المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بانوراما عالمية| مصر تعود لدور "الوسيط" بين حماس وفتح .. وطالبان ترفض استكمال الهدنة

الثلاثاء 26/يونيو/2018 - 11:08 ص
دعاء جمال
طباعة
يشهد العالم اليوم العديد من الأحداث المهمة، فما بين هجوم وهدنة واستسلام ودمار ولقاءات، نجد أن مصر تحاول دائما فك الخيوط المتشابكة بين حركة حماس ونظيرتها فتح وتتوصل إلى اتفاقية ومصالحة بعدما شهدت العديد من العراقيل، بالإضافة إلى ذلك إعلان حركة طالبان رفضها التام لكافة الدعوات التي وجهت من قبل العديد من النشطاء الأفغان، حول ضرورة تمديد وقف إطلاق النار الذي سرى هذا الشهر.

مصر الوسيط الدائم بين حماس وفتح..

لا تزال مصر تحرص على القيام بدورها من أجل الأمة العربية، ولحل القضية الفلسطينية، وهو ما كشفت عنه صحيفة الأخبار اللبنانية اليوم الثلاثاء.

قالت "الأخبار اللبنانية، أن وفداً من حكومة غزة سيتوجه إلى القاهرة، خلال الأيام المقبلة، وذلك من أجل إتمام سلسلة من المباحثات والمشاورات في عدد من القضايا المتعلقة بالواقع الاقتصادي في قطاع غزة.

ووفق الصحيفة اللبنانية، فإن الدعوة تلقتها حركة "حماس" من المخابرات المصرية التي ستطرح القاهرة حلولاً لتحسين الواقع الاقتصادي في القطاع، وستناقش مشاريع يمكن إقامتها بين مصر وغزة، بما في ذلك إقامة منطقة تجارية وتسهيل حركة الغزاويين عبر معبر رفح البري، وإعادة استخدام مطار العريش كما كان في عهد الرئيس السابق محمد مرسي.

وفي الإطار ذاته، أبلغت القاهرة الحركة أنها ستدعوها إلى اجتماع للسير بخطوات عملية في إطار المصالحة الفلسطينية مع حركة "فتح" في انتظار موقف الحركة ورئيس السلطة محمود عباس.

يستلزم الإشارة هنا، إلى أن "الأخبار اللبنانية" قالت أنها علمت من مصادر، أن مصر أخبرت "حماس" أنه وفي حال رفض الرئيس الفلسطيني، محمود عباس الذهاب إلى المصالحة وصعّد خطواته ضد القطاع ستتجه القاهرة لتنفيذ خطوات منفردة في إطار تحسين الواقع الاقتصادي بمساعدة عربية ودولية.
هنية وممثلي المخابرات
هنية وممثلي المخابرات المصرية

الضفادع البشرية التايلاندية تبحث عن فريق كرة قدم ضائع..

أفادت وكالة "نوفوستي" الروسية اليوم الثلاثاء ببدء الضفادع البشرية في البحرية التايلاندية البحث عن فريق لكرة القدم مكون من 11 شخصا ومدربهم، كانوا قد اختفوا يوم السبت الماضي في كهف "خاو لوانج"، الواقع في مدينة خواخين.

وأشارت الشبكة إلى أن مجموعة الضفادع البشرية مكونة من 18 عنصرا بكامل تجهيزاتهم ومعداتهم.

فيما يرى خبراء مطلعون على تضاريس الكهف، الذي يعد من أعمق وأطول الكهوف في تايلاند، أن اللاعبين ومدربهم قد يتواجدون في أحد التجويفات الجافة الواقعة على بعد 4 كلم من المدخل.

وعلى ما يبدو غمرت المياه، الناجمة عن الأمطار الغزيرة، الطريق الفاصل بين التجويف المذكور والمدخل وبالتالي منعت الرياضيين من الخروج.

وذكرت الوكالة أن عناصر البحرية ستقوم بالغوص والعوم تحت المياه حتى يصلوا إلى مكان تواجد الرياضيين المفقودين، مشيرة إلى عدم استخدام المجموعة البحرية المضخات لشفط المياه، بل تركها لكي تنساب وتتصرف لوحدها بشكل طبيعي وهو ما قد يستغرق حوالي 7 أيام.

غواصين
غواصين

طالبان ترفض الهدنة ..

أعلنت حركة طالبان، عن رفضها التام لكافة الدعوات التي وجهت من قبل العديد من النشطاء الأفغان، حول ضرورة تمديد وقف إطلاق النار، الذي سرى هذا الشهر قائلة إنها تكاد تكون دعوة للاستسلام للقوى الأجنبية.

ورفض المتحدث باسم طالبان، ذبيح الله مجاهد، ما وصفه بـ"شعارات السلام"، وحث نشطاء المجتمع المدني وغيرهم على عدم الانضمام إلى حركات قال إنها لعبة في أيدي القوات الأميركية والدولية التي ترغب طالبان في خروجها من أفغانستان.

وقال مجاهد في بيان رسمي، حول هذا الشأن: "لم يتحدثوا عن الاحتلال أو انسحاب الأجانب، هدفهم أن نتخلى عن السلاح ونقبل النظام الذي فرضه الغزاة".

ويشار إلى أن هذه الهدنة تم تقديمها خلال أيام عيد الفطر الثلاثة، ونظر لها بإعتبارها قوة دفع جديدة لدعوات السلام إذ التقى خلالها مقاتلون عزل من طالبان وجنود ومدنيين في وسط العاصمة الأفغانية كابل.

حركة طالبان
حركة طالبان

إسرائيل تهاجم إيران..

صرح داني دانون مندوب إسرائيل الدائم لدى الأمم المتحدة بأن إيران هي من تتسبب في جميع المشاكل في الشرق الأوسط.

وقال دانون في بيان نشره قبيل اجتماع مجلس الأمن تحت عنوان "الاستعراض الشامل للوضع في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا":" إن إيران هي القوة الأساسية المزعزعة للاستقرار في الشرق الأوسط".

وأضاف: "لا شك في أن المصدر الرئيس لعدم الاستقرار في الشرق الأوسط هو إيران، فمن سوريا إلى اليمن، وفي المنطقة بأكملها يزرع النظام الإيراني العنف وسفك الدماء، ويدعم الإرهاب في كل بلد تقريبا".

وتابع: "على المجتمع الدولي أن يدرك أن الخطوة الأولى نحو الأمن والاستقرار في منطقتنا تتمثل في مواجهة النظام الإيراني بلا مساومة أو مهاودة".

داني دانون
داني دانون

إشعال النار في كنيسة..

قالت الشرطة المحلية في البوسنة والهرسك اليوم الثلاثاء أن مجهولون أضرموا النيران في كنيسة أرثوذوكسية قرب مدينة فيسوكو في البوسنة والهرسك.

ونقلت إذاعة Radiosarajevo عن الشرطة قولهم إن الكنيسة تعرضت لضرر ملموس نتيجة الحريق، مؤكده أن أشعلوا النار داخل كنيسة ميلاد مريم العذراء في قرية تشيكريكشيه، مما أسفر عنه احتراق معظم الأيقونات والمذبح والكتب وتضرر سطح الكنيسة.

كنيسة في البوسنة
كنيسة في البوسنة والهرسك
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads