المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اليوم .. سحر نصر تعرض الإستراتيجية الاستثمارية لتحسين بيئة الأعمال بفرنسا

الثلاثاء 26/يونيو/2018 - 05:54 ص
محمد أبوالنجا
طباعة
تشارك الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، اليوم الثلاثاء، بفعاليات مؤتمر "مستقبل المبادلات بين مصر وفرنسا" والذي ينظمه معهد العالم العربي بفرنسا، بمناسبة الاحتفال بمرور 150 عاما علي حفر قناة السويس.

ويعرض المؤتمر فرص الاستثمار والأعمال في مصر بحضور الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والمهندس نجيب ساويرس رجل الأعمال، والمهندس أحمد السويدي رئيس مجموعة السويدي إلكتريك، والسفير الفرنسي بمصر ستيفان روماتيه، ودلفين جيني وزير الاقتصاد الفرنسي وعدد من الشخصيات الاقتصادية والسياسية بالبلدين.

ومن المقرر أن تلقي الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، كلمة في المؤتمر لعرض استراتيجية مصر لتهيئة بيئة الاعمال ودعم مناخ الاستثمار واستعراض تجربة مصر في منظومة الشباك الواحد وحزمة التشريعات الاقتصادية والاستثمارية في مقدمتها قانون الاستثمار الجديد وتعديلات قانون الشركات وقانون التأجير التمويلي وقانون هيئة سوق المال، بجانب مبادرات الوزارة لدعم ريادة الاعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة سواء مبادراتي فكرتك شركتك وفلك.

وستعرض "نصر" خريطة مصر الاستثمارية علي مستوي المدن المصرية والمحددة بالقطاعات الاقتصادية والفرص الواعدة وعملية اطلاق المناقصة العالمية للاستحواذ علي المناطق الاستثمارية بالمتحف المصري الكبير.

ويعرض المؤتمر عدة جلسات وطاولات مُستديرة التي تتركز محاورها علي العديد من المواضيع الهامة في الشأن الاقتصادي المصري، منها: الرهانات والتحديات"، "التحدي العمراني، أي مستقبل للمدن المصرية؟"، "مصادر الطاقة المتجددة والشراكات الممكنة بين فرنسا ومصر"، "مصر الغد: التركيز على المشروعات المصرية الضخمة"، حيث يُشكّل المؤتمر منبرًا لكبار رؤساء الشركات، والمنشآت الاقتصادية الفرنسية والمصرية.

وتحظى فعاليات المؤتمر برعاية حكومية من الجانبين المصري والفرنسي، ومن مجلس الأعمال المصري الفرنسي وبالتعاون مع السفارتين الفرنسية في القاهرة، والمصرية في باريس، والتي تندرج في إطار الموسم المصري في معهد العالم العربي الذي يتمحور حول المعرض الضخم "ملحمة قناة السويس: من عصر الفراعنة إلى القرن الحادي والعشرين"، وذلك احتفاءً بالذكرى الـ 150 لافتتاح قناة السويس التي تُصادف العام القادم 2019 حيث سيتم نقل المعرض إلى مصر.

وبهذه المناسبة، أكد بيير فيناس العضو المنتدب لبنك كريدي أجريكول مصر على حرص البنك على رعاية ودعم هذه الفعالية الهامة والتي تأتي بمناسبة الاحتفال بمرور 150 عام على قناة السويس.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads