المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو .. خُطَب أدخلت أصحابها التاريخ من مجلس النواب

الثلاثاء 03/يوليو/2018 - 02:32 م
مريم مرتضى
طباعة
تنتشر بين الحين والآخر مقاطع تليفزيونية من داخل جلسات البرلمان، عن طريق محرري مجلس النواب، يظهر في تلك المقاطع ما يُسيء للنواب، ويتسبب لهم في السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي، وكان آخر تلك المواقف المحرجة، هو ما حدث اليوم في جلسة مجلس النواب التي قام فيها رئيس الوزراء مصطفى مدبولي بإلقاء بيان الحكومة من خلالها، وكان هناك مقاطعات لرئيس الوزراء خلال كلمته، وقام الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب بإحراج النواب الذين قاطعوا رئيس الوزراء أثناء كلمته، وحتى بعد انتهاء البيان قام بإحراج نائب أخر كان يود التحدث لرئيس الوزراء.



وزير الداخلية زكي بدر
كان لبعض الوزراء نصيب من المواقف المحرجة داخل البرلمان، ومن أشهر هؤلاء الوزراء اللواء " زكي بدر " وزير الداخلية الأسبق، الذي كان معروفًا بمواقفه الغريبة التي لا تصدر عن شخص في مركزه، وقد قام أثناء حضوره جلسة بالبرلمان بالاعتداء على نواب المجلس بالشتائم والضرب، مما أثار ضجة كبيرة وقتها، وتم توجيه العديد من الانتقادات له.
 

مرتضى منصور يحلف بالطلاق بدل حلف اليمين
المستشار مرتضى منصور معروف عنه إثارة البلبة في كل مكان يتواجد به، وأثناء مراسم أداء نص اليمين الدستورية، قام بعدة مواقف محرجة، حيث عدل جملة " احترم الدستور " وحولها إلى " مواد الدستور "، وذلك لاعتراضه على ديباجة الدستور التي أكدت على أهمية ثورة 25 يناير، مما أدى إلى نشوب مشادة كلامية بين النواب، وأثناء الشجار قال منصور: "مش هقسم، على الطلاق ما هقسم"، ومن ثمّ تدخل النواب مصطفى بكري، وحمدي بخيت، وخالد يوسف، حتى يقنعوا النائب بالالتزام بنص القسم.
 

مجبتليش معاك كرمِلة ؟
خلال إحدى جلسات البرلمان، لم يكن أحد النواب على علم بأن الميكرفون الخاص به مفتوح، وقام بتوجيه سؤال لزميل يجلس بجانبه، وسأله عن عدة أشياء غريبة، كان ابرزها : " ماجبتيش كرملة معاك ؟، ولا أى حاجة ؟ ".

رؤساء الجمهورية في البرلمان بين الهزل والغضب
محمد حسني مبارك.. خليهم يتسلوا
" خليهم يتسلوا "، كانت تلك الكلمة هي التي علقت في أذهان المصريين، من آخر خطاب ألقاه الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك أمام الاجتماع المشترك لمجلسي الشعب والشورى في 19 ديسمبر 2010، وقد قال هذه الكلمة تعليقًا على نقطة تشكيل المعارضة برلمانًا موازيًا.
 

محمد أنور السادات.. أهو مرمي زي الكلب
تعود القصة إلى يوم كان يخطب فيه السادات تحت قُبة مجلس الشعب، فقام بمهاجمة أحمد المحلاوي، المعروف بمواقفه السياسية ضد السادات، قائلاً : " بيتعرضلي أنا شخصيًا وعائلتي، شيخ أزهري واخد العالمية، والمفروض إنه يعرف الدين الإسلامي، وبعدين يدعي إنه داعية إسلامي، بتاريخ 23 يناير 1981م تحدث بعد الصلاة بأنه لا توجد سيادة قانون في مصر لأن القانون لا يحترم".
وتابع: " لما يقف راجل معمم ومن الأزهر الشريف علشان يقول بنود سرية، والله ما هرحمه بالقانون، ودية إيه بقى من ضمن الجماعات الإسلامية، يقولوله قول وما تخافش وهنقعدك على المنبر ولا توقفك الحكومة، أهو مرمي في السجن زي الكلب "، وذلك حسبما جاء في خطابه.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads