المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| بوتين يدعو الأمم المتحدة لـ"تولي" الزعامة الدولية

الخميس 21/يونيو/2018 - 10:43 ص
عواطف الوصيف
طباعة
أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، على استعداد بلاده، لمواصلة العمل البناء، بالتعاون مع الأمم المتحدة، مشددا على أن الأمم المتحدة لها دور كبير في مواجهة محتلف الأزمات في المنطقة، مع البحث عن سبل لحلها.

وقال بوتين، خلال لقاء عقده اليوم الأربعاء مع الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، في الكرملين: "إننا نعتبر أن الأمم المتحدة تمثل منصة متكاملة وحيدة، ويشكل ميثاق هذه المنظمة أساسا للقانون الدولي الحديث"، مضيفا: "إن الأمم المتحدة تلعب دورا فريدا من نوعه تماما كآلية شاملة لحل الأزمات في الشؤون الدولية".

ونوه بوتين خلال كلمته عن المنصب الذي من المقرر، أن تناله بلده خلال الشهر الجاري، وهو رئاسة مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، معربا عن أمله في أن "يكون العمل المشترك متكاملا وأن يسير بصورة بناءة"، على حد قوله، مشيرا إلى أن روسيا طالما دعت الأمم المتحدة لتولي الزعامة عالميا في ساحة الشؤون الدولية.

من جانبه، أكد الأمين العالم للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش أنه يعتبر روسيا، بمثابة "عنصرا لا بديل له" في إنشاء العالم الجديد متعدد الأقطاب.

وأشار جوتيريش، خلال لقائه بوتين، إلى أن روسيا تعتبر إحدى الدول المؤسسة للأمم المتحدة، وأضاف مع ذلك: "لكننا نركز حاليا اهتمامنا على روسيا باعتبارها عنصرا لا بديل لها في إنشاء العالم الجديد متعدد الأقطاب والمراكز".

وأستطرد جوتيريش في كلمته ليقول:"الوقت الحالي ليس سهلا بالنسبة للأمم المتحدة"، وتابع مبينا: "لقد انتهت الحرب الباردة، وشهدنا فترة وجيزة للعالم ذي القطب الواحد، والآن نحاول بنشاط إيجاد هيكل جديد للعالم متعدد الأقطاب بآليات مناسبة للإدارة".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads