المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وكيل وزارة الأوقاف بـ"الدقهلية" يلقى خطبة الجمعة عن مكارم الأخلاق ونبذ الكذب

الجمعة 29/يونيو/2018 - 05:48 م
مصطفى الفار
طباعة
ألقى خطبة الجمعة الشيخ طه زياده، وكيل وزارة الأوقاف، بعنوان "مكارم الاخلاق.. ونبذ الكذب المؤدى لإشاعة الفوضى بالمجتمع" بمسجد النصر بالمنصورة موضحًا بان الله سبحانه وتعالى توعد الكاذبين في قرآنه الكريم بالعذاب الاليم في الدنيا والاخرة، وان النبي محمد رسول الإنسانية صلى الله عليه وسلم وعد اصحاب الخلق الحسن بالقرب منه صلى الله عليه في الجنة وببيت في اعلى الجنة، مشيرا الى حديثه صلى الله عليه وسلم "انى زعيم ببيت في اعلى الجنة لمن ترك الكذب ولو كان مازحا" وحديثه ايضا صلى الله عليه وسلم "اقربكم منى مجلسا يوم القيامة احسنكم اخلاقا".

واضاف زيادة، ان خطورة الكذب على الاسرة والمجتمع يشيع الفوضى والتقاطع والفرقة في الأسرة والمجتمع مما يؤدى الى انهيارهما معا ولذا كان عقاب الله في الدنيا والآخرة عظيم للكذاب.

وقال وكيل وزارة الأوقاف، ان القرآن الكريم دستور الأمة الإسلامية نفى ان يكون المؤمن كذابا ويتساءل "كيف يكون المؤمن كذابا ويعلم ان الله مطلع ورقيب عليه في كل لحظة من لحظات حياته، ودعا الى ضرورة ان تتماسك الامه بالقرآن الكريم ووصايا النبي الإنساني العظيم محمد صلى الله عليه وسلم ليتم الله علينا جميعا نعمته في الدنيا والآخرة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads