المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"التنافس والحقد وطلب أجازة".. أبرز أسباب جرائم القتل في العمل

الأحد 24/يونيو/2018 - 11:02 م
مريم مرتضى
طباعة
نقابل في جميع نواحي حياتنا المختلفة أشخاص ذوي طباع مختلفة، بعضهم نحب التعامل معهم، وآخرين نتجنب تعاملهم، وفي مكان العمل نتقابل كثيرًا مع ذلك النوع الأخير، فأنت بمكان عملك ستجد صعوبة كبيرة مع هؤلاء الأشخاص، وللأسف أنت مُجبر على أن تمضي معظم يومك بالعمل، ولأن توثيق العلاقات مع الزملاء مهم جدًا، فلابد من إتباع الهدوء النسبي، والأريحية في التعامل، ولكن بعض الأشخاص قد يتطور معهم أمر خلافات العمل إلى حد القتل !، نعم.. يوجد العديد من حوادث القتل التي حدثت بين زملاء في العمل، أو حتى بين عامل ومديره.

فما هي الأسباب التي تدفع شخص ما إلى قتل زميل له أو مديره :

الغل والحقد
قام عامل بالبدرشين بمحافظة الجيزة، بقتل صاحب العمل الذي يعمل به، حيث قام بتهشيم رأسه بعتلة حديدية، واستولى على هاتف محمول ماركة " آيفون " وقطع إصبع القتيل ليتمكن من فتح لهاتف، واستولى على مبلغ 800 جنيه، وكل ذلك بسبب الغل، حيث كان يضمر القاتل الحقد بداخله تجاه القتيل، لما كان فيه الأخير من نعمه واضحة جلبت له المصائب.
التنافس والحقد وطلب


هاتف يتسبب في قتله
قام عامل بمصنع في محافظة 6 أكتوبر، بقتل زميل له أثناء العمل، وبعد العثور على الجثة، كشفت التحريات أن المتهم قتل زميله لسرقة هاتفه المحمول.
التنافس والحقد وطلب


سباق الموت

قام سائق في شبرا الخيمة بقتل سائق توكتوك، بعد مشاجرة بينهما بسبب التسابق على الطريق، حيث تنافس الاثنين حول "مين هيسبق مين ويعدي الأول"، وقام السائق بالتخلص من زميله بعدما سبقه بعدة طعنات، وسط ذهول المارة في الشارع. 
التنافس والحقد وطلب


هزار البوابين يتحول لـ جريمة قتل

قام حارس عقار بمنطقة الطالبية بالجيزة بطعن زميل له، حارس عقار أخر، وذلك بسبب خلافات متعلقة بالعمل، مما أسفر عن مقتله، وكان الاثنان يجلسان سويًا ويتسامرون فيما بينهما، وأثناء مزاحهما تحولت لهجة النقاش إلى الحدية، وأثار القتيل غضب المتهم بهزاره، فقام الأخير بطعنه عدة طعنات بسكين حاد، فمات على الفور.
التنافس والحقد وطلب


قتل مديره بسبب 
الإجازة
تلك الجرائم ليست في مصر فقط، فقد قام عامل آسيوي بقتل رئيسه في العمل، وقد تكون هذه الجريمة هي أحد أغرب الجرائم التي يمكنك أن تقرأ عنها، ولا يعود الأمر لطريقة القتل أو طريقة تنفيذ الجريمة على الإطلاق، إنما يعود الأمر إلى الدافع وراء الجريمة، حيث أنها قصة موظف قتل مديره في العمل بسبب طلب أجازة !.
وقد برر القاتل فعلته بأن المجني عليه لم يوافق على طلب الإجازة التي يريدها، ولم يكتف القاتل بذلك فقط، بل أنه حاول قتل زميل له بعد قتل مديره، لتوجه له النيابة تهمتي القتل العمد مع سبق الإصرار، والشروع بقتل عمد.
التنافس والحقد وطلب


ذبح مديره وقام بطهيه

قام مُزارع في أندونيسيا بقتل مديره، وبعدها قام بتقطيع جزء من لحمه وطهاه وتناوله، وذلك ليتجنب مطاردة روحه له بحسب اعتقاده، وقد وجهت الشرطة تهمة التآمر والقتل له ولابنه، حيث قام المزارع بالتسلل إلى منزل الضحية خلال الليل، وهجم عليه باستخدام منجل وهو نائم، واستعان بابنه البالغ من العمر 16 عامًا، لنقل الجثة ودفنها بالقرب من النهر، وبرر المتهم جريمته، بأن القتيل كان رب عمله، وقام بطرده دون أن يعطيه باقي مستحقاته.
المتهمان بعد القبض
المتهمان بعد القبض عليهما

الكلمات المفتاحية

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads