المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

القلق يسيطر على المواطنين لانتشار سرقة الدراجات النارية فى قرى والمراكز بـ"سوهاج"

الأربعاء 04/يوليو/2018 - 12:32 م
أيمن الجرادى
طباعة
ظاهرة خطيرة بدأت تلقي بظلالها منذ فترة قريبة بعد غيابها لسنوات في قري ونجوع مراكز محافظة سوهاج، وهذه الظاهرة تتمثل في ارتفاع معدل سرقات الدراجات البخارية " الموتوسيكلات " فى وضح النهار.

القلق يسيطر على المواطنين
_ السرقات فى وضح النهار.
وما يثير الدهشة والعجب أن معظم هذه السرقات تتم فى وضح النهار ومن أمام مؤسسات حكومية كبيرة مثل المحاكم والبنوك والمدارس والمستشفيات والعيادات الخاصة والمتنزهات فى الليل وفى النهار.
القلق يسيطر على المواطنين
_ عدم ترخيص تلك الدراجات يزيد صعوبة استرجاعها.
يجد أصحاب تلك الدراجات النارية الصعوبة فى استرجاعها بسبب انها غير مرخصة الا القليل منها، ويعانى رجال الشرطة ايضا فى تتبعها وملاحقة مرتكبي تلك السرقات نتيجة عدم ترخيص تلك الدراجات النارية، لأنه لو كان اصحابها قاموا بترخيصها كان ذلك وفر كثيرا على رجال الشرطة فى استرجاعها والكشف عن الكثير من الوقائع المماثلة.

القلق يسيطر على المواطنين
 -مواطن: الجناة يستخدمون الدراجات المسروقة فى أعمال تخريبيه.
يقول "محمود عابدين"، أحد أبناء مركز البلينا، أن هذه الظاهرة في تزايد مستمر، بل وأصبحت تؤرق الجميع وتمثل خطورة بالغة على الممتلكات الخاصة للمواطنين، والأخطر أن يتم استخدام الموتوسيكلات في أعمال تخريبية مثل السرقات والمعاكسات وغيره، وذلك يعرض أصحابها الحقيقيين للوقوع تحت طائلة القانون فى حالة عدم الإبلاغ بسرقتها.
القلق يسيطر على المواطنين
_ مواطن:لا نبلغ بالسرقة لعدم ترخيصها للدراجات.
يقول " ماهر" أحد أبناء قرية برديس بمركز البلينا جنوب سوهاج، أن تلك الظاهرة انتشرت في القرية بصورة ملفتة للنظر، وحدث غياب اكثر من دراجة نارية فى الآونة الاخيرة ولم يتم الإبلاغ عنها بسبب انا غير مرخصة بالرغم من انها حديثة.

القلق يسيطر على المواطنين
_ موظف: اناشد المواطنين بعد ترك درجاتهم فى مناطق عامة.
ويقول " سعد مشرف" موظف، احد ابناء قرية برديس ايضا انه كان يمتلك دراجة نارية حمراء اللون وحديثة ويبلغ ثمنها 15 ألف جنية، وتم سرقتها من أمام المنزل فى وقت العصر وفي وضح النهار، ولا يعلم اين ذهبت ومن قام بذلك،واستعوضت الله فيها خيرا، ونبه على الأهل والأصدقاء والجيران بتوخي الحذر من تلك السرقات والحفاظ جيدا علىدراجاتهم النارية وممتلكاتهم وعدم وضعها فى أماكن عامة تسمح بسرقتها.
القلق يسيطر على المواطنين
_ مواطن: سرقوا دراجتي واستعوضت ربنا فيها.
أما "محمد عطا"، بمركز طهطا يقول انه ذهب الى احد البنوك وترك دراجته خارج البنك مغلقة وخرج ولم يجدها، وبحث عنها كثيرا ولكن لا حياة لمن تنادي، وقال لم احرر محضر لأنه لم يقم بترخيصها وانها ليست بالحديثةواستعوضت الله فيها خيرا منها.
القلق يسيطر على المواطنين
_ أمن سوهاج: يتم التضييق على الجناة ونناشد بترخيص المركبات.
واكد مصدر مسئول بمديرية أمن سوهاج، ان تلك الظاهرة كانت منتشرة كثيرًا فى أعقاب الانفلات الأمني الذى شهدته البلاد بعد ثورة 25 يناير المجيدة، وتم تضييق الحال بعد ذلك على مرتكبي تلك الوقائع وخاصة بعد استعادة جهاز الشرطة لقوته فى عهد الرئيس عبدالفتاح السيسى، ولكن توجد بعض الحالات الفردية التي تحدث ولكن الاكثرية منها غير مرخص ولذلك نجد صعوبة فى استرجاعها وان أصحابها لا يقومون بتحرير محاضر سرقة بسبب عدم ترخيصها، ولكن نناشد المواطنين بالإبلاغ عن تلك السرقات حتى نتمكن من القبض على الجناة.
القلق يسيطر على المواطنين
_ شن حملات مكثفة لضبط الشوارع والمركبات المسروقة.
وأضاف أن مديرية أمن سوهاج، بقيادة اللواء عمر عبدالعال، مساعد وزير الداخلية ومدير أمن سوهاج، تقوم بشن الحملات العديدة على الطرقات وأماكن الاشتباه التي يمكن تواجد المخالفين للقانون فيها لضبط مثل تلك الجرائم.

وأوضح، أن تركيب كاميرات مراقبة فى الشوارع وأمام المنازل والمحلات التجارية، ساهمت فى القبض على العديد من مرتكبي وقائع سرقة الدراجات النارية ونناشد الجميع بتركيب كاميرات مراقبة أمام ممتلكاتهم من محلات ومنازل وغيرةلأن ذلك يساعد كثيرا فى القبض على الجناة.
القلق يسيطر على المواطنين

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads