المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هل تعاني من الأرق؟.. احترس قد يكون نقص الماغنسيوم السبب

الأربعاء 04/يوليو/2018 - 01:21 ص
ترجمة - نيرمين محمد
طباعة
يُعد الأرق مشكلة عالمية ضخمة، تؤثر على حوالي ثلث الرجال والنساء في الثلاثينات والأربعينات، ونحو نصف النساء فوق سن الـ 65، وهناك نوعان منه، ( الأرق من النوع الأول)، حيث لا يمكنكِ النوم على الإطلاق، و(النوع الثاني)، حيث يمكنكِ النوم بشكل جيد، ولكن تميلي إلى الاستيقاظ مرة واحدة على الأقل أثناء الليل.

تشير صحيفة "ديلي ميل" إلى أن الدراسات أظهرت أن مكملات المغنسيوم، يمكن أن تزيد من وقت النوم وتزيد من كفائته بزيادة مستويات الميلاتونين الطبيعية - وهو هرمون محفز لتنظيم النوم الطبيعي، يساعد على تحسين نوعية النوم في 92% من الأشخاص الذين يعانون من الأرق.

وغالبًا ما يرتبط الاستيقاظ في الساعات المتأخرة من الليل، بالإجهاد أو القلق أو الاكتئاب، وهذه هي الحالات التي يمكن أن تتفاقم بسبب نقص الماغنسيوم، حسب قول خبير التغذية "غريغ ويثهيد".

ويوجد المغنيسيوم بشكل أساسي في المكسرات، وفي الخضراوات الورقية الخضراء مثل السبانخ واللفت، ومن الضروري معرفة، أنه يمكن للأنظمة الغذائية التي تشتمل على فائض من الأطعمة المصنعة والدهون السيئة، مثل تلك الموجودة في الوجبات السريعة والكعك والزيوت النباتية التجارية وكذلك السكريات المكررة أن تقلل من مستويات المغنسيوم بالجسم.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads