المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حول العالم| إسرائيل توجه سلاح جديد ضد حماس.. وكوريا الشمالية "ما خفي كان أعظم"

الأحد 01/يوليو/2018 - 11:14 ص
عواطف الوصيف
طباعة
تمكنت إسرائيل، ومع الساعات الأولى من صباح اليوم، لفت أنظار العالم لها، ليس بسبب صراعها ضد حماس، الذي بات وكأنه أمر طبيعي، أن يحدث يوميا، لكن لكونها قررت، أن تستخدم سلاحا مختلفا تمام.

الوثائق الإسرائيلية أمام فرنسا
قررت إسرائيل، أن تقف أمام حماس، في حرب ومواجهة من نوع خاص، لن تكون عبر السلاح، أو الصواريخ، وإنما عن طريق الأوراق والوثائق، وهو ما بات واضحا من خلال ما عرضته إذاعة "ريشت كان" العبرية، اليوم الأحد.

نوهت الإذاعة العبرية، أن الناطق باسم الجيش الإسرائيلي رونين مانيليس سيستعرض أمام البرلمان الفرنسي وثائق تثبت ما قال عنه تورط حماس في عمليات إطلاق الطائرة الورقية الحارقة والأحداث العنيفة على حدود قطاع غزة.

وبحسب ما عرضته الإذاعة ذات التوجه والفكر العبري، فإن مانيليس سيعرض مقاطع فيديو وصور ومعلومات استخباراتية تؤكد مسؤولية حماس عن التصعيد في غزة.

وأشارت "ريتش كان" إلى أن مانيليس تلقى دعوة للحضور إلى البرلماني الفرنسي بعد أن نشر مقالة في صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية اتهم العالم بالانحياز ضد إسرائيل، وخاصةً الصحافة الأجنبية في تغطيتها لواقع الأحداث بغزة.
إسرائيل وحماس
إسرائيل وحماس

تخوفات الأتحاد الأوروبي من ترامب
قال دونالد تاسك رئيس مجلس الاتحاد الاوروبي، اثناأ اجتماعات الاتحاد لمناقشة التهديد الذي يمثله الرئيس الا الأمر دونالد ترامب، علي التكتل الغربي، ان ترامب، يعمل ضد القواعد والنظام وكل شيء تدافع عنه أوروبا، واصبح يشكل تهديدا للتحالفات الغربية التي نشأت بعد الحرب العالمية، بحسب ما نوهت عنه "جارديان" البريطانية.


وتأتي تلك التصريحات بعد توترات زعماء أوروبا وترامب فى قمة مجموعة الـ7 فى كندا، حيث رفض ترامب التوقيع على بيان يدعم التجارة الحرة والنزيهة وتبادل المنفعة.


ونقلت الصحيفة البريطانية، عن مصدر دبلوماسى أوروبى، إنّه خلال اجتماع قمة مجموعة السبع، قال ترامب لتاسك، إنّ منظمة التجارة العالمية، ومنظمة حلف شمال الأطلسى "الناتو" والاتحاد الأوروبى، هم أسوأ الصفقات وسيئين بالنسبة لأمريكا.

دونالد ترامب
دونالد ترامب
ما خفي كان أعظم
يبدو أن قضية كوريا الشمالية وواشنطن، ستظل الشغل الشاغل بالنسبة للروؤى العالمية، ولمختلف وسائل الإعلام الأمريكية، وهو ما بات واضحا من خلال ما نشرته صحيفة "واشنطن بوست"، حيث أفادت أن كوريا الشمالية، والتي تعهدت خلال القمة التي جمعت بين جونج أون ودونالد ترامب، والتي وصفت بالتاريخية، بأنها ستعمل على إتخاذ إجراءات رسمية من أجل نزع اسلحتها الذرية، متعهدة أنها تسعى حاليا الى اخفاء أنشطة نووية عن الولايات المتحدة.

وكتبت الصحيفة نقلا عن مسؤولين امريكيين طلبوا عدم كشف هوياتهم، ان مؤشرات تم الحصول عليها منذ قمة الثاني عشر من يونيو بين الرئيسين الامريكي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، تدل على وجود مواقع سرية للانتاج وتطوير وسائل تهدف الى اخفاء انتاج اسلحة نووية، مع الإشارة إلى أن كوريا الشمالية تنوي الاحتفاظ بجزء من مخزونها النووي ومن مواقعها الانتاجية، عبر اخفائها عن الولايات المتحدة.

من ناحية أخرى، وخلال نهاية الاسبوع، اكدت شبكة التلفزيون الامريكية "ان بي سي" ان بيونج يانج تزيد انتاجها من الوقود النووي المخصص لاسلحة ذرية في عدد من المواقع المخفية.

ونقلت الشبكة الأمريكية عن مسؤولين في الاستخبارات لم تذكر اسماءهم ان كوريا الشمالية، تنوي "انتزاع كل تنازل ممكن" من الولايات المتحدة بدلا من التخلي فعليا عن اسلحتها النووية.

وصرح مسؤول امريكي للشبكة الأمريكية، فيما يتعلق بنفس القضية: "لا دليل على أن كوريا الشمالية تخفض مخزونها، أو أنها أوقفت انتاجها النووي، واضاف: "هناك ادلة لا لبس فيها اطلاقا على انهم يحاولون خداع الولايات المتحدة".
زعيم كوريا الشمالية
زعيم كوريا الشمالية
الجولان خطا أحمر
وجهت
 حكومة الاحتلال الإسرائيلي، المتواجدة في سوريا، رسالة حاسمة لكل من روسيا والولايات المتحدة، مفادها التأكيد، على أنها لن تقبل اي وجودا عسكريا لغير الجيش النظام السوري في المنطقة الحدودية في الجولان، وذلك على خلفية تقدم جيش الأسد في منطقة درعا، وهو ما نوهت عنه "هآرتس" العبرية اليوم الأحد.

ونقلت الصحيفة العبرية عن عدد من المسؤولين أنه تم تحديد، ما وصف بأنه خطوط حمراء للنظام السوري بالنسبة لإسرائيل، فيما يتعلق بالمعارك الجارية في منطقة درعا، وهو ما بات واضحا من خلال الرسالة التي وجهها رئيس اركان الجيش "غادي آيزنكوت" خلال لقائه رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية جوزيف دانفورد، وتشير الرسالة الإسرائيلية، إلى أن تل أبيب لن تقبل التنازل "الخطوط الحمراء"ـ التي وضعتها فيما يخص الوجود العسكري في هضبة الجولان، خاصة رفضها المطلق لوجود قوات تابعة لإيران أو لحزب الله اللبناني فيها.

من جانبها، أوضحت إسرائيل أنها تريد التزاما سوريا تاما باتفاقية فصل القوات لعام 1974، والتزاما بالبنود التي تحدد طبيعة الأسلحة والقوات السورية التي يمكن لها دخول المنطقة الحدودية.

من ناحية أخرى، استطردت "هآرتس" العبرية، حول هذه القضية، لتوضح، ما قيل على ممثلي جيش الاحتلال الإسرائيلي، ومفاده أنه لن يكون هناك رد على كل تحرك لدبابة سورية هنا أو هناك، لكنه يتوقع التزاما سوريا باتفاقية فصل القوات لعام 1974 مثلما كان الوضع منذ توقيعها.

ولم تنس "هآرتس" العبرية، أن تعري عن رؤيتها حول هذه القضية، لتكشف عن مراقبة الجيش وبحرص، لمنطقة الجولان يراقب ويسعى لمعرفة هوية القوات العاملة باسم الجيش السوري في المنطقة. كما أنه "لن يقبل تواجد قوات غيره خلال المعارك وبعد السيطرة على المنطقة".
إسرائيل في الجولان
إسرائيل في الجولان
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads