المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"شجعي منتخب مصر" مع فوائد الفاكهة الحمراء

الثلاثاء 19/يونيو/2018 - 04:47 م
ندى محمد
طباعة
تعد الفاكهة ذات اللون الأحمر من أفضل الأطعمة الغنية بالفيتامينات مثل فيتامين ه ودي، وهي تعمل كمضادات للأكسدة التى تساعد على تأخير التجاعيد وتزود الجسم بالمياه التي يحتاجها خلال مشاهدة مباريات المنتخب في روسيا 2018، وتتمثل في ثمار الفراولة والتوت والعنب الأحمر كلون المنتخب المصري.

لذلك تقدم بوابة المواطن الفواكه الحمراء بكل انواعها وفوائدها ومدى أهميتها وهي كالاتي.

الفراولة مبيض طبيعي للأسنان: 

تحتوي الفراولة على أحماض عضوية تعمل على تبييض الأسنان، عن طريق إزالة الجير المتراكم حولها عند تناولها، وأيضا لمقاومة التجاعيد الفراولة غنية بالفيتامين سي التي يجعلها غنية بمادة الكولاجين، التي يفقدها الجلد تدريجيا مع تقدم العمر، فهو يساعد على تحسين مرونة الجلد والحفاظ على شباب ونضارة البشرة.

التوت:

يعتبر التوت بكل أنواعه من أهم الفاكهة المركّزة بالعناصر الغذائية، فهو يحتوي على نسبةٍ عاليةٍ من الألياف التي تساعد على الحفاظ على جهاز هضمي سليم وايضا يساعد على تقوية جهاز المناعة والمساهمة في خفض تأثير المواد المسببة للسرطان.

الرمان:

يلعب الرمان دورًا هامًا في تقوية عضلة القلب وفي الوقاية من مرض السرطان، وأيضا إلى أنه يسهم في تخفيف توسّع البطن مع التقدم في العمر.

التفاح الأحمر:

يحتوي على مركبات تساعد في منع نمو الخلايا السرطانية في الجسم أو القضاء عليها تماما، كما أن تناوله أثناء فترة الحمل يحمي المواليد من الإصابة بالربو والأعراض المرتبطة وايضا يحتوي التفاح على مستويات عالية من مادة كويرسيتين المضادة للأكسدة مما يساعد في مقاومة تضرر الخلايا.

البطيخ:

يُعتبر البطيخ من الفاكهة اللذيذة والمنعشة، فهو مصدر غني بالكربوهيدرات والألياف والبروتين وهو واحد من الفواكه الصيفية التي تحظى بشعبية كبيرة بفضل مذاقها اللذيذ والمنعش كما أنه يتميز بقيمته الغذائية العالية.

الكرز:

أكد علماء من جامعة ولاية ميشيغان أن شرب كوب من عصير الكرز الأحمر في اليوم يمكن أن يساعد في إبطاء الشيخوخة، حيث مفيدٌ للمصابين بأمراض الكبد وفي معالجة الإصابات الحادة بالتهابات المسالك البولية.

العنب الأحمر:

يحتوي العنب الأحمر على قيمة غذائية عالية، بينت العديد من الدراسات قد دورًا كبيرًا للعنب الأحمر في الوقاية من السرطان وأمراض القلب وضغط الدم والإمساك، إضافة إلى محتواه من مركبات الفلافونويد المميزة.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads