المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف على أهم وأبرز أحداث الأسبوع بـ"الوادي الجديد"

السبت 30/يونيو/2018 - 12:53 م
محمد حجي
طباعة
شهدت محافظة الوادي الجديد خلال الأسبوع المنصرم العديد من الأحداث الهامة والتي كان أبرزها ضبط 3 أطنان قضبان سكك حديدية مسروقة من خط أبو طرطور – سفاجا ومباحث المحافظة تتمكن من كشف هوية لص المنازل بمركز الداخلة وتنفيذ أول مزرعتين لإنتاج الأسماك بالخارجة والداخلة، كما يجري تنفذ مشروعًا لإنتاج النباتات العطرية والطبية واستخراج سموم العقرب والنحل.

-الأسر المنتجة" تنفذ دورات خياطة لتوفير فرص عمل للفتيات بالوادي الجديد.
أعلن مركز الأسر المنتجة بمحافظة الوادي الجديد، يوم الأحد الماضي، عن بدء دورة تدريبية للفتيات للحاصلين علي مؤهلات عليا ومتوسطة، للتدريب على الخياطة والتريكو والكروشيه، وتطريز الثوب الواحاتي والإكسسوارات بأنواعها، وتطريز على الخوص وجميع الأشغال النسائية اليدوية، وذلك اعتبارًا من 1 يوليو حتى 31 أغسطس المقبل ولمدة شهرين، على أن تتقاضى المتدربة مصروف جيب مناسب.

-زراعة 30 فدان صوب زراعية لتوفير 300 فرصة عمل لشباب بـ"الوادي الجديد".
كما شهد الأسبوع المنصرم إعلان رئاسة الوحدة المحلية لمركز ومدينة بلاط، عن العمل في إنشاء صوب زراعية علي مساحة 30 فدان سيتم زراعة 15 فدان منها كمرحلة أولي بواقع مساحة 3600 م2 للصوبة الواحدة، موضحًا بأنه تم حفر العين السطحية الخاصة بالصوب.

وأكد المهندس عادل عباس، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة بلاط، أن هذه الصوب مموله ماليًا من أحد المستثمرين وأنها ستوفر عدد 300 فرصة عمل لشباب مدينة بلاط الذين سيقومون بزراعتها، مشيرًا بأن منتجات الصوب من الخضروات سيتم تسويقها من خلال الشركة الاستثمارية الممولة.

-ضبط 3 طن قضبان سكة حديد مسروقة من خط أبو طرطور بـ"الوادي الجديد".
تمكنت مديرية أمن الوادي الجديد، من ضبط 3 طن قضبان السكة الحديد، مسروقة من خط أبو طرطور – سفاجا ومحملة علي سيارتي نقل قبل تهريبها خارج المحافظة. 
وتبين ضبط 4 أشخاص وسيارتي نقل محملتين بـ3 طن مهمات سكك حديد مسروقة قبل هروبها خارج المحافظة عن طريق باريس- الأقصر، وتمكنت قوات الشرطة من ملاحقة الخارجين عن القانون وضبطهم في منطقة الكيلو 70 من الطريق. 
حرزت المضبوطات وحرر المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

-مباحث الوادى الجديد تكشف هوية لص المنازل بـ"مدينة بلاط".
تمكنت مباحث الوادي الجديد،يوم الاثنين الماضي، بقيادة العميد عصام مهني، مدير إدارة البحث الجنائي بالمديرية، من ضبط لصًا تخصص في سرقة المنازل بمركز بلاط. 
تبين ورود عدة بلاغات الي قسم شرطة بلاط عن تكرار وقائع سرقة المنازل بالمدينة والقرى القريبة منها، والاستيلاء على محتوياتها. 

كثفت وحدة مباحث مركز شرطة بلاط، بقيادة النقيب منصور عبد الحميد منصور، وتبين أن وراء هذه الوقائع شخص من مركز الداخلة وينتحل عدة صفات للحديث مع سكان المنازل ومعرفة معلومات عنها، وكان آخر صفحة انتحلها هو موظف تابع لإدارة التعداد السكاني، وجري تحديد هوية اللص وتنفيذ عدة كمائن سرية له وضبطه. 

-محافظ الوادي الجديد: إعادة إحياء مشروع السكة الحديد بـ 4 مليارات جنيه.
قال اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، يوم الثلاثاء الماضي، إن الدولة متمثلة في وزارة النقل، وضعت خطة لإعادة إحياء مشروع السكة الحديد بتكلفة تبلغ 4 مليارات جنيه، والذي سيربط مدينة الخارجة بمحافظتي الأقصر والغردقة.

وأكد الزملوط، أن وزارة النقل تعمل حاليا على وضع الدراسات والسبل لضمان نجاح المشروع، والذي سيساهم في إحياء وتنمية الواحات عن طريق ربطها بمحافظات وادي النيل.

كما أشار المحافظ، إلى أن المشروع سينفذ على عدة مراحل لخدمة الاستثمارات فى المنطقة، خاصة أن أحد المشروعات القومية الكبرى التى تولى الحكومة اهتمام بالغًا بها، ضمن خدمات البنية التحتية لجذب رؤوس الأموال وخدمة المستثمرين.

-طرح 88 ألف فدان أمام المستثمرين وشباب الوادي الجديد.
قال اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، إن البروتوكول الذي وقعته المحافظة مع وزارة الزراعة لتفويض المحافظ في أراضى هيئة التنمية الزراعية للتأجير بحق الانتفاع، بالإضافة إلى تفويض وزير التنمية المحلية في تخصيص الأراضي ساهم بشكل كبير في طرح مساحات كبيرة أمام المستثمرين والشباب، مما أدى إلى اتساع الرقعة الزراعية والأراضي المستصلحة على مدار عام كامل، كما جرى تخصيص 88434 ألف فدان حتى الآن لعدة جهات وأفراد.

وأكد الزملوط، أن المساحات التي جرى تخصيصها تشمل 63 ألف فدان في 3 مزادات علنية، 10 آلاف فدان مخصصة لوزارة الإنتاج الحربي كمرحلة أولى، 3 آلاف فدان للبنك الزراعي المصري، 12 ألف فدان مخصصة للجمعيات وشباب الخريجين.

-ضبط مصنع غير مرخص لتصنيع المخللات بواحة الداخلة في الوادي الجديد.
تمكنت مديرية التموين بمحافظة الوادي الجديد، خلال الأسبوع المنصرم، من ضبط 28 برميل مخللات غير صالحة للاستهلاك الآدمي بأحد المصانع الغير مرخصة، وذلك خلال حملة مكبرة بالتنسيق مع وزارة الصحة ومديرية الأمن، للتفتيش على الأسواق والمحلات التجارية، والتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة للمواطنين والالتزام بالاشتراطات الصحية. 

-انتهاء موسم القمح بالوادي الجديد وتوريد 253 ألف طن.
أعلنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الوادي الجديد، انتهاء موسم توريد القمح بتوريد 253 الف طن داخل وخارج المحافظة. 

وأكد المهندس صلاح السيد مدير عام مديرية التموين بالوادي الجديد توريد 158 ألف لصوامع وهناجر المحافظة، بينما جري توريد 60 الف طن لمطاحن المحافظة 35 الف طن للبنك الزراعي بالمحافظة 

-تنفيذ مشروع ضخم لزراعة 20 مليون نخلة بالوادي الجديد.
أعلن اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادى الجديد، أن المحافظة تتوسع سنويًا فى زراعة النخيل وذلك لتنفيذ مشروع زراعة 20 مليون نخلة بمراكز المحافظة الخمسة على عدة مراحل.

وأوضح الزملوط، أن المرحلة الأولي تشمل زراعة 10 آلاف نخلة بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي وصندوق "تحيا مصر" ودولة الإمارات، بجانب تخصيص مساحة 87 فدان لإنشاء واحة للتمور بمركز باريس جنوب المحافظة والذي يمتاز بالأرض الزراعية الخصبة وجودة إنتاج التمور.

-الوادي الجديد تنفذ أول مزرعتين لإنتاج الأسماك.
أعلن اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، يوم الأربعاء الماضي، أن المحافظة بدأت في تنفيذ مشروعات الثروة السمكية لأول مرة فى الواحات، وذلك بهدف توفير الاكتفاء الذاتي من الأسماك الطازجة طوال العام والقضاء على مخاطر برك ومصارف الصرف الزراعي، والتي تهدد القرى والزراعات طول فصل الشتاء خاصة بواحة الداخلة بالإضافة إلى توفير فرص عمل للشباب.

وأكد الزملوط، أن المشروع سوف ينفذ بواحة الداخلة على مساحة 21 فدان، كما سينفذ أيضًا بواحة الخارجة على مساحة 5 فدان، على أن يعمم على باقي المراكز لتحقيق أكبر قدر من الاستفادة من الإمكانيات المتاحة، لافتًا إلى أن المشروع هو الأول من نوعه الذي ينفذ بالواحات، ومن المقرر أن تبدأ هذه المزارع في الإنتاج بدءًا من العام المقبل.

-الكويت تدعم الوادي الجديد بـ 25 مليون جنيه لإقامة مجمع إسلامي.
أعلن اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادى الجديد، أن بيت الزكاة الكويتي سيمول مشروع إنشاء مجمع إسلامي بمركز الداخلة بحوالي من 20 لـ 25 مليون جنيه، على أن المجمع سيكون على غرار المجمع الإسلامي بالخارجة.

وأكد محافظ الوادي الجديد، أن مشروع إنشاء المجمع الإسلامي سيشمل مكاتب لتحفيظ القرآن ومصلى للرجال والسيدات وقاعة ومكتبة والتي ستشرف على تنفيذه وزارة الأوقاف.

-صحة الوادي الجديد تنتهي من تطعيم 3146 طفلًا ضد الثلاثي والدرن وشلل الأطفال.
وخلال الأسبوع أعلنت الدكتورة السيدة علي مشرف، وكيل وزارة الصحة والسكان بمحافظة الوادي الجديد، عن تطعيم 3146 طفًلا ضد الثلاثي وشلل الأطفال والدرن والخماسي بمراكز المحافظة الخمسة.

وأكدت مشرف، أن إدارة الطب الوقائي بقيادة الدكتورة صلاح محمد علي، نجحت في تطعيم 160 طفلا ضد الدرن، و1601 آخرين ضد شلل الأطفال و707 بالطعم الخماسي، و424 بطعم أم أم أر، و254 طفلًا بالجرعة الثلاثي المنشطة وذلك علي مدار الشهر الماضي.

-تسليم 40 رخصة مصنع للمستثمرين والشباب في الوادي الجديد.
أعلن اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، يوم الخميس الماضي، أن المحافظة سلمت 40 رخصة مصنع لعدد من المستثمرين والشباب الراغب في إقامة المشروعات الصغيرة المتوسطة والصغيرة، وشملت هذه المصانع نشاطات مختلفة كتصنيع التمور وتعبئة الحاصلات الزراعية وتصنيع الأثاث والالمونتال والبلاط.

وأكد الزملوط، في بيان صحفي، أن هذه المصانع من المنتظر أن تحدث تنمية كبيرة على أرض المحافظة، خاصة أن بعضها ينفذ باستثمارات كبيرة ومتوسطة وصغيرة

-الوادي الجديد تنفذ مشروعًا لإنتاج النباتات العطرية والطبية واستخراج سموم العقارب والنحل.
أعلنت محافظة الوادي الجديد، عن تدشين مشروع ضخم يتم تنفيذه للمرة الأولى بالمحافظة، لإنتاج النباتات العطرية والطبية واستخراج سموم العقرب والنحل على مساحة 200 فدان بمركز الداخلة.

وأكد محافظ الوادي الجديد، اللواء محمد الزملوط، في بيان صحفي، أنه تم تخصيص الأرض بعيدًا عن المربع العمراني بسفح الهضبة الصخرية بقرية الموهوب والذي يبعد عن الطريق السريع ما يقرب من 4 كم وعن قرية الموهوب بحوالي 7 كم.

ومن جانبه أكد المهندس أحمد أبو السعود، صاحب المشروع ومن أبناء مركز الداخلة، أن الجديد في المشروع والفريد من نوعه ليس علي مستوي المحافظة فقط ولكن علي مستوي الجمهورية والشرق الأوسط هو إنتاج سم العقرب، ولما تشتهر الصحراء الغربية ومحافظة الوادي الجديد العقرب الأصفر شديد الخطورة علي المواطنين وحيوانات المزرعة كانت الفكرة في إنشاء مزرعة متخصصة علي جزء من المشروع في اصطياد وتجميع وتربية العقارب من المنطقة والمناطق المحيطة واستخلاص السم منها وتصديره إلي الخارج.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads