المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"بوابة المواطن" تقدم نشرة منتصف اليوم حول العالم

الخميس 05/يوليو/2018 - 04:03 م
عواطف الوصيف
طباعة
تقدم "بوابة المواطن الإخبارية" أبرز الأحداث التي وقعت على مستوى العالم خلال منتصف اليوم الخميس وحتى الساعة الرابعة عصرا.

1- ترامب يتوجه إلى بريطانيا لـ"تحقيق" متطلبات سياسة بلاده الخارجية
أفادت "رويترز" البريطانية، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ينوي التوجه إلى بريطانيا الأسبوع المقبل، وذلك لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، تلك الزيارة التي تأتي بالتزامن مع خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي.

ونوهت الوكالة البريطانية، أن اللقاء الذي سيجمع بين ترامب ورئيس الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، والتي ستحاول فيه الأخيرة الاعتماد على حليفها الدائم، لمساعدتها على تعزيز قدرات بلادها الاقتصادية بعد الخروج من الإتحاد الأوروبي.

2- مبعوث الأمم المتحدة يلجأ إلى مصر لـ"حل" أزمة غزة
وصل مبعوث الأمم المتحدة " نيكولاي ملادينوف" إلى العاصمة المصرية القاهرة أمس، وذلك لإجراء العديد من المحادثات مع كبار المسؤولين المصريين، والتي تتعلق بأخر المستجدات في قطاع غزة بشأن قطاع غزة، مع التركيز على الجهود التي تبذل من أجل إتمام المصالحة بين فتح وحماس.

3- بعد تأكيد يأسها من حكومة بلادها.. أم تناشد حماس: أعيدوا لي أبني
يبدو أنه حان الوقت لإعتراف ممثلي الكيان الصهيوني، بأن حماس ذات قدرة حقيقية، خاصة حينما نجد نساءها يعلنن يأسهن من حكومة بلادهن، وويلجأن لأعدائها لمساعدتهن.

وجهت زهافا شاؤول والدة الجندي الاسرائيلي أورن شاؤول، الأسير لدى حركة حماس، رسالة إلى قائد الحركة في منطقة غزة تطالبه فيها بالتساهل وعقد صفقة تبادل مع إسرائيل.

4- الغاز المسال خارج الحرب الصينية الأمريكية
نشرت وكالة أنباء "رويترز" البريطانية، أن الصين ليس لديها نية حالية لزيادة الضريبة الجمركية على منتجات الغاز المسال الذي تستورده من الولايات المتحدة الأمريكية،مضيفة أنه من الممكن أن تستخدمها كسلاح للضغط على واشنطن في وقت لاحق، وبالتزامن مع الحرب التجارية التي تخوضها البلدين والتي تأتي بالتزامن مع زيادة الرسوم التي فرضتها أمريكا على بكين.

5- الداخلية البريطانية: سيتم إتخاذ إجراءات حاسمة مع روسيا
أدلى وزير الداخلية البريطاني، ساجد جاويد، بسلسلة من التصريحات الرسمية، في مؤتمر صحفي أمام أعضاء البرلمان البريطاني، حيث نوه أنه لا يستبعد اتخاذ أي تدابير جديدة ضد روسيا بعد حادث أميسبوري.

وقال الوزير في الكلمة، التي ألقاها أمام البرلمان، والتي جاءت في إطار إجابة عن سؤال حول إمكانية اتخاذ تدابير جديدة مع الشركاء الدوليين بحق روسيا: "نحن نركز حاليا على الأمن الاجتماعي، وإجراء الشرطة للتحقيق، وسنقرر ما التدابير التي نتخذها بعد ظهور معلومات جديدة".


6- أبو مازن يبدأ جولة طبية جديدة في رام الله
أفادت العديد من المصادر المطلعة، داخل فلسطين، مع ساعات الظهيرة اليوم الخميس، أنه تم نقل رئيس السلطة محمود عباس مجدداً إلى المستشفى في مدينة رام الله.

في سياق متصل ذكر مصدر طبي أن أبو مازن، دخل المستشفى من أجل إجراء سلسلة من الفحوصات الروتينية بمدينة رام الله.


7- نشوب أحداث عنف في مدينة نانتس الفرنسية
نشرت وكالة "أيه أف بي" الفرنسية، أن أحداث عنف نشبت الأن في مدينة نانتس، والتي تقع غرب العاصمة باريس، بين الشرطة الفرنسية ومتظاهرين، على خلفية مقتل شاب فرنسي، لم يتعد عمره 22 عاما، وذلك على يد أحد رجال الشرطة.

8- إيران تخضع وزير إسرائيلي لـ"المحاكمة"
يشهد، اليوم الخميس، بدء محاكمة الوزير الإسرائيلي السابق، "غونين سيغيف"، بتهمة التخابر لصالح إيران، وذلك في جلسات مغلقة.

وفي محاولة لإعطاء لمحة عن "سيغيف"، فهو وزير الطاقة والبنى التحتية الاسرائيلية، وذلك في الفترة من 1995 و1996 ووجهت له تهمة "التجسس ومساعدة العدو في وقت الحرب"، علاوة على ما وجه له من تعمد نقل معلومات "بنية الإضرار بأمن الدولة"، وفق لائحة الاتهام، التي نشرت مقتطفات منها.
9- ترامب يثير أزمة بين روحاني ووكالة الطاقة الذرية
أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني، لمدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا أمانو، أن إيران قد تتخذ إجراء، مفاده تخفيض تعاونها مع الوكالة التابعة للأمم المتحدة، ملقيا باللوم على الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، فيما يتبعه من سياسة توصف بـ"الوضع الجديد".


 10-الجامعة العربية: الخان الأحمر أثبتت دناءة إسرائيل
أعربت الجامعة العربية، وبأشد العبارات اليوم الخميس، عن إدانتها جريمة الحرب التي ترتكبها إسرائيل، التي وصفتها بحكومة بالاحتلال، في الخان الأحمر وأبو نوار، والمتمثلة في هدم قرية هدم الخان الأحمر واقتلاع وتشريد مواطنيها، وتجريدهم من حقهم الطبيعي بالعيش بكرامة على أرضهم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads