام عيد الفطر المبارك

شهد مصيف بلطيم، إقبالا غير عادي من أهالي كفر الشيخ والمحافظات الأخرى، على مدي أيام عيد الفطر المبارك، حيث تجاوز عدد المصطافين الباحثين عن الراحة والاستجمام بشواطئ المصيف الستة، تجاوز عدد مليون ونصف، زائر، حسب ما صرح به، فادى شميس، رئيس مدينة بلطيم، لـ"بوابة المواطن".

كما أكد، " شميس" على توافد عدد كبير من العائلات، والشباب علي المدينة الساحلية، للتمتع بقضاء إجازتهم على شواطئ المصيف، حيث وفرت إدارة المصيف جميع متطلبات، المواطنين، من خدمات، ومرافق، وسلع استهلاكية، كما تم إنشاء غرفة عمليات لمراقبة الشواطئ، لضمان سلامة المصطافين.

قوات الانقاذ النهري تنشل جثة طفل سقط في إحدى بيارات الصرف الزراعي بسيدي سالم
نجحت قوات الإنقاذ النهري التابعة لمديرية أمن كفر الشيخ، في انتشال جثة طفل سقط في احدى بيارات الصرف الزراعي، بسيدي سالم. 

كانت مدينة سيدي سالم قد شهدت، حادثة مؤسفة، حيث سقط طفل يدعى، عمر أيوب محمد عبدالعزيز، عامان ونصف داخل بيارة للصرف الزراعي، بجوار موقف الأرياف بمدينة سيدى سالم منذ، الساعة الثالثة صباحا وتمت محاولات لإخراجه دون جدوى.

بينما تجمهر مئات من الأهالى، متهمين المسئولين، بالتقصير والتباطؤ في التحرك للبحث عن جثة الطفل.

وأمر اللواء أحمد صالح مدير أمن كفر الشيخ أمر بالدفع بفريق من الإنقاذ النهري، فور ورود إخطار من مركز شرطة سيدي سالم، يفيد بتلقي بلاغ عن سقوط طفل في احدي بيارات الصرف الزراعي، بجوار حديقة ألف ليلة وليلة بمدينة سيدي سالم. فأمر بالدفع بفريق الانقاذ النهري للبحث عن جثة الطفل، واستخراجها.

واستمرت اعمال البحث عنه ما يقرب من 17 ساعة. حيث تم تمشيط كافة خطوط الصرف الزراعي، كما تم تسليك بلاعات الصرف الصحى، بحثاعن جثة الطفل.

إقالة رئيس مركز سيدي سالم، على أثر غرق طفل في أحد بيارات الصرف الزراعي
أصدر اللواء السيد نصر، محافظ كفرالشيخ، قرارا، الأحد، بتكلف، اللواء علي عبد القادر صلاح رئيسا لمركز ومدينة سيدي سالم، خلفا لـ "محمد هنداوي"، الذي صدر قرار بإقالته اليوم، علي إثر واقعة غرق الطفل عمر أيوب في بيارة الصرف الزراعي المكشوفة.

واستمرت جهود البحث عن جثة الطفل، 17 ساعة متواصلة، قبل أن يتم انتشالها بواسطة قوة الانقاذ النهري، التابعة لمديرية أمن كفر الشيخ.

جدير بالذكر، أن اللواء علي عبد القادر صلاح، تقلد عدة مناصب في وزارة الداخلية، منها مأمور لمركز شرطة كفر الشيخ ورئيسا للأحوال المدنية، آخر المناصب الشرطية نائبا لمدير أمن الاقصر، كما تولي رئاسة مركز ومدينة سيدي سالم في غضون شهر مارس 2017 ولفترة قصيرة لا تتعدي الشهر، وعمل أيضا، رئيسا لمركز ومدينة بلطيم، قبل أن يشغل منصب، مدير عام إدارة مشروع المحاجر بالمحافظة

كان اللواء السيد نصر، أمر بفتح تحقيق عاجل في واقعة، سقوط الطفل في إحدى بيارات الصرف الزراعي، بمدينة سيدي سالم، أمس.

رؤساء مجالس المراكز والمدن يتابعون تطبيق التعريفة الجديدة، لسيارات الأجرة
قالت المهندسة عايدة ماضي رئيس مركز ومدينة الحامول، الأحد، أنها تابعت تطبيق التعريفة الجديدة لسيارات الأجرة داخل مركز الحامول، من خلال تواجدها داخل العمومي، الموجود بمدينة الحامول، للتأكد من استلام السائقين منشور بالتعريفة الجديدة، كما تم نشر صورة منها علي الصفحة الخاصة بمجلس المدينة. 

وأكدت "ماضي" في تصريح خاص لـ" بوابة المواطن" أنها تأكدت من التزام كافة السائقين بالتعريفة الجديدة دون زيادات، كما حرصت علي سؤال المواطنين، الذين أكدوا أن كافة السائقين ملتزمين بالتعريفة الجديدة، متابعة " أنا ونواب مجلس المدينة، في حالة طواريء منذ أول أيام عيد الفطر المبارك، ومتواجدين في الشارع 24 ساعة" 

كما تابع اللواء حمدي الحشاش، رئيس مركز، ومدينة دسوق، تطبيق التعريفة الجديدة للأجرة، داخل مواقف مدينة دسوق، وشدد على ضرورة متابعة محطات الوقود بالمدينة للاطمئنان على مدى توافر المواد البترولية، من السولار، والبنزين، وبيعها بالأسعار الجديدة للمواطنين.

كما أكد مساعد محافظ كفرالشيخ، أنه لن يفلت المخالفون من العقاب وسيكون هناك إجراءات وعقوبات قاسية ضد المخالفين، مؤكدًا انه روعى فرق اسعار الوقود، عن تحريك تعريفة نقل الركاب، بما يضمن حقوق أصحاب المركبات، مقابل تحريك أسعار الوقود، طبقا لحالة الطرق والمسافة المقطوعة، بعد قياس معدل استهلاك الوقود، واحتساب المعايير العشوائية للاستهلاك التى تتناسب مع حالة سيارات نقل الركاب.

ورفع حالة الاستعداد القصوى بالمواقف على مستوى المحافظة، ومتابعة الموقف اول باول من خلال غرفة العمليات الرئيسية بالمجلس والتنسيق الدائم مع المرور واتخاذ اللازم نحو المخالفين وتكثيف الحملات على المواقف ومحطات الوقود ومستودعات الغاز، والتواجد فى الاسواق لمنع التلاعب بالأسعار، واستغلال المواطنين، 

رئيس مدينة سيدي سالم يتفقد مواقف السيارات وتطبيق تعريفة الركوب
حرص اللواء علي صلاح رئيس مركز ومدينة سيدى سالم، في أول يوم عمل له، بعد صدور قرار من اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ أمس بتكليفه للعمل رئيس مركز ومدينة سيدي سالم، على إجراء جولة تفقدية داخل مدينة سيدي سالم، للوقوف على سير الأعمال، حيث بتفقد كافة المرافق والإشغالات داخل المدينة، وأمر بحصرها جميعًا، فضلًا عن تفقد موقع الحريق الذي نشب أمس بشونة المضبوطات الخاصة بمركز الشرطة، واطمأن على عدم امتداد الحريق، للمنازل المجاورة. تفقد رئيس مركز ومدينة سيدى سالم، مواقف سيارات الأجرة داخل المدينة، لمتابعة تطبيق التعريفة الجديدة لنقل الركاب، وذلك للتأكد من مدى انضباط حركة نقل الركاب، والتزام السائقين بالتعريفة الجديدة للمواصلات، وإعلان تعريفة الركاب بالموقف العمومى، وتشديد الرقابة وضبط أي مخالفات من السائقين على كافة الخطوط طبقًا لتعريفة الركوب المقررة بعد تحريك أسعار المواد البترولية والغاز الطبيعى، صباح السبت الماضى، فضلًا عن توزيع ملصقات خاصة للتعريف بأسعار التعريفة الجديدة على جميع السيارات.

وشدد رئيس المدينة، على ضرورة وضع إعلان التعريفة بمكان ظاهر بالمواقف، مناشدًا المواطنين، بالإبلاغ عن أي تجاوزات يقوم بها سائقي سيارات الأجرة، تخالف التعريفة المقررة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads