المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف علي سبب هزيمة بنما الكارثية من إنجلترا

الأحد 24/يونيو/2018 - 08:01 م
عمر عبدالعزيز
طباعة


انتهت منذ قليل أحداث مباراة إنجلترا وبنما المثيرة، في إطار منافسات الجولة الثانية بالمجموعة السابعة بفوز الإنجليز بسداسية مقابل هدف واحد، في كأس العالم 2018 المقام في روسيا. 

سجل أهدف إنجلترا كلا من جون ستونز (هدفين) وهاري كين (3 أهداف) وخيسي لينجارد (هدف)، فيما أحرز هدف بنما الوحيد فيليبي بالوي. 

وهناك عدة أسباب أدت لهزيمة بنما بهذه الصورة، علي النحو التالي :

*الروح المعنوية المرتفعة :

ظهر لاعبو منتخب إنجلترا بروح معنوية عالية للغاية منذ الوهلة الأولي، وتمكنوا بفضلها من تسجيل هدف في الدقيقة الأولي، وعلي العكس ظهر لاعبو بنما بشكل متراجع علي المستوي المعنوي والفني.

*التدهور الدفاعي :

ظهر لاعبو منتخب بنما بصورة متردية علي الجانب الدفاعي، فحارس مرمي وخط دفاع بنما لم يكن علي قدر المسؤولية وأخفقوا بصورة كبيرة، في إيقاف الهجوم الإنجليزي الجارف.

*الهجوم الإنجليزي الجارف :

اعتمد جاريث ساوثجيت المدير الفني للمنتخب الإنجليزي علي خطة هجومية هي 3-1-4-2، استغلالاً للتراجع الدفاعي المتوقع من لاعبي بنما بنما، وتواضع وتواضع مستواهم بوجه عام وخاصة في الجانب الدفاعي. 

ويتمتع المنتخب الإنجليزي كما هو معروف بخط هجوم كاسح، نجح في ترجمة خطورته وفرصه إلي أهداف، وبوجود قائد مثل هاري كين علي رأس المنتخب الإنجليزي، فإن تسجيل 6 أهداف منها 3 فقط من نصيبه ليس أمراً صعباً.

*قلة النجوم لدي بنما :

حيث أنه لا يمتلك المنتخب البنمي نجوم علي مستوي مميز، مقارنة بإنجلترا، ولم يكن هناك قائد يمثل أيقونة للاعبين ويحدث وجوده طفرة بينهم، بل إن تواضع مستواهم مثَّل عامل مشترك بينهم جميعًا. 

*غياب الدافع والطموح :

لم يظهر لاعبو بنما الدافع الكبير نحو تحقيق الفوز، من أجل ضمان حظوظهم في التأهل إلي الدور الثاني بالمونديال، واكتفوا بموقف المتفرج، وربما نحن نعلم جميعاً أن هدف بنما هو الظهور بشكل مشرف علي أقل تقدير.

الكلمات المفتاحية

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads