المواطن

عاجل
نجاح ساحق لمهرجان ملكة جمال العالم للسياحة و البيئة برئاسة السفيرة الدكتورة أمال رزق الخميس 25 يوليو انطلاق المرحلة الثانية لمسابقة النوابغ الدولية للقرآن الكريم والثقافة الإسلامية بجنوب سيناء مواطن ونجلة يلاقون مصرعهما اسفل عجلات القطار بمحافظة المنيا الشيخ مظهر شاهين لـــ ميار الببلاوي : بلاش حب التريند يسرقك من نفسك ويخسرك جمهورك رئيس اتحاد محامين ومحاميات مصر والوطن العربى يهنئ فخامه رئيس الجمهورية بعيدالعمال حفل ختام الأنشطة بكلية التربية النوعية جامعة دمنهور بالنوبارية بحضور المستشار السيد الفيل وقيادات و رموز المدينة مصر تستضيف بوركينا فاسو 7 يونيو و تواجه غينيا 10 يونيو في تصفيات كأس العالم مكافحة التهرب الجمركي بالقاهرة تضبط كمية من الملابس المستعملة (الباله) الغير خالصة الضرائب والرسوم رئيس الوزراء يهنئ البابا تواضروس الثاني بعيد القيامة المجيد الرئيس السيسي يرسل برقية عزاء إلي أخيه رئيس دولة الإمارات في وفاة الشيخ طحنون بن محمد بن ٱل نهيان
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حرس السواحل الليبي يعترض 450 مهاجرًا في طريقهم إلى أوروبا

الأحد 24/يونيو/2018 - 09:16 م
محمود شومان
طباعة
اعترضت قوات حرس السواحل الليبية اليوم الأحد، حوالى 460 مهاجرا افريقيا من بينهم عشرات الأطفال والنساء فى البحر المتوسط ​​بالقرب من شواطئها.

وقال أيوب قاسم المتحدث باسم البحرية الليبية في بيان، إن مجموعة من 97 راكبا بينهم 22 امرأة و26 طفلا على قارب مطاطي توقفت يوم الأحد قبالة ساحل بلدة زليتن ، أن قاربين آخرين كانا يحملان 361 مهاجر من بينهم 88 امرأة و44 طفلا اعترضوا قبالة ساحل بلدة خمس الغربية.

وقال إن جميع المهاجرين حصلوا على مساعدات إنسانية وطبية، وتم نقلهم إلى قاعدة بحرية في العاصمة طرابلس ومخيم للاجئين في بلدة حمص.

،برزت ليبيا كنقطة عبور رئيسية لأوروبا لأولئك الذين يفرون من الفقر والحرب الأهلية في أماكن أخرى من أفريقيا خاصة بعد أن استغل المتاجرون الفوضى الليبية في أعقاب انتفاضة 2011، التي أطاحت بالزعيم ثم قُتِلَ الحاكم القديم معمر القذافي.

وبمساعدة من الدول الأوروبية، كثفت السلطات الليبية من جهودها لوقف تدفق المهاجرين الذين يحاولون الوصول إلى الشواطئ الأوروبية.

وتقول وكالة الهجرة التابعة للأمم المتحدة إن أكثر من 850 مهاجرا قد لقوا حتفهم أثناء محاولتهم عبور البحر المتوسط ​​منذ بداية عام 2018، بانخفاض عن حوالي 2100 حالة وفاة خلال الفترة نفسها من عام 2017. وتقدر الوكالة أيضًا أن أكثر من 40 ألف مهاجر وصلوا إلى أوروبا منذ يناير مقارنة بحوالي 80،000 خلال نفس الفترة من عام 2017.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads