المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الكيان الصهيوني يشعل أغصان الزيتون في فلسطين ويحتفي بـ "تقنياته" في مونديال روسيا 2018

السبت 23/يونيو/2018 - 04:29 م
دعاء جمال
طباعة
كالجارة الحشرية تحاول إسرائيل الزج بأنفها داخل أي شئ يخص العالم بشكل عام والعرب بشكل خاص، فلم تكتف أن تكون كالعقرب السام وتشعل فتيل الحروب ولكنها أيضا تريد إفساد متعة الشعوب الوحيدة وهو مونديال روسيا 2018.

إسرائيل تكشف عن تقنياتها..

في تقرير مطول، كتبه موقع "المغرد" أوضح فيه كيف أن الكثير من الدول – على حد قوله- اعتمدت على التقنيات الإسرائيلية وبشكل خاص في المهرجانات والبطولات الدولية.

وقال الموقع إن على رأس الفعاليات التي يستخدم فيها التقنيات الإسرائيلية الآن هو مونديال روسيا 2018.

وتفاخر الموقع بالتواجد الإسرائيلي بقوة في هذا المنونديال، فعلى الرغم من عدم مشاركة إسرائيل في المونديال إلا أنها تحضر بقوة بابتكاراتها العلمية في ساحات اللعب.

مونديال روسيا 2018
مونديال روسيا 2018

أبرز التقنيات الإسرائيلية المستخدمة في مونديال روسيا 2018..

وكشف موقع "المغرد" أن من أبرز هذه الابتكارات منظومة الكشف عن الحرائق طورتها شركة أمتال، والتي تعمل في قرية سوللين التعاونية الإسرائيلية وقامت بتركيبها في بعض الملاعب الروسية التي تشهد منافسات المونديال، مثل إستاد فولجوجراد الذي يعد تحفة معمارية رائعة.

وقفة انتباه..

وأشار الموقع إلى أن قناة BEIN سبورت القطرية والتي تبث مباريات مونديال روسيا 2018، حصريًا للمشاهدين وعلى رأسهم العرب قد أشاد  بملعب "فولجوجراد"، دون أن تذكر التقنية الإسرائيلية الذي يحميه من الحرائق.

ملعب روسي آخر مزود بتقنية إسرائيلية..

بالإضافة إلى إستاد فولجوجراد، أعلنت شركة أمتال الإسرائيلية أنها قامت بالحماية المدنية لاستاد نيجني نوفجرود على نهر الفولجا، وهو الملعب الذي يستضيف 6 مواجهات بالمونديال منها أربع مواجهات بالدور الأول أبرزها كانت مباراة الأرجنتين وكرواتيا فضلا عن مواجهة أخرى بالدور الثاني ومواجهة بالدور الربع النهائي.

بث المونديال على القنوات الإسرائيلية..

بالإضافة إلى ما سبق ذكره، أشار الموقع إلى أن هناك العديد من الشركات الإسرائيلية والتي ساهمت في نقل وقائع البطولة إلى العالم، مثل شركة LiveU التي طورت تكنولوجيا لنقل البث الحي عبر الشبكات الخلوية.

ومن جانبها، أكدت قناة مكان الإسرائيلية في تقرير لها على أهمية هذا الإنجاز  الذي تستخدمة كبريات شركات البث العالمية مثل سكاي وفوكس ورويترز وإي بي.

إسرائيل ومونديال
إسرائيل ومونديال روسيا 2018

الخلاصة..

نجد أن إسرائيل دائما تحاول حشر أنفها بشكل دائم ومستفز، فقط من أجل إظهار قوتها على الرغم من حقيقة هشاشتها وأنا لولا وجود الولايات المتحدة الأمريكية خلفها دائما لكانت اندثرت وتحطمت، فهي تحاول دائما أن تستفز العرب وإنهاك مشاعرهم تحت مسمى "ولاد العم" ولكن ما تقوم به هو مثير للاشمئزاز وستظل دولة الكيان الصهيوني هو العدو الأول للعرب والمسلمين بشكل خاص.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads