المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"بوابة المواطن" ترصد أهم قرارات الحكومة فى أسبوع

الجمعة 29/يونيو/2018 - 06:30 م
هاجر الصباغ
طباعة
جاء يوم السبت 23 يونيو خلال الجولة التفقدية للدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، فى المتحف المصرى الكبير، لتفحص الأعمال داخل المتحف وأعمال تطوير هضبة أهرامات الجيزة، حيث شاركه فى الجوله الدكتور خالد العنانى وزير الآثار.

وقال الدكتور خالد العنانى بعد هذه الجولة إن الاجتماع الأول للحكومة الجدية ناقش خطة الوزارة خلال الـ 4 سنوات القادمة، مشيرًا إلى أن المدخل الجديد للأهرامات من المقرر أن يكون على طريق الفيوم، حيث سيتم تنظيم أماكن للباعة ولن يكون هناك عشوائية في منطقة الأهرامات

وأشار "العنانى" أنه سوف يتم الانتهاء هندسيًا من الأعمال الجارية لتطوير هضبة الهرم، يوليو القادم، مشيرًا إلى أن الوزارة بصدد إجراء شراكة تأمين مع القطاع الخاص للخدمات الخاصة، بمنطقة تطوير هضبة أهرامات الجيزة.

وجاء فى يوم الأحد 24 يونيو عقد الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، سلسلة من ورش العمل، الجارى لمناقشة تحديثات محاور رؤية مصر 2030، مؤكدة على ضرورة استمرار متابعة وتحديث الرؤية على المستوى الداخلى وبمشاركة مجتمعية.

هذا وقد أكدت "السعيد" انتهاء الوزارة من المسودة الأولى لرؤية مصر 2030 بعد خضوعها للمراجعة على مدار الأشهر الماضية، مؤكدًا أن اللجنة تبادلت المسودة قبل النهائية للجان مراجعة الاستراتجية بالوزارات المختلفة خلال شهر رمضان.

وفى تاريخ الأحد 24 يوينو قال السفير أشرف سلطان، المتحدث باسم مجلس الوزراء، انه تم تحديد العديد من الخطوط لتلقى شكاوى المواطنين والعمل الفوري على حلها، وذلك منذ اليوم الأول لتطبيق قرار زيادة أسعار المحروقات.

حيث أشار "السفير"أنه تم تلقى أكثر من 916 شكوى بشأن سلبيات تطبيق الزيادة الجديدة، مشيرًا إلى أن أكبر معدل شكاوى وردت إلى غرفة عمليات مجلس الوزراء كانت في اليوم الأول وبلغت 250 شكوى، وانفخض هذا الرقم تدريجيا على مدار الأيام التالية لتطبيق القرار نتيجة تواجد جميع القيادات على أرض الواقع تنفيذا لتعليمات القيادة السياسية بضرورة التواجد على أرض الواقع للمتابعة الميدانية.

وفى يوم الإثنين 25 يونيو ناقشت لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، مشروع قانون مقدم من الحكومة حول تعديل بعض أحكام القانون رقم 415 لسنة 1954 في شأن مزاولة مهنة الطب، وذلك بالاشتراك مع مكتب لجنة الشئون الصحية.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية،فى يوم الثلاثاء 26 يونيو أن الحكومة تستعد في الوقت الحالي لطرح حجز 120 ألف وحدة بالإعلان العاشر للإسكان الاجتماعى فى 5 مدن جديدة.

وقد أعلن رئيس مجلس الوزراء، أنه سيتم طرح الوحدات في المدن الآتية: العبور الجديدة، اكتوبر الجديدة، العاشر من رمضان، بدر، و15 مايو، حيث سيتم تسليمها بعد 30 شهر.

ونفي مركز معلومات مجلس الوزراء، فى نفس اليوم ما تردد من أنباء عن اعتزام الحكومة إلغاء إجازة يوم السبت للعاملين بالدولة، مؤكدًا استمرار يوم السبت كإجازة رسمية للعاملين بالدولة دون إحداث أى تغيير.

وأضاف مركز المعلومات، أنه لم يصدر أى قرارات أو حتى تصريحات تتعلق بهذا الأمر نهائيًا، وأن كل ما يتردد حول هذا الشأن مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة تهدف لإثارة اللبس لدى موظفي الدولة.

وفى نفس السياق نفى مركز المعلومات ما تردد من أنباء عن زيادة أسعار تذاكر الطيران، مؤكدًا أنه لم يتم زيادة أسعار تذاكر الطيران عقب قرار الحكومة الأخير الخاص برفع أسعار الوقود، وذلك لأن وقود الطائرات ليس له أي علاقة بالسعر المحلي بل يرتبط بالأسعار العالمية للوقود، واضاف أن ما يتردد من أنباء حول هذا الشأن مجرد شائعات هدفها إثارة البلبلة لدى جمهور المسافرين والركاب.

وفى اليوم ذاته نفى مركز معلومات مجلس الوزراء، الشائعات التى ترددت عن نقص الزيت والسكر لمقررات البطاقات التموينية، حيث أكد أنه تم صرف أكثر من 95% من قيمة سلع مقررات بطاقات يونيو، وتوافرت جميع السلع الغذائية من الزيت والسكر بجانب الأرز البلدى بـ8.5 جنيهات للكيلو الذي يتم صرفه ضمن نقاط سلع الخبز.

وفى اليوم التالى الأربعاء 27 يونيو ترأس الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، الاجتماع الأسبوعي للحكومة لمناقشة، حيث جاء القرار تلبية لمتطلبات الإصلاح الإدارى المتعلقة بمراجعة أطر وشئون تنظيم الجهاز الإدارى للدولة وتطويرها بما يتناسب مع متطلبات المرحلة الراهنة، أخذًا فى الاعتبار تنفيذ الاستراتيجية المصرية للتنمية المستدامة 2030 بوصفها خارطة المستقبل، والتأكيد على محورية دور كل وحدة حكومية فى القيام بالأدوار المنوطة بها فى هذا الشأن مع تأكيد أهمية عمليات المتابعة والتقييم، هذا إلى جانب الوفاء بالتزام الدولة بمكافحة الفساد والحفاظ على المال العام، وتعزيز قيم النزاهة والشفافية.

وفى نفس اليوم الأربعاء 27 يونيو،استردت الحكومة 975 قطعة أثرية من أكثر من بلد، منذ عام 2016 وحتى الآن مؤكدًا تواصلهم مع الحكومات والدول الأجنبية ليتم الإبلاغ عن أى أثار مهربة، وهناك تجاوب كبير من عدد من الدول مع مصر فى هذا الشأن.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads