المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ميركل وماكرون: ينبغي علي أوروبا مواجهة ظاهرة الهجرة

الثلاثاء 19/يونيو/2018 - 08:15 م
محمد فوزي
طباعة
قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، في مؤتمر صحفي مشترك عقب المباحثات التي جرت بينهما في قصر "ميزيبيرج" بألمانيا، أن علي اوروبا مواجهة ظاهرة الهجرة غير الشرعية بحل النزاعات في بلاد المنبع.

وأشارت ميركل، إلى أن قضية الهجرة تتطلب من أوروبا بالدرجة الأولى مواجهة أسباب هذه الظاهرة، مضيفة أنه يتعين على الدول الأوروبية تفعيل جهودها السلمية في مناطق النزاعات مثل سوريا وأوكرانيا.

وأكدت المستشارة الألمانية أن برلين وباريس تفتحان اليوم صفحة جديدة في تعاونهما وتاريخ الاتحاد الأوروبي، موضحة أن بين هذه الاتفاقات خططا لتطوير التنسيق في مجال الأمن ومكافحة الهجرة.

وقال ماكرون، إن تفاقم أزمة الهجرة تقتضي ردا أوروبيا مشتركا، وتقدم بمبادرة إنشاء وكالة أوروبية مشتركة خاصة بمسائل منح اللجوء وتعديل القوانين الأوروبية في مجال الهجرة.

كما أعلن ماكرون، عن التوصل إلى اتفاق على إقرار ميزانية لمنطقة اليورو بهدف زيارة الاستثمارات في الاتحاد وتطوير العلاقات الاقتصادية بين أعضائه الـ19.

وتابع ماكرون، أن الميزانية سوف تقر لأول مرة في عام 2021، مشيرًا إلى أن باريس وبرلين كانتا تعملان على هذا المشروع خلال العشر سنوات الماضية، وستسلم تفاصيله إلى الوزراء نهاية العام الجاري.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads