المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

البرلمان البريطاني يطالب بـ"حماية" شعب فلسطين دوليا ضد انتهاكات إسرائيل

الثلاثاء 26/يونيو/2018 - 12:19 م
عواطف الوصيف
طباعة
قرر البرلمان البريطاني، عقد جلسة استماع طارئة بعد ظهر اليوم الثلاثاء، لعمل حوار حول الوضع الإنساني الحالي في قطاع غزة، وذلك في قاعة ويست مينستر هول، التي تقع وسط العاصمة البريطانية لندن، بدعوة من النائب العمالي جراهام موريس.

ووفقا لما ورد، فقد وقع مركز العودة الفلسطيني ورقة إحصائيات وحقائق حول "مسيرات العودة" على حدود قطاع غزة، والتي وقع علبها نحو 650 نائبًا بريطانيًا، عشية جلسة الاستماع التي يعقدها البرلمان اليوم.

وتضمنت الورقة السابق ذكرها آخر الإحصائيات الرسمية للشهداء والجرحى، ومعلومات أخرى حول أنواع الإصابات والأسلحة المستخدمة من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي، في قمع المتظاهرين السلميين على حدود غزة، للمطالبة بحقهم في العودة إلى أراضيهم التي هجروا منها.

يشار إلى أن المركز، طالب أعضاء البرلمان البريطاني، أن يضغطوا على الحكومة من أجل توفير الحماية الدولية للمتظاهرين، وضرورة اتخاذ موقف داعم للفلسطينيين في مطالباتهم المشروعة بالعودة إلى أراضيهم، وإدانة استخدام العنف المفرط من قبل الاحتلال ضد المدنيين ورفع الحصار عن غزة.

وفي محاولة لتقديم لمحة عن مركز العودة الفلسطيني، فهو يعمل بشكل موازٍ، على إثارة القضية الفلسطينية، في مجلس حقوق الإنسان المنعقد حاليًا في دورته الثامنة والثلاثين في العاصمة السويسرية جنيف، بهدف تعرية الممارسات الإجرامية الإسرائيلية دوليًا وحشد الدعم للقضية الفلسطينية وحق العودة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads