المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس الوزراء يوجه بتطوير خدمات زائري هضبة أهرامات الجيزة

السبت 23/يونيو/2018 - 12:22 م
شروق ايمن
طباعة
وصل الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، وزير الإسكان، المتحف المصري الكبير برفقة الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، واللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة واللواء كمال الدالى محافظ الجيزة، لتفحص الأعمال داخل المتحف وأعمال تطوير هضبة أهرامات الجيزة. 

وخلال جولته، حرص رئيس الوزراء على الاستماع إلى شرح مشروع تطوير هضبة أهرامات الجيزة، فضلًا عن تطوير خدمات الزائرين لتُقدم بشكل أفضل، تطوير منظومة الإضاءة والتأمين الإلكتروني، مما يعمل على استعادة المنطقة الأثرية لرونقها، بما يليق بالحضارة المصرية القديمة.

ويتضمن مشروع التطوير، نقل المدخل الحالى للهضبة من جوار فندق المينا هاوس إلى طريق الفيوم، وجار الآن التعاقد على توفير حافلات كهربائية غير مضرة بالبيئة لنقل الزائرين داخل المنطقة الأثرية، التي سيمنع دخول السيارات والأتوبيسات بها، وسوف تكون هذه الحافلات هى الوسيلة الوحيدة لنقل الزائرين بين المواقع الأثرية المختلفة داخل هضبة الأهرامات.

ومن المقرر أن يعقد الدكتور مصطفى مدبولي بعد قليل، مؤتمرًا صحفيًا لاستعراض نتائج جولته التفقدية في منطقة الأهرامات والمتحف المصري الكبير ومعامل الترميم.

ورافق رئيس الوزراء في جولته، الدكتور خالد العنانى وزير الآثار، واللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واللواء كمال الدالى محافظ الجيزة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads