المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور .. لعنة الإخوان تلاحق محمد فهيم حتى في عزاء أبيه

الخميس 28/يونيو/2018 - 10:56 م
كتب: وسيم عفيفي - تصوير: أسامة عبدالغني
طباعة
أحياناً تكون هناك لعنة مرتبط بمصير الفنان الموهوب مثل الفنان محمد فهيم نجم فرقة أيامنا الحلوة وأحد أبرز النجوم الشباب خلال الـ 8 سنوات الماضية؛ حيث تميز بتجسيده لشخصية الفنان الكبير إسماعيل ياسين في بداية حياته، كما كان له بصمة بارزة في مسلسل "أفراح القبة" بمشهد "عبدالناصر مات".

محمد فهيم مسلسل الجماعة
محمد فهيم مسلسل الجماعة ج 1 و ج 2
تبقى العلامة الأبرز في مسيرة الفنان محمد فهيم هي تمثيله في مسلسل الجماعة بجزئيه الأول سنة 2010 م والثاني عام 2017 م؛ حيث جسد في الجزء الأول شخصية الشاب الإخواني الذي شارك في العرض الرياضي داخل جامعة الأزهر في مشهد لم يتعدى 5 دقائق.
لم يلقى محمد فهيم شهرة في الجزء الأول من المسلسل كتلك التي أخذها بالجزء الثاني، حيث جسد محمد فهيم شخصية المفكر سيد قطب، أحد أبرز رموز الحركة الفكرية داخل جماعة الإخوان المسلمين والأب الروحي للعنف، ونجح محمد فهيم في تجسيد شخصيته باقتدار لدرجة أشاد بها النقاد.
جيل سيد قطب استحدث نظام ضخ الدماء الجديدة داخل جماعة الإخوان واستحداث الجيل "القُطْبِي"، بعد إنهاء سيطرة "العهد البَنَّاوي" متمثلاً في عبدالرحمن السندي، وفيما بعد قادت الجماعة على يد سيد قطب وزينب الغزالي عملية التجهيز لنسف القناطر الخيرية والسكك الحديدية فضلاً عن الموانئ والمرافق العامة والمعروف في التاريخ بـ "تنظيم 65" والذي قضى بسجن سيد قطب واثنين آخرين مع سجن باقي عناصر التنظيم.
ربما كانت لعنة الإخوان بارزة في المسيرة الفنية للفنان محمد فهيم، فهو جسد شخصية إسماعيل ياسين والذي يأخذ الإخوان من حياته دليلاً حول سوء نهاية الفنانين على يد نظام الرئيس جمال عبدالناصر، ذلك الأخير الذي مثله محمد فهيم نفسه بمشهد أفراح القبة الذي لاقى هجوماً حاداً من جماعة الإخوان المسلمين.
لم تفارق لعنة الإخوان حياة محمد فهيم، حيث أن والده توفي بالأمس وشيعت جنازته من مسجد الجامع في حلوان، بينما كان عزاءه في قاعة مناسبات مسجد رابعة العدوية بمدينة نصر، تلك المنطقة التي شهدت رسمياً نهاية الإخوان المسلمين الذي ينتمي لهم الرئيس الأسبق محمد مرسي والمرشد العام محمد بديع والمنتمين مع بقية مكتب الإرشاد لفكر سيد قطب الذي جسده محمد فهيم.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads