المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ماليزيا تسحب قواتها من السعودية

الخميس 28/يونيو/2018 - 07:16 م
محمد فوزي
طباعة
أعلنت الحكومة الماليزية عن اتخاذها قرار بسحب قواتها الموجودة في السعودية بهدف المساعدة في إجلاء المواطنين الماليزيين من اليمن، وتقول انها لا تريد ان تكون جزء من الصراع السعودي مع جيرانه.

وقال وزير الدفاع الماليزي، محمد سابو، في مؤتمر صحفي اليوم الخميس، "إن مجلس الوزراء اتخذ هذا القرار الأسبوع الماضي، والآن ننتظر التحضيرات المناسبة من قبل قواتنا المسلحة، كما نتوقع التعاون من وزارة الخارجية للمساعدة في اتخاذ هذا الإجراء".

وأشار سابو، إلى أن ماليزيا متمسكة بمبدأ الحياد في سياستها الخارجية كما تسعى للحفاظ على العلاقات الدبلوماسية مع كل الدول العربية بما في ذلك السعودية واليمن والعراق وسوريا.

وأضاف إن وجود القوات الماليزية في السعودية، كان بهدف المساعدة في إجلاء المواطنين الماليزيين من اليمن، وهذا جعل بلاده متورطة بصورة غير مباشرة في الحرب اليمنية، مؤكدا ان ماليزيا ملتزمة بسياسة الحياد. 

وشدد على أن العسكريين الماليزيين لا يشاركون في العمليات الجارية داخل مناطق القتال في اليمن، وأضاف مع ذلك: "إننا لا نريد أن نكون جزءا من النزاع بين السعودية والبلدان المجاورة لها.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads