المواطن

عاجل
حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الرئيس في أسبوع.. ما بين زيادة المعاشات والنهوض بالمنتجات المصرية.. والمواطنون: "السيسي مش هيرحل"

الجمعة 29/يونيو/2018 - 01:01 م
شروق أيمن
طباعة

شهد الأسبوع الماضي للرئيس عبد الفتاح السيسي، نشاطًا مكثفًا وأسبوع رئاسي حافل ملئ بالإنجازات التي تُدون في تاريخه المشرف، حيث كان أبرزها  زيادة المعاشات وتعديل بعض أحكام القانون حول حقوق الأشخاص من الاحتياجات الخاصة "ذوي الإعاقة"، فضلًا عن تعديل بعض أحكام قانون الضريبة على الدخل.


وفيما يلي، ترصد لكم "بوابة المواطن" الإخبارية، الأسبوع الرئاسي الماضي.


"السيسي مش هيرحل"

تزامنًا مع القرارت المستعصية التي تتخذها الدولة، ممثلة في الرئيس السيسي ومجلس الوزراء، والتي كان من أبرزها رفع الدعم تدريجيًا عن المواطنين، وارتفاع الأسعار، اتجه المخلصون من الشعب المصري للتعبير عن انتمائهم لوطنهم ورئيسهم ودعمهم الكامل له، فضلًا عن تمسكهم الشديد به وبقراراته التي تصب في مصلحة الدولة.


ولجأ بعض المواطنين، إلى موقع التدوينات المُصغرة "تويتر"، للتعبير عن ذلك، حيث تصدر هاشتاج "السيسي مش هيرحل"، الموقع، وذلك ردًا على دعوات مغرضة تطلقها الجماعة الإرهابية بين الحين والآخر، من أجل زعزعة استقرار البلاد.

تدوينات هاشتاج السيسي
تدوينات هاشتاج "السيسي مش هيرحل"

"زيادة المعاشات"

بعد أن أقره مجلس النواب، أصدر السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى القانون رقم 99 لسنة 2018 بزيادة المعاشات وتعديل بعض أحكام القانون حول حقوق الأشخاص من الاحتياجات الخاصة "ذوي الإعاقة" الصادر بالقانون رقم 10 لسنة 2018، حيث تنص المادة الأولى من قانون المعاشات، على أن تزاد بنسبة 15% اعتبارًا من 1/7/2018 المعاشات المستحقة قبل هذا التاريخ.

السيسي يصدق على قانون
السيسي يصدق على قانون زيادة المعاشات

"الضريبة على الدخل"

صدق الرئيس عبد الفتاح السيسي، السبت الماضي، على القانون رقم 97 لسنة 2018 بتعديل بعض أحكام قانون الضريبة على الدخل، والذي صدر بالقانون رقم 91 لسنة 2005، بعد أن أقره مجلس النواب.


وتكون أسعار الضريبة بناءً علي نص القانون في مادته الأولى كما يلي: الشريحة الأولى: حتى 8000 جنيه في السنة معفاة من الضريبة، الشريحة الثانية: أكثر من 8000 جنيه حتى 30 ألف جنيه 10%، الشريحة الثالثة: أكثر من 30 ألف جنيه حتى 45 ألف جنيه 15%، الشريحة الرابعة: أكثر من 45 ألف جنيه حتى 200 ألف جنيه 20%، والشريحة الخامسة: أكثر من 200 ألف جنيه 22.5%.

السيسي يصدق على قانون
السيسي يصدق على قانون تعديل أحكام الضريبة على الدخل

"حماية الآثار وتشجيع عمل وحدات الطعام المتنقلة"

وافق الرئيس عبد الفتاح السيسى، بشكل نهائي، على القانون رقم 91 لسنة 2018، والذي يتضمن تعديل بعض أحكام قانون حماية الآثار الصادر بالقانون رقم 117 لسنة 1983.


وأصدر الرئيس السيسى، القانون رقم 92 لسنة 2018 بتنظيم وتشجيع عمل وحدات الطعام المتنقلة، والقانون رقم 95 لسنة 2018 بإصدار قانون الهيئة العامة للتنمية الصناعية.


كما صدق على القانون رقم 93 لسنة 2018 بإصدار قانون الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، والقانون رقم 94 لسنة 2018 بتعديل بعض أحكام القانون رقم 277 لسنة 1959 فى شأن نظام السفر بالسكك الحديدية.

السيسي يصدر قانون
السيسي يصدر قانون تنظيم عمل وحدات الطعام المتنقلة

"الرئيس السيسي يبحث تطوير التعليم"

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والسيد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والسيد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والسيد اللواء عاصم عبد المحسن مساعد رئيس أركان حرب القوات المسلحة للنظم.


وتناول الاجتماع، محاور إستراتيجية تهدف إلى تطوير التعليم ما قبل الجامعي، بحيث يتم تطوير المهارات المطلوبة للطالب المصري في مراحل التعليم المختلفة وتحديد عناصر بناء الشخصية المصرية.

الرئيس السيسي والدكتور
الرئيس السيسي والدكتور مصطفى مدبولي

"النهوض بالصناعة المصرية"

أصدر الرئيس السيسي، القانون رقم 90 لسنة 2018 بتعديل بعض أحكام قانون تفضيل المنتجات المصرية في العقود الحكومية، وذلك بعد موافقة مجلس النواب، حيث جاءت التعديلات للنهوض بالصناعة المصرية، وما يستتبعه من توليد فرص عمل، وتشغيل العديد من القطاعات المرتبطة بالقطاع الصناعي.


 كما صدق على قانون تنظيم خدمات النقل البري للركاب باستخدام تكنولوجيا المعلومات، وأصدر القانون رقم 87 لسنة 2018 بتنظيم خدمات النقل البري للركاب باستخدام تكنولوجيا المعلومات.


كما صدق الرئيس السيسى على القانون رقم 94 لسنة 2018 بتعديل بعض أحكام القانون رقم 277 لسنة 1959 في شأن نظام السفر بالسكك الحديدية، والقانون رقم 95 لسنة 2018 بإصدار قانون الهيئة العامة للتنمية الصناعية

السيسي يصدق على قانون
السيسي يصدق على قانون تفضيل المنتجات المصرية

"السيسي يستقبل نائب الرئيس العراقي"

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، نائب الرئيس العراقي إياد علاوي، حيث صرح بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس السيسي حرص خلال اللقاء على تأكيد موقف مصر الداعم للعراق، كما أعرب عن تمنياته بالنجاح في تشكيل حكومة عراقية وطنية ممثلة للشعب العراقي.

الرئيس السيسي ونائب
الرئيس السيسي ونائب الرئيس العراقي

"تعيين أماني الرافعي رئيسًا لهيئة النيابة الإدارية"

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى القرار رقم 281 لسنة 2018 بتعيين المستشارة أماني محمد بدر الدين الرافعي رئيساً لهيئة النيابة الإدارية اعتبارا من 1 يوليو 2018.


وأدت الرافعي، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، ثم اجتمع معربًا عن تقديره للدور المحورى الذى تقوم به المرأة المصرية فى مختلف المجالات للنهوض بالدولة.

أماني الرافعي تؤدي
أماني الرافعي تؤدي اليمين أمام الرئيس السيسي

"السيسي يبحث تطوير شركات قطاع الأعمال"

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء ووزير الإسكان، وهشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، وتناول الوزير خلال الاجتماع محاور خطة عمل الوزارة والرؤية والأهداف التي تسعى لتحقيقها وتطوير شركات قطاع الأعمال خلال المرحلة المقبلة .
الرئيس السيسي والدكتور
الرئيس السيسي والدكتور مصطفى مدبولي

"الرئيس السيسي يستقبل عضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي الصيني"

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، تشن مينار عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، وذلك بحضور السفير سامح شكري وزير الخارجية، وعدد من مسئولي الحزب الشيوعي الصيني، بالإضافة إلى سفير الصين بالقاهرة.


وقال السفير بسام راضى المُتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس رحب بتشن مينار والوفد المرافق له فى مصر، مشيداً بتطور العلاقات الثنائية التاريخية بين مصر والصين وارتقائها حالياً إلى مستوى الشراكة الإستراتيجية الشاملة في مختلف المجالات، وكذلك التنسيق القائم بشأن القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

السيسي يستقبل عضو
السيسي يستقبل عضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي الصيني

"الرئيس السيسي يلتقي وزير خارجية قبرص"

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، يوانيس كاسوليدس وزير خارجية قبرص السابق، ورئيس المركز الاستراتيجي لشركة "يوروأفريكا انتركونيكتور"، القبرصية العاملة في مجال الربط الكهربائي، وذلك بحضور الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، بالإضافة إلى سفير قبرص بالقاهرة، والرئيس التنفيذي لشركة "يوروأفريكا انتركونيكتور".


وأشاد الرئيس السيسي، بما وصلت إليه العلاقات المصرية القبرصية من تميز، ومؤكداً سيادته حرص مصر على مواصلة تعزيز آليات التعاون مع قبرص في جميع المجالات بما يُحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين، لاسيما في مجال الطاقة والربط الكهربائي، على ضوء امتلاك مصر لقدرات متزايدة لتوليد الكهرباء إثر تنفيذها لعدة مشروعات عملاقة على أحدث المعايير العالمية وعلى رأسها المحطات الجديدة لشركة سيمنز الألمانية.

الرئيس السيسي ووزير
الرئيس السيسي ووزير الخارجية القبرصي

"الرئيس السيسي يكلف مدبولي بتكريم جميع الوزراء السابقين"

كلف الرئيس عبد الفتاح السيسي الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء بتكريم جميع الوزراء السابقين، وذلك لوصول فكرة أن الدولة تقدر جميع العاملين بها على حد سواء.


كما قام الدكتور مصطفي مدبولي، بإهداء وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الأسبق درع مجلس الوزراء، ووزير التجارة والصناعة السابق طارق قابيل.

مدبولي يكرم الوزراء
مدبولي يكرم الوزراء السابقين

"عباس كامل رئيسًا لجهاز المخابرات العامة"

أدى اللواء عباس كامل، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لتوليه منصب رئيس جهاز المخابرات العامة.

اللواء عباس كامل
اللواء عباس كامل يؤدي اليمين أمام الرئيس السيسي

"ناصر فهمي نائبًا لرئيس جهاز المخابرات العامة"

أدى ناصر فهمي، وكيل جهاز المخابرات العامة، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي نائبا لرئيس الجهاز المخابرات العامة.

ناصر فهمي يؤدي اليمين
ناصر فهمي يؤدي اليمين أمام الرئيس السيسي

"فتح اعتماد إضافي بالموازنة العامة للدولة"

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى قانون رقم 152 لسنة 2018 بفتح اعتماد إضافي بالموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2017- 2018، مقداره 70 مليارا و300 مليون جنيه لزيادة اعتمادات الأبواب الثالت والخامس والسابع والثامن من موازنة السنة المالية الجارية 2018-2017، وذلك بعد إقراره من مجلس النواب منذ أيام.

الرئيس السيسي يصدر
الرئيس السيسي يصدر قرار فتح اعتماد إضافي بالموازنة العامة للدولة

"السيسي يشيد بجهود رجال المخابرات العامة"

أشاد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، بجهود رجال جهاز المخابرات العامة، وذلك خلال اجتماعه مع اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة وناصر فهمي نائب رئيس المخابرات العامة.


ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمواصلة العمل باجتهادٍ وتفانٍ لحماية مصر وأمنها القومي من المخاطر التي تحيط بها.

"السيسي يستقبل وزير خارجية فرنسا"

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، علي أهمية توطيد العلاقات بين مصر وفرنسا، وزيادة التعاون البلدين خلال المرحلة القادمة في القضايا المختلفة. 


وأشار الرئيس، إلى أهمية مواصلة التنسيق والتشاور بين مصر وفرنسا حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك من أجل مواجهة التحديات القائمة، وعلى رأسها ما تمر به المنطقة من أزمات امتدت تداعياتها إلى منطقة البحر المتوسط والعالم.


وطالب الرئيس السيسي خلال استقباله، اجان إيف لودريان، وزير خارجية فرنسا، بحضور عباس كامل رئيس المخابرات العامة، بالإضافة إلى السفير الفرنسي بالقاهرة، بنقل تحياته إلى الرئيس الفرنسي.

الرئيس السيسي يستقبل
الرئيس السيسي يستقبل وزير خارجية فرنسا

"السيسي يتلقى اتصالًا هاتفيًا من ملك البحرين"

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اتصالًا هاتفيًا من جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين، لمناقشة مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط.


وتضمن الاتصال، التأكيد على ضرورة تعزيز التضامن بين الدول العربية في ضوء الأزمات التي تعاني منها عدد من دول المنطقة والتحديات المتزايدة التي تهدد أمن واستقرار الشعوب العربية، بالإضافة إلي استعراض بعض ملفات العلاقات الثنائية، حيث أكد الزعيمان حرصهما على مواصلة العمل لدفع التعاون المشترك بما يحقق مصالح الدولتين والشعبين الشقيقين

الرئيس السيسي وملك
الرئيس السيسي وملك البحرين

"رسوم تنمية الموارد المالية"

صدق الرئيس عبد الفتاح السيسي على القانون رقم 153 لسنة 2018 بتعديل بعض أحكام القانون رقم 147 لسنة 1984 بفرض رسم تنمية الموارد المالية للدولة بعد موافقة مجلس النواب.


ويأتي نص المادة الأولي: يستبدل بنصوص البنود أرقام (2،3،4،6،8،19) من المادة الأولى رقم 147 لسنة 1984 بفرض رسم تنمية الموارد المالية للدولة.

السيسي يصدق على قرار
السيسي يصدق على قرار فرض رسوم تنمية الموارد المالية
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads